الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب أسامة سعد من بسري:"إذا بدكم تحاربو الفساد بلشو بالمافيات"

النائب أسامة سعد من بسري:"إذا بدكم تحاربو الفساد بلشو بالمافيات" / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب أسامة سعد من بسري:"إذا بدكم تحاربو الفساد بلشو بالمافيات"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامة سعد من بسري:"إذا بدكم تحاربو الفساد بلشو بالمافيات"

المكتب الاعلامي للنائب اسامه سعد 

شارك الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في الاعتصام الذي جرى اليوم الأحد 24 آذار 2019 في بسري احتجاجاً  على مشروع السد.

الاعتصام الذي شارك فيه أهالي بسري والقرى المجاورة جاء بناءً على دعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني رفضاً لإقامة السد، وللمطالبة بتحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية.

وقد شارك في الاعتصام أيضاً ممثلون عن جمعيات حماية البيئة وحشد من الشباب.

وكان لسعد كلمة في الاعتصام دعا فيها القوى التي تتحدث عن محاربة الفساد إلى البدء بالتصدي للمافيات، كما دعا هذه القوى للاستماع إلى صوت الشعب اللبناني لأنه الأحرص على بلده.

واستنكر سعد ما يجري من تضييق على حياة الناس على الصعيد المعيشي، واعتبر البنك الدولي شريكاُ في المؤامرة على الطبيعية في لبنان وعلى أوضاعه المالية.

كما طالب بتحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية لما يتمتع من ثروات طبيعية وبيئية وأثرية فريدة. واًشار إلى أنه كان قد دعا النواب والوزراء لزيارة المنطقة ومشاهدة جمالها الباهر وغناها قبل أتخاذ أي قرار، إلا أن أحداً منهم لم يحضر.

وناشد سعد أهالي منطقة بسري وكل اللبنانيين لحشد كل طاقاتهم دفاعاً عن مرج بسري ونهر الأولي، مشيراً إلى أن هذه المنطقة في حال إقامة المحمية الطبيعية سوف تؤمن فرص العمل فضلاً عما تتمتع به من مناخ رائع وجمال أخاذ.

يشار إلى أن الاعتصامات في بسري متواصلة أسبوعياً كل يوم أحد، رفضاً لمشروع السد الذي يحمل مخاطر كبيرة بالنظر إلى وجود فالق روم الزلزالي، يضاف إلى ذلك كلفته الهائلة وعدم جدواه لجهة تامين مياه الشفة لبيروت بالنظر إلى تلوث المياه، وفضلاً عن الخسائر الكبيرة التي سيلحقها بالمنطقة الغنية بالإنتاج الزراعي.

2019-03-24

دلالات:



الوادي الأخضر