الرئيسية / أخبار العالم /دينية /بالصور: حريق كاتدرائية نوتردام في باريس ...العالم في صدمة للخسارة التاريخية وردود متضامنة

الصور عن الوكالات العالمية والإنترنت - بي بي سي - الشرق الأوسط - روسيا اليوم - الصين - الإتحاد (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: حريق كاتدرائية نوتردام في باريس ...العالم في صدمة للخسارة التاريخية وردود متضامنة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار العالم / بالصور: حريق كاتدرائية نوتردام في باريس ...العالم في صدمة للخسارة التاريخية وردود متضامنة

مشاهد مختلفة مصورة للحريق الكبير في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس - فرنسا

 

وطنية -

تعهد الرئيس الفرنسي ايمانويل  ماكرون  بإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، معلنا عزمه السعي للحصول على مساعدة دولية في هذا الشأن".

وأعلن ماكرون انه "سيطلق اعتبارا من اليوم الثلاثاء حملة تبرعات وطنية لإعادة بناء الكاتدرائية".

----

 وطنية - أكد وزير الداخلية الفرنسي، لوران نونيز،" أن برجي كاتدرائية نوتردام "بأمان"، وأشار إلى أن قوة النيران قد تراجعت ورجال الإطفاء يقومون بعملية تبريد.

وقال نونيز للصحفيين في محيط الكاتدرائية: "النيران تراجعت، نحن الآن في مرحلة التبريد لكن برجا الكاتدرائية بأمان، وها نحن نعمل على إنقاذ الأعمال الفنية التي تحتويها الكاتدرائية".

من جانبه، كشف قائد هيئة الدفاع المدني الفرنسي أن أحد رجال الإطفاء تعرض لإصابة بالغة أثناء محاولته إخماد النيران المندلعة في الكاتدرائية.


وأشار قائد الدفاع المدني الفرنسي في تصريح له،" إن ثلثي سقف الكاتدرائية انهار".

------------

 

 وطنية - أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أسفه العميق بسبب الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام وسط العاصمة الفرنسية ، وقال في تصريح له اليوم:"انه اعظم كنوز العالم".

اضاف"هذا يحد مما نحن بصدد قوله بصراحة. الأمر يتجاوز البلدان وأي شيء. انه جزء من ثقافتنا ومن نشأتنا ومن حياتنا،  وهذه الكاتدرائية عظيمة حقا، لقد كنت هناك ورأيتها ولا توجد كاتدرائية في العالم مثلها، انه مشهد فظيع. انهم يعتقدون ان سبب الحريق كان بسبب أعمال التجديد ".

وآمل ترامب " ان يكون هذا هو السبب، لكنه مشهد فظيع لرؤيته" .

--------

 

 وطنية - عبر الفاتيكان عن صدمته وحزنه جراء الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية، باريٍس، واصفا إياها بـ"رمز المسيحية".

وقال الفاتيكان في بيان له :" لقد تلقينا الأنباء حول الحريق ببالغ "الصدمة والحزن"، واصفا الحريق بـ"الفظيع".

واكد الفاتيكان ان الكاتدرائية هي "رمز للمسيحية" في فرنسا والعالم.

وعبر الفاتيكان عن وقوفه إلى جانب الفرنسيين الكاثوليك وسكان باريس، وأشار إلى أنه يصلي من أجل رجال الإطفاء ومن يفعلون كل شيء من أجل مجابهة هذه الحادثة

----

وطنية - افادت وكالة "رويترز" عن انهيار سقف كاتدرائية نوتردام الفرنسية بالكامل.

وكتب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على "تويتر": "أنا حزين جدا الليلة لرؤية هذا الجزء من قلوبنا يحترق".

 

 

 

2019-04-16

دلالات:



الوادي الأخضر