الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : الرعاية - صيدا تطلق مشروع رمضان الخير "خيركم يبني مستقبلا"

الرعاية - صيدا تطلق مشروع رمضان الخير "خيركم يبني مستقبلا"/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرعاية - صيدا تطلق مشروع رمضان الخير "خيركم يبني مستقبلا"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الرعاية  - صيدا تطلق مشروع رمضان الخير "خيركم يبني مستقبلا"

اعلام الهيئة الاسلامية للرعاية - صيدا 

مع اقتراب حلول شهر الخير، تتقدم مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالتهنئة من اللبنانيين والمسلمين بحلول الشهر الكريم، شاكرين أهل الخير على دعمهم الدائم لأسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة وذلك من خلال ثقتهم بالرعاية التي تلعب دور الوسيط خلال تنفيذها مشروع رمضان الخير.

وتطلق الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير 2019 تحت عنوان "خيركم يبني مستقبلاً" بهدف دعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما والجنوب اللبناني.

أبرز مشاريعنا لهذا العام هي:

إفطار صائم

حيث نسعى لتقديم  14,000 وجبة إفطار صائم طيلة الشهر الكريم في عدد من الأماكن، من خلال تبرعات ومساهمات  أهل الخير في المدينة.

وحدات غذائية وبيت الخير

كما نسعى هذا العام لاستهداف 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – قواص ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس -  شارع المصارف والسوق التجاري لمدينة صيدا).

زكاة فطر

من المتوقع أن يستفيد من زكاة الفطر هذا العام 300  أسرة متعففة وفقيرة عبر أهل الخير الذين يأدّون زكاة فطرهم عن طريق الرعاية، والتي تقوم بدورها بتونزيعها للعائلات المستهدفة.

إفطارات مع أهل الخير

يستقبل أهل الخير في مدينة صيدا وجوارها أبناءنا المكفولين على موائدهم الرمضانية لتأكيد معاني التكافل خلال شهر رمضان المبارك. حيث يستضيف سنوياً أكثر من  60 أسرة صيداوية أكثر من 2000 صائم من أبنائنا في عدد من المطاعم ومنازل أهل الخير.

قجة اليتيم

للسنة الرابعة على التوالي تطلق الرعاية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها لأكثر من 3000 عائلة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما لتتم إعادتها للرعاية بنهاية شهر رمضان ممتلئة بترعات أطفال الخير وأهلهم.

كسوة وهدايا وعيدية العيد

في العيد ترسم الرعاية الفرحة على وجوه أبناء المدينة من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات حيث من المتوقع أن يستفيد هذا العام 2,500 مكفول من الكسوة و998 مكفول من العيديات و1000 طفل من هدايا العيد بإذنه تعالى.

لذا، تدعو الرعاية أهل الخير ليشاركوها صدقاتهم وزكاة أموالهم وتبرعاتهم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها، حيث تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 5 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03 أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562 ، كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني  www.alreaaya.org إضافة إلى صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

2019-04-27

دلالات:



الوادي الأخضر