الرئيسية / أخبار لبنان /اسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس 7 ايلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / اسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس 7 ايلول 2017

اسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس 7 ايلول 2017

 

النهار

الجامعة والمدرسة...

سأل مسؤول كنسي كيف للدولة أن تراقب موازنات المدارس ولا تساهم في هذه الموازنات فيما تترك لجامعات حرية تلقي الأموال والصرف من دون حساب.

الصمت أفضل...

زعيم سياسي وسطي اشتمّ روائح الصفقات والتسوية الاقليمية الدولية الأخيرة في الجرود فقرّر التزام الصمت ليبني على الشيء مقتضاه.

تخوف أمني...

أُبلغ رئيس أحد الأحزاب بوجوب توخّي الحيطة والحذر في تنقّلاته لأن معلومات وردت إلى أجهزة أمنية عن امكان وقوع حوادث تفجير أو اغتيالات

الجمهورية

يُعاني أحد المرشحين الحزبيّين في إحدى دوائر جبل لبنان الشمالي من تمرُّد صامت لكوادر في الحزب ما استدعى تدخُّل رئيس الحزب لضبط الوضع.

إستُدعِيَت سفيرة دولة غربية كبرى في خلال إجازة خاصة لها، الى ثلاثة إجتماعات حول الوضع اللبناني.

سأل أحد السياسيّين إلى أيّ حدّ يستطيع مرجع بارز تحمُّل التطورات الداخلية والإقليمية بعد تصريحات مسؤولين في دولة لها تأثير على الساحة السياسية.

المستقبل

يقال

إنّ شخصيات حزبية معارضة وأخرى مستقلّة تسعى لاستقطاب قوى سياسية وازنة بهدف التحالف معها في الانتخابات النيابية المقبلة علّها تستطيع أن تؤمّن الحاصل الانتخابي اللازم في إحدى دوائر الشمال.

البناء

خفايا

توقف مصدر سياسي مطلع عند الكلام الذي سمعه من وزير بارز على خلفية معلومات صحافية كشفت أنّ أحد المسؤولين يستغلّ منصبه لحلحلة مشاكله الخاصة، وتحديداً المالية، إذ أكد الوزير المشار إليه أنّ هذا الأمر لن يمرّ على خير، وأنّ سيف المساءلة والمحاسبة سيطال الجميع وليس هناك خيمة على رأس أحد، حتى لو كان ثمن ذلك كبيراً على الصعيد السياسي...

كواليس

قالت مصادر دبلوماسية خليجية إنّ السعودية طلبت من حلفائها في الخليج وخارجه حصر المواقف والتصريحات الخاصة بالعلاقة مع إيران بمسؤولي الرياض وحدهم سواء كانت سلبية أم إيجابية، لأنّ العلاقات تمرّ بمرحلة حساسة وتتغيّر معطياتها بسرعة فلا توجهات ثابتة يمكن التقيّد بها، لذلك فإنّ الابتعاد عن هذا الملف هو المفضّل حتى تتبلور الصورة المقبلة

 اللواء    

غمز  

تردَّد في بعض الأوساط ان أحد الوزراء يحضّر نجله لخوض الانتخابات بدلاً عنه في الدورة المقبلة.

همس

تتابع أوساط دبلوماسية في الأمم المتحدة مسار المناقشات، و«الفيتو» الذي لوَّحت به دولة كبرى لإحباط محاولة إسرائيلية لإدانة طرف لبناني.

لغز

لجأت بلدية كبرى لحسم 1/2 مليون دولار من مناقصة أقرت تسلسلاً وأصولاً مبررة الخطوة بحسابات خاطئة تساوي قيمة المبلغ المحذوف؟!

الشرق

لفت مصدر نيابي رفيع المستوى الى انه لم يغب عن باله اعادة الحياة الى الحوار الثنائي بين «المستقبل» و «حزب الله» الا انه نأى بنفسه عن ذلك لان المعطيات الاقليمية غير مؤهلة لذلك، أقله حتى اليوم…

شكا مديرو مدارس خاصة عديدة محسوبة على «الكاثوليك» من مضاربات حادة يتعرضون لها من جهات طائفية ومذهبية تعمل على سحب التلاميذ من هذه المدارس وتدفعهم الى مدارس «ذات طابع مذهبي وطائفي مختلف».

اكد مصدر امني لــ «الشرق» ان ما كان سرب من معلومات عن قرار اميركي بإستعادة 50 دبابة من الجيش اللبناني صحيح مئة في المئة … لافتا الى ان هذه الدبابات لم تسلم اصلا الى لبنان… لاكثر من سبب؟!

2017-09-07