الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: بلدية صيدا إستضافت ندوة " الزواج المدني تمرد على من؟" للدكتور رأفت رشيد ميقاتي

بلدية صيدا إستضافت ندوة "الزواج المدني تمرد على من؟" للدكتور رأفت رشيد ميقاتي( تصوير جنى البابا - الكشاف المسلم ) جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بلدية صيدا إستضافت ندوة " الزواج المدني تمرد على من؟" للدكتور رأفت رشيد ميقاتي

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: بلدية صيدا إستضافت ندوة "الزواج المدني تمرد على من؟" للدكتور رأفت رشيد ميقاتي

 

رابطة الطلاب المسلمين / الكشاف المسلم

تحت عنوان "الزواج المدني تمرد على من؟" أقامت رابطة الطلاب المسلمين ومفوضية الجنوب في الكشاف المسلم محاضرةً ألقاها الاستاذ الدكتور رأفت رشيد ميقاتي، وذلك في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في  بلدية صيدا.
حضر المحاضرة النائب أسامة سعد ممثلا بالدكتور خالد الكردي والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود ومسؤول دائرة الشباب والشؤون التربوية في الجماعة الاسلامية الحاج هاني الحريري ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد يحيى منصور، ورئيس هيئة العلماء المسلمين في صيدا الشيخ علي السبع اعين، ورئيس جمعية شباب الشرحبيل وليد السبع اعين، وحشد من مشايخ وإعلاميي مدينة صيدا.
بدأت المحاضرة بتلاوة خليل الحريري آيات من القرآن الكريم، وعزف العشيرة الفنية الاولى التابعة لمفوضية الجنوب النشيد الوطني اللبناني ونشيد جمعية الكشاف المسلم، ونشيد رابطة الطلاب المسلمين.
تلا ذلك كلمة ترحيبية للعريف صلاح الدين الصاحب، بعدها عرض تقرير عن آراء المواطنين في الزواج المدني.
ألقى المحاضر الاستاذ الدكتور رأفت رشيد ميقاتي، الذي أكد على أن قضية الزواج المدني ليست بالجديدة في لبنان بل بدأت منذ عام ١٩٥١، وشرح ماهية هذا الزواج، موضّحاً تشريعاته وتفاصيله، مضيفاً أنّ معظم الدّيانات ترفض هذا الزواج.
وعقب المحاضرة، دار نقاش بين الحضور والدكتور ميقاتي بإدارة الإعلامية القائد سنى حمود، حيث أجاب ميقاتي على جميع التساؤلات التي طُرحت.
وفي نهاية المحاضرة، قدّم الحاج هاني الحريري ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد يحيى منصور، درعاً تكريميّاً للشيخ خالد العارفي (أبو العطاء) على جهوده في الحقلين الدعوي والتربوي لا سيما مع رابطة الطلاب المسلمين، والدّكتور ميقاتي على إعطائه المحاضرة.
هذا وتتقدم اسرتي رابطة الطلاب المسلمين ومفوضية الجنوب في الكشاف المسلم  بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذا النشاط.

(تحرير النص :سناء حمود)

2019-03-10

دلالات: