الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 30 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 30 نيسان 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلثاء 30 نيسان 2019

 


الساعة الموضوع

6,00 وقفة احتجاجية جامعة، للمحاربين القدامى، في حديقة الصنائع في بيروت.  

9,00 ,لقاء عمل مع الوزيرين كميل أبو سليمان وريشار قيومجيان، للبحث في قضايا العمل والشؤون الاجتماعية، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي في وسط بيروت. يليه مؤتمر صحافي مشترك بين الوزيرين أبو سليمان وقيومجيان ورئيس المجلس شارل عربيد.

9,00  المؤتمر السنوي ل"الفدرالية الدولية لسلامة مستخدمي الكهرباء"، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، ينظمه اتحاد المهندسين اللبنانيين، بالتعاون مع "الفدرالية الدولية لسلامة مستخدمي الكهرباء" ال "FISUEL"، في أوتيل ومنتجع Kempinski Summerland.(يستمر لأربعة أيام).

مواعيد جلسات اللجان النيابية

9,00 جلسة للجنة البيئة، برئاسة النائب مروان حمادة، لاستكمال عرض خطة المقالع والكسارات، والعمل على تطبيق قانون الصيد البري، وللاستماع إلى مقترحات رئيس ومقرر لجنة البيئة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي.

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي، لدرس اقتراح القانون المتعلق بإنشاء نقابتين للأطباء في لبنان.

12,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب نعمة افرام، للاستماع إلى رئيس البنك الدولي في الشرق الأوسط وفريق عمله، المسؤول عن لبنان لناحية المشاريع الكبرى الأساسية ذات المردود الكبير على الاقتصاد الوطني.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس مشروع قانون تعديلات أصول المحاكمات المدنية، برئاسة النائب سمير الجسر.

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة أصول المحاكمات المدنية، قانون القضاء العدلي.

*******************************

9,15 يعقد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، مؤتمرا صحافيا بعد جولة يقوم بها إلى الحدود الشرقية الشمالية مع سوريا.

9,30 لقاء حول "الزراعة ودورها في تحقيق الاستقرار الاجتماعي"، برعاية وزير الزراعة حسن اللقيس وحضوره، وبدعوة من "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب"، في قاعة تموز- بعلبك- رأس العين.

استقبالات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن:

9,30 وفد من المجموعة البرلمانية للدول الناطقة بالعربية في البرلمان الالماني برئاسة ميكايل هنريش.
10,15 النائب غازي زعيتر.
17,00 وفد اتحاد الجمعيات الاغاثية.
18,00 وفد جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل.

********************************


10,00 إطلاق الحملة التوعوية لمرضى السكري خلال شهر رمضان تحت شعار "عندك سكري؟ بالشهر الكريم ما في غنى عن الحكيم"، تطلقها وزارة الصحة العامة،  وبرعاية الوزير جميل جبق، في مبنى الوزارة- الجناح- قاعة المحاضرات- ط4.

10,00 طاولة مستديرة إعلامية حول عمل مؤسسة "أديان"، مع رئيسها الأب فادي ضو، المستشارة السياسية والقائمة بالأعمال في سفارة كندا كاترينا برجيس، ومدير البرامج في المركز العالمي للتعددية دانييل سيرفان- جبيل، بدعوة من المركز العالي للتعددية، لمناسبة وصول المؤسسة إلى لائحة المرشحين النهائيين ل"الجائزة العالمية للتعددية" لعام 2019، وتقديرا لعملها في تعزيز التنوع الثقافي والديني في لبنان والخارج. في فندق سمولفيل- SMALLVILLE في بدارو، بيروت.

10,00 مؤتمر صحافي، يعقده الوزير والنائب السابق نقولا فتوش، في مكتبه، في زحلة.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:
10,30 وفد من المركز الثقافي الإسلامي.
11,00 وفد من المهن الحرة في "القوات اللبنانية".
11,30 وفد من مؤسسة المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد الاجتماعية.

***********************************

11,00 يعقد مجلس الوزراء جلسة خاصة، للبدء بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2019، في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفي حضور رئيس الحكومة سعد الحريري، والوزراء. (يذكر أن مجلس الوزراء، سيعقد جلسات متواصلة حتى إقرار الموازنة وإحالتها الى مجلس النواب، ليتسنى دراستها ومناقشتها من ضم العقد العادي للمجلس).

11,00 اجتماع طارىء، دعا اليه رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر اتحادي المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة، للتباحث في الخطوات والتحركات العمالية التي يجب تنفيذها في مواجهة نوايا السلطة، بالمس بحقوق المستخدمين والعمال من خلال مشروع الموازنة المقترحة للعام 2019. في مقر الاتحاد- كورنيش النهر.

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، يشرح في خلاله تفاصيل مشروع القانون المعجل المكرر الذي تقدم به لتعديل الماد47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، والذي يهدف للسماح للموقوف بالاستعانة بمحام أثناء التحقيقات الأولية. في قاعة مجلس النواب.

15,30 يعقد تكتل "لبنان القوي"، اجتماعه الدوري، في المقر العام لـ"التيار الوطني الحر" في ميرنا الشالوحي.

16,00 إطلاق هيئة تخطيط السياحة في إهدن واعلان روزنامة "صيف إهدن 2019"، برعاية وزيري السياحة أواديس كيدانيان والثقافة محمد داود وحضورهما، بدعوة من بلدية زغرتا- إهدن، في مبنى الكبرى الأثري في إهدن.

17,00 ندوة حول "حركة الفن الفلسطيني الحديث"، ومعرض للفنانين الفلسطينيين نبيل العناني، سليمان منصور، تيسير بركات وفيرا تماري، بدعوة من مؤسسة الدراسات الفلسطينية ودار النمر للفن والثقافة، في دار النمر- كليمنصو.

17,00 محاضرة بعنوان: "قراءة في موضوع الموازنة والوضع المالي في لبنان"، يلقيها الوزير السابق الدكتور دميانوس قطار والدكتور غالب أبو مصلح، بدعوة من ندوة العمل الوطني. في رمل الظريف- مركز توفيق طبارة- ط1

19,30 حفل افتتاح القرية الرمضانية، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبدعوة من النائب فؤاد مخزومي. يتخلله تكريم المتطوعين. في فردان- أرض دار الفتوى- شارع الرئيس الشعيد رشيد كرامة.

20,00 حفلة موسيقية لثنائي "كمان وعود": ماريو الراعي وجورج دكاش، بدعوة من المعهد الوطني العالي للموسيقى- الكونسرفتوار ومركز التراث الموسيقي اللبناني. على مسرح بيار أبو خاطر- حرم العلوم الإنسانية- جامعة القديس يوسف.

21,00 كلمة لوزير العدل ألبرت سرحان في عشاء جمعية خريجي، كلية الحقوق في جامعة الحكمة، في قاعة الامارات، فندق الهيلتون-الحبتور سن الفيل.

22,00 السهرة السنوية لجمعية "كن هادي"، "22 Taxi Night"، لنقل الساهرين على نفقتها من وإلى منازلهم، بهدف توعية الشباب على عدم القيادة تحت تأثير الكحول، في Nude- Biel Waterfront.

2019-04-30

دلالات: