الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : "مخيم الربيع " لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

"مخيم الربيع " لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : "مخيم الربيع " لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "مخيم الربيع " لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب "مخيم الربيع التدريبي الكشفي" على ملاعب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وسط اجواء من المغامرة والتحدي .

 وتضمن برنامج المخيم العديد من الأنشطة والمهارات الكشفية المدرجة ضمن منهج الجراميز والكشافة، ورافقها رحلات استكشافية وصيد وتتبع اثر في محيط المكان، وتعاون الكشافة والجراميز من خلالها على حل الألغاز وفك الرموز وزيارة احدى العائلات المقيمة في جوار المكان وملء قسيمة المعلومات المطلوبة منهم .

وتتابع البرنامج بسهرة نار تدريبية حمل خلالها الكشافون المشاعل متأهبين لصيحة حارس النار للبدء بالتقاليد الكشفية الخاصة من خلال التنكر والهندام . وتتابعت باسكتشات هادفة نفذها المشاركون لتكون اضاءة حول مواضيع وطنية واجتماعية وبيئية.

 وفي الختام اعطيت بعض الملاحظات على كيفيه اتقان الادوار فيما بعد لإصال الاهداف المرجوة من الرسالة الكشفية .

قادت المخيم مسؤولة التدريب بالمفوضية القائدة روان مكاري وساعدتها القائدة ريم حبلي وحاضر كل من القائدين ملاك الخليلي وكريستين السيد  والمساعدين جنى طالب وميرة ابو الخدود وسارة السبع اعين ولارا فرحات والفريق اللوجستي المساعد " صلاح آغا ومحمد الحريري وهاني العجمي" والجوال محمد بدورة .

كما اثنى مفوض الجنوب القائد مصطفى حبلي  على اداء قيادة المخيم كل في مهامه من خلال اعداد البرنامج وتنفيذه وفقا للطريقة الكشفية المعتمدة بالجمعية، مؤكدا على دور الحركة الكشفية في اعداد الشباب وتوجيههم نحو بناء مجتمع راق يفتخر بانتمائه لوطنه ومجتمعه .

وختم بالشكر والتقدير لمديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري السيدة وداد النادري على دعمها الدائم للنشاط الكشفي وفوج البهاء مهنئا اياها بالتكريم الأخير لها من قبل معالي النائب السيدة بهية الحريري والشبكة المدرسية لصيدا والجوار على مسيرتها التربوية المشرفة.

2019-04-26

دلالات: