الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /برشلونة لمواصلة زحفه قبل القمة أمام أتلتيكو مدريد

لاعبو برشلونة (أ ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / برشلونة لمواصلة زحفه قبل القمة أمام أتلتيكو مدريد

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / برشلونة لمواصلة زحفه قبل القمة أمام أتلتيكو مدريد

المصدر: "أ ف ب"

يسعى #برشلونة المتصدر إلى مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب، قبل قمته المرتقبة ضد مطارده المباشر #أتلتيكو_مدريد، السبت المقبل، وذلك عندما يحل ضيفاً على #فياريال، اليوم الثلثاء، في افتتاح المرحلة 30 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم.

 

ويمني برشلونة النفس في مواصلة انتفاضته منذ تعادليه المتتاليين أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، وتحقيق فوزه السابع توالياً للحفاظ على فارق النقاط العشر، الذي يفصله عن مطارده المباشر أتلتيكو، الذي يستضيف جيرونا الثالث عشر.

 

ويخوض برشلونة أسبوعاً ساخناً قبل أن يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد الإنكليزي في العاشر من نيسان الحالي، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحصد برشلونة الانتصار تلو الآخر في الآونة الأخيرة، آخرها أمام جاره الكاتالوني إسبانيول، عندما حسم "الدربي" بثنائية نظيفة لنجمه وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

ويغرد ميسي خارج السرب هذا الموسم بتسجيله 31 هدفاً في الليغا، مبتعداً في صدارة لائحة الهدافين بفارق 13 هدفاً عن أقرب مطارديه زميله في الفريق الكاتالوني الدولي الأوروغواياني لويس سواريز.

 

إلى علي الديك وبيار ربّاط: "معليه خلينا نقول الحقيقة ولو بتجرح"

 

وعلق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على تألق ميسي، قائلاً: "ميسي هو اللاعب نفسه، سواء لعب في فريق أو منتخب. سيكون اللاعب نفسه إذا لعب في أوستراليا"، في إشارة إلى الانتقادات التي تنهال على "البرغوث" في بلاده بخصوص عدم تألقه مع المنتخب الأرجنتيني مثلما يفعل مع ناديه الكاتالوني.

 

وأضاف: "كل هذه الأمور شخصية بالنسبة إليه، لمنتخب بلاده. نحن سعداء بوجوده، ومن دواعي سروري أنني أشرف على تدريبه".

 

وكان ميسي فجر جام غضبه الجمعة في وجه الانتقادات التي توجه إليه من جماهير المنتخب الوطني، ليروي بأن ابنه البالغ من العمر 6 أعوام لا يفهم سبب انتقاده في بلده الأرجنتين.

 

وقال ميسي غاضباً في تصريح لإذاعة "كلوب أكتوبر 94,7 إف إم" الأرجنتينية: "أريد الفوز بشيء مع المنتخب وسأواصل المحاولة. وسألعب في جميع المسابقات المهمة. كثير من الناس قالوا لي ألا أذهب وألا أعاني مرة أخرى"، مضيفاً: "ابني تياغو، البالغ من العمر 6 سنوات، سألني عن سبب انتقادي في الأرجنتين. إنه يشاهد يوتيوب دائماً ويسألني: لماذا لا يحبونك؟. يجب أن يحصل ذلك، ولكن لا يهم".

 

لكن مهمة ميسي وناديه الكاتالوني لن تكون مفروشة بالورود في ملعب "لا سيراميكا" في فياريال، كون الفريق المحلي، الذي يصارع من أجل البقاء إذ يحتل المركز السابع عشر، استعاد شيئاً من بريقه في الآونة الأخيرة بفوزين متتاليين، قبل أن يسقط بصعوبة أمام مضيفه سلتا فيغو 2-3 في المرحلة الماضية.

 

وخلافاً لمعاناته في الليغا، يبلي فياريال البلاء الحسن في مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، إذ بلغ الدور ربع النهائي وسيلاقي مواطنه فالنسيا في 11 و18 نيسان الحالي.

2019-04-02

دلالات: