الرئيسية / أخبار صيدا /مستشفى الراعي - صيدا /بالصور : طلاب مدارس الأنروا في زيارات ميدانية لمستشفى الراعي في صيدا

طلاب مدارس الأنروا في زيارات ميدانية لمستشفى الراعي في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : طلاب مدارس الأنروا في زيارات ميدانية لمستشفى الراعي في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / طلاب مدارس الأنروا في زيارات ميدانية لمستشفى الراعي في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

في إطار دورها التفاعلي مع المجتمع المحلي قامت مستشفى الراعي في صيدا وبالتنسيق مع الأنروا باستقبال تلامذة من القسم الثانوي من مدرسة بيت جالا في سلبين التابعة لمدارس الأنروا برفقة المشرفة سمر أبو عطية والغرض من الزيارة إطلاع الشباب على أقسام المستشفى المختلفة وطريقة العمل فيها لتوسيع مداركهم للمساهمة في طريقة اختيار مستقبلهم حسب تطلعاتهم .

توزع الطلاب على أربعة مجموعات :

المجموعة الأولى : زارت قسم الأشعة برفقة رئيس فنيي الأشعة السيد محمد شحادة والذي قام بإطلاعهم على مختلف التجهيزات من ( أشعة عادية – سكنر – تصوير بالرنيم المغناطيسي – التصوير الصوتي) مع شرح موجز عن عملها وطريقة استقبال المرضى والإهتمام بهم ، علماً أن قسم الأشعة جرى تحديثه بالكامل منذ سنة بأحدث الأجهزة المتطورة ويقدم خدماته لجميع الجهات الضامنة .

المجموعة الثانية : زارت قسم تمييل القلب والشرايين برفقة رئيس قسم التمريض السيد مصطفى خاسكيه وسكرتيرة القسم السيدة ميري ميغزيل والذي بدورهما قاما بإطلاع الطلاب على عمل القسم وكيفية عمل الأجهزة فيه .

المجموعة الثالثة : زارت قسم العناية الفائقة والخدج برفقة الممرضة منى حربا مديرة القسم و الدكتورة إحسان حجازي والدكتورة آمنة بيضون حيث أطلع الطلاب على آلية عمل القسم خاصة أجهزة التنفس الصناعي للأطفال .

ويعد هذا القسم الأكبر في لبنان من ناحية القدرة الإستيعابية ( 32 طفل) حديث الولادة إبتداء من وزن (600غ ) .

2019-04-12

دلالات: