الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 4 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 4 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 4 نيسان 2019

 

الساعة الموضوع

9,00  ندوة حوار حول "مشروع سد بسري بين: الواقع والهواجس"، بدعوة من الامانة العامة لمجلس النواب بالاشتراك مع لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، في مكتبة المجلس.

9,00 يستقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب نحو ألف تلميذ من مدارس الشبكة المدرسية في بيروت، عند مدخل الوزارة لجهة تمثال حبيب أبو شهلا، ويلقي كلمة فيهم لمناسبة مسيرة الربيع، إحياء ل"أربعاء أيوب"، ثم يتابع التلامذة المسيرة من أمام الوزارة، نزولا إلى حديقة المرجة في الرملة البيضاء.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,00 جلسة للجنة المرأة والطفل، برئاسة النائبة عناية عز الدين، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون العقوبات بجرائم الاغتصاب والاكراه على الجماع.
10,00 جلسة للجنة تكنولوجيا المعلومات، برئاسة النائب نديم الجميل، للاستماع لوزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني حول خطة عمله للمرحلة المقبلة في مجال التحول الرقمي.

11,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، لمناسبة اليوم العالمي للرياضة.

************************

9,30 يفتتح رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، والأمين العام لـ"هيئة التحقيق الخاصة" في مصرف لبنان عبد الحفيظ منصور، والأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح، منتدى "مكافحة غسل الاموال والجرائم المالية في القطاع المصرفي العربي: المخاطر، التحديات والتطور"، ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في فندق هيلتون بيروت داون تاون، وسيلقي النائب ياسين جابر كلمة رئيسية بعد حفل الأفتتاح.

9,45  يفتتح المنتدى العربي للصناعات الصحية أعماله، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الصحة العامة، نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان، نقابة مصانع الأدوية في لبنان، نقابة الصيادلة في لبنان وتجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان، في فندق لورويال - ضبيه.

10,00 اعتصام لبلديات الشوف في سراي بيت الدين.

**************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,00  وفدا دانماركيا.
11,00  وفدا تربويا.

*********************

10,00 مؤتمر علمي رياضي بعنوان "التطور والضعف في الرياضة"، تنظمه الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) بالتعاون مع "مؤسسة نادي برشلونة" الاسباني الشهير و"مؤسسة ليليان تورام" (لاعب منتخب فرنسا الحائز على كأس العالم بكرة القدم في عام 1998)، في صالة الأب أنطوان راجح في الجامعة، في حضور فاعليات رسمية وعسكرية وروحية ورياضية وتربوية وطبية وطلاب.

10,00 إطلاق الحملة الوطنية التذكيرية للتوعية على مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة تحت شعار "تعزيز الامان والتنمية"، بدعوة من المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام بالشراكة مع "بنك لبنان والمهجر"، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الألغام"، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، في المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية في لبنان داخل ثكنة سعيد الخطيب - حمانا.

10,00 محاضرة بعنوان "خطط لمستقبلك"، بدعوة من مؤسسة بسمة الدولية وجيل التنمية المستدامة للتعرف على وظائف جديدة، في بلدية صيدا.

11,00 اعتصام تقيمه لجنة متابعة الناجحين في مجلس الخدمة المدنية لصالح المديرية العامة للطيران المدني، رفضا ل"المماطلة في توقيع وإصدار مراسيم تعيينهم ولمطالبة المسؤولين بحل هذا الملف وتعيين الناجحين في الوظائف التي نجحوا بها بكفاءتهم، في ساحة رياض الصلح.

11,00 احتفال ينظمه مكتب الأونروا الميداني في لبنان بالتعاون مع السفارة اليابانية للاعلان عن مساهمة جديدة من حكومة اليابان للأونروا في لبنان بإنجاز إصلاح المأوى في عين الحلوة بدعم من اليابان، في جفينور روتانا، كليمانصو، في حضور سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، مدير شؤون "الأونروا" كلاوديو كوردوني والسفير الفلسطيني أشرف دبور.

11,00 تحرك لمتطوعي الدفاع المدني المعتصمين في ساحة الشهداء، نحو ساحة رياض الصلح.

11,30 مهرجان "المأكولات الآسيوية" تقيمه سفارات الدول الآسيوية في بيروت بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، في حضور رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب وعدد من السفراء والديبلوماسيين، في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية - الحدث - كلية العلوم - ساحة الشمس

11,30 يزور  وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ حسان عبدالله امين الهيئة في المرابطون العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة طلعة السلطان ابراهيم.

12,00 جلسة عادية لمجلس الوزراء في السراي الكبير، وعلى جدول أعماله 26 بندا.

12,00  اعتصام تضامني مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني "خميس الاسرى 188"، امام مقر الصليب الاحمر الدولي - الحمرا - شارع كاراكاس.

13,00 جولة تفقدية لعضو "تكتل لبنان القوي" النائب ماريو عون مع معنيين ورؤساء بلديات على قرى الحرف في الشوف بعد اضرار الأمطار والعواصف .

16,00 يستقبل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد الأمين العام للصناعات الجلدية في الجامعة العربية محمد ديب كزارة في مكتبه بالوزارة.

16,00  المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت (AUBMC) دعا الى مشاهدة إجراء بالون سينوبلاستي المعروف أيضا باسم جراحة تمدد القسطرة البالونية، هو إجراء واضح لإزالة الجيوب الأنفية، وهو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، في AUBMC، مبنى Daniel ACC، الطابق السابع، جناح المكتب 1.

16,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي - الصيفي.

16,30  اعتصام للجان المستأجرين القدامى والعائلات البيروتية، امام بيت الوسط - الباب الرئيسي، لتهنئة الرئيس الحريري بسلامته ومطالبته بتحقيق مطالبهم.

17,00 لقاء يقيمه الحزب السوري القومي الاجتماعي رفضا وإدانة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان، في "رمادا بلازا" ـ السفير سابقا.

17,00  لقاء حول "CEDRE : Projets, Procedures et Transparence" مع الوزير المستشار الشؤون الاقتصادية بالسفارة  Jacques de Lajuge، بدعوة من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي، في المعهد - قاعة  Montaigne - طريق الشام.

17,00  ورشة عمل بعنوان "الهيئات الناظمة مدخل الى الإصلاح"، ينظمها الحزب التقدمي الإشتراكي، برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، في فندق راديسون بلو - فردان. يشارك فيها: النائب ياسين جابر، النائب جورج عقيص والخبير الإقتصادي الدكتور كمال حمدان

17,00  امسية تكريمية للشاعر بلال شرارة وتوقيع ديوانه "سوالف"، بدعوة من اللجنة المنظمة لمعرض تنوين الكتاب، على مدخل صور - جل البحر - اسواق الساحلي.

18,00 قداس يترأسه راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي الحداد، على نية لبنان والمرضى، في كنيسة المخلص - الصالحية، لمناسبة زيارة جماعة السما المفتوحة المرسلة بدعوة من شبيبة الأبرشية لأجل الكنيسة وجماعة السما المفتوحة المرسلة.

18,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس مجلس أمناء "نادي الحكمة الرياضي" بيروت نائب رئيس مجلس الوزراء الوزير غسان حاصباني، في مطعم "او دو في" في فندق فينيسيا عين المريسة، للاعلان عن أسماء أعضاء المجلس.


19,00 محاضرة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بعنوان "الإسراء والمعراج دروس وعبر" يلقيها الشيخ جمال الدين شبيب، بدعوة من الهيئة الإسلامية للاعلام، في منتدى صيدا الثقافي مقابل محافظة الجنوب - سراي صيدا - فوق كاتب العدل سرحال -ط

2019-04-04

دلالات: