الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 5 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 5 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 5 نيسان 2019

 

 

الساعة الموضوع

جولة النائبة بهية الحريري إلى البقاع الغربي:

9,00 - 9,30 وصول النائبة بهية الحريري إلى سد القرعون.
9,30 - 9,50 زيارة لمنزل النائب محمد القرعاوي.
9,50 - 10,30 التوجه من القرعون إلى المرج.
10,30 - 12,00 إطلاق مشروع "الليطاني أولا" من مؤسسة الحريري للتنمية في المرج.
12,00 - 13,30 صلاة الجمعة وتعزية آل ميتا في بر الياس.
13,30 - 16,00 غذاء في مطعم "أمالين - كاسكادا"، ثم العودة إلى بيروت.

****************

9,00  برنامج خاص يقيمه القصر الجمهوري، لمناسبة اليوم العالمي للصحة ، يتخلله نشاطات توعية لعدد من الجمعيات  بينها التبرع بالدم، بمشاركة طلاب من جامعة القديس يوسف USJ  ثم جولة للمشاركين في ارجاء القصر, وفي الختام يلقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كلمة في لقاء خاص مع طلاب الطب وكلمة لرئيس الجامعة الاب سليم دكاش.

10,00 يستقبل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق الملحق الصحي الإيراني حامد عبدي.

10,00  جولة يقوم بها النائب الدكتور قاسم هاشم على حدود مزارع شبعا  اللبنانية المحتلة ، كي تبقى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا حية وتأكيدا على لبنانية هذه الارض المحتلة.

10,00 يزور سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري نقابة الصحافة.

10,00  ندوة عن "قرارات المجلس الدستوري المتعلقة بالطعون الانتخابية " لرئيس المجلس البروفسور عصام سليمان، بدعوة من كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية - الفرع الرابع، في الكلية - زحلة - كسارة (قاعة ماريا القاصوف)


10,30 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل لتقديم مشروع قانون لتسهيل عمل وانطلاق شركات التكنولوجيا الناشئة، في مكتبة البرلمان - ساحة النجمة.

10,30 اجتماع طارىء لمجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في مقره في الحازمية، للبحث في امور مهنية ونقابية. وسيصدر عن المجلس، بحسب النقابة، "بيان بقرارات ومواقف من قضايا مهنية في غاية الأهمية، قرابة الساعة الثانية عشرة ظهرا".

11,00 يستقبل وزير العدل البرت سرحان، في مكتبه في الوزارة، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن.

11,00  مؤتمر صحافي يعقده رئيس دير بزمار والمعاون البطريركي لجمعية كهنة بزما المونسنيور غبريال موراديان، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، بمناسبة إزاحة الستار عن "نصب الصداقة اللبنانية الأرمنية"، في المركز الكاثوليكي للاعلام.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري في الوزارة تعلن فيه عن إطلاق دورة التراخيص الثانية للتنقيب عن البترول في المياه البحرية.

12,00 اجتماع للهيئات الاقتصادية برئاسة وزير الاتصالات محمد شقير مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.

13,00 اختتام مؤتمر "حماية الممتلكات الثقافية للتراث المعرض للخطر"، في موقع صور البحري، برعاية وزير الثقافة محمد داود داود وحضوره. يتخلله توزيع شهادات للمشاركين في دورة تدريبية في هذا المجال.

14,00 إطلاق معرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الانتاج والاستثمار في القطاع الصناعي في سوريا prodex 2019، برعاية وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد وحضوره ورعاية رئيس غرفة الصناعة في دمشق سامر الدبس وتحت شعار "سوا نعيدها أجمل مما كانت"، في فندق كورال بيتش - الجناح -  قاعة السفراء.

15,00 انتخابات للمجلس التنفيذي لنقابة عمال ومستخدمي المطاحن في لبنان، في مركز النقابة في شركة التاج، كورنيش النهر.

16,00 مباراة ودية بين نادي "لوى" للناجين من الالغام والسفارة البريطانية، بدعوة من الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام، على ملعب الجامعة الاميركية في بيروت.


17,00 احتفال بالصلاة من أجل لبنان، تنظمه جماعة open heaven، في ميدان سباق الخيل بيروت.

17,00  المعرض الصوري لطلاب المدارس الذين شاركوا في برنامج "لبنان في صورة" Lebanon In a Picture، بدعوة من رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل وحضوره، في حديقة السيوفي - الاشرفية.

18,00 معرض "السفر التجاري لسري لانكا - أبريل 2019"، بدعوة من سفارة سري لانكا، وينظمه المكتب السياحي السريلانكي بالتعاون مع سفارة جمهورية سريلانكا الاشتراكية الديموقراطية، في فندق راديسون بلو مارتينيز، في بيروت.

يطلق قسم الاعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية النسخة التاسعة من مهرجان الرقص العالمي في لبنان، في حرم الجامعة - جبيل. ويجمع المهرجان راقصين عالميين ومحليين حيث يقدم 87 ورشة عمل، ثلاثة عروض، ونشاطات كثيفة لراقصين محترفين وهواة. (يستمر حتى 13 الحالي)

 

2019-04-05

دلالات: