الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تنبّه لمخاطر مشروع سد بسري

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تنبّه لمخاطر مشروع سد بسري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تنبّه لمخاطر مشروع سد بسري

جريدة صيدوونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تنبّه لمخاطر مشروع سد بسري 

المكتب الاعلامي لهيئة متابعة قضايا البيئة - صيدا 

تتواصل الاعتصامات الأسبوعية ضد مشروع سد بسري. واعتصام اليوم السبت 13 نيسان 2019 أقيم على جسر بسري، وضم عدداً من الناشطين البيئيين وأهالي المنطقة، بالإضافة إلى وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا.

من بين الشعارات التي رفعها المشاركون: "كونوا ضد سد بسري"، "ما تخلوا لبنان الجمال يموت"، كما رفعوا الأعلام اللبنانية ويافطات تندد بمشروع السد.

يأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة من الاعتصامات التي تقام بشكل أسبوعي احتجاجاً على إقامة سد بسري، وللمطالبة بتحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية.

تحدث في الاعتصام أمين سر هيئة متابعة قضايا البيئة المهندس بلال شعبان فقال: "نحن كهيئة متابعة قضايا البيئة في مدينة صيدا التي تعتبر متضررة من إقامة سد بسري جئنا اليوم، كما كل مرة، للاعتصام ضد هذا المشروع. فهذا المشروع، بغض النظر عن التفاصيل التقنية فيه، هو مشروع على مستوى وطن. لذلك ندعو القائمين على هذا المشروع للاستماع إلى الرأي الآخر، والتنبّه للأضرار التي قد ينتجها هذا المشروع على الأراضي والمناطق المجاورة".

أما الناشطة في هيئة متابعة قضايا البيئة إلهام أبو ظهر فاعتبرت أن السد سيلحق الضرر بالسكان ومصالحهم، واستنكرت عدم استماع المسؤولين للرأي الآخر.

2019-04-13

دلالات:



الوادي الأخضر