الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية حارة صيدا /بالصور : الهيئة العليا للاغاثة توفد مهندسين الى حارة صيدا لمعاينة الجدارين المنهارين

الهيئة العليا للاغاثة توفد مهندسين الى حارة صيدا لمعاينة الجدارين المنهارين / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الهيئة العليا للاغاثة توفد مهندسين الى حارة صيدا لمعاينة الجدارين المنهارين

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الهيئة العليا للاغاثة توفد مهندسين الى حارة صيدا لمعاينة الجدارين المنهارين

جريدة صيدونيانيوز.نت /  www.sidonianews.net

بعد الزيارة التي قام بها الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير الى بلدة حارة صيدا قبل حوالي الاسبوعين لتفقد الاضرار التي تسببتها الامطار والسيول الجارفة في البلدة خلال الطقس الماطر والعاصف الذي ضرب لبنان مؤخرا الامر الذي ادى الى جرف طريقين فرعيين في منطقة تعمير حارة صيدا  بعد انهيار جداري الدعم من حولهما ...

فقد اوفدت خلال الساعات الماضية "الهيئة العليا للاغاثة"الى بلدة حارة صيدا فريقا فنيا من "شركة خطيب وعلمي" برئاسة المهندسين عماد ضاهر ودونا الزاخم حيث قاما بإجراء مسح ميداني لجداري الدعم اللذين انهارا جراء تلك السيول برفقة عضو المحلس البلدي في حارة صيدارئيس لجنة الاشغال الحاج احمد الجبيلي .

وبعد انتهاء الجولة وتقييم الاضرار امل الحاج الجبيلي في ان تبدأ قريبا عملية اعادة بناء الجدارين قائلا "ان بلدية حارة صيدا ابلغت الفريق الهندسي انها تضع في تصرفه كل امكانياتها الفنية لانجاز العمل". مشيرا الى ان  "التحرك السريع لكل المعنيين والجولة التفقدية التي قام بها اللواء خير نتمنى ان تثمر انطلاق ورشة بناء جداري الدعم قريبا.. ونحن نوجه بدورنا الشكر على اهتمامه,  ولرئيس بلدية صيدا, رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي على ما ابداه من اهتمام.

ولفت الجبيلي الى ان تسريع وتيرة الزيارات وجولات تقييم الاضرار من قبل المعنيين انما جاءت بعد اتصالات حثيثة قام بها كل من رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" الحاج محمد رعد والنائب بهية الحريري.

2019-04-10

دلالات: