الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا

لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا

اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري

عشية الأول من أيار عيد العمال العالمي تداعى النقابيون القدامى ورفاقهم من النقابيين الناشطين للقاء في مقر نادي خريجي المقاصد  في صيدا حيث تبادلوا التهاني بالعيد، وتحدثوا حول الهموم النقابية.

وقد شهد اللقاء حواراً بين الحاضرين تناول أوضاع الحركة النقابية وهيمنة قوى السلطة على قسم كبير منها. وشدّد الحاضرون على أهمية تجديد الحركة النقابية على قاعدة الديمقراطية القاعدية، والاستقلال عن السلطة، والتحركات النضالية. كما جرى التأكيد على ضرورة تصعيد الحراك النقابي والشعبي في الشارع عبر الاعتصامات والتظاهرات رفضاً لسياسات السلطة، واحتجاجاً على دفع البلاد نحو المآزق والانهيار، ودفع جيل الشباب إلى البطالة والهجرة.

وقد خلص المجتمعون إلى ضرورة التعاون بين كل النقابيين المخلصين والعمل من أجل بناء الحراك النقابي المعارض.

وكان قد تحدث في مستهل اللقاء النقابي يوسف بوجي الذي شدّد على تجديد الحركة النقابية وإنقاذها من براثن قوى السلطة. كما دعا إلى بناء الحركة النقابية المناضلة المستقلة.

وتحدثت هبة عكرة باسم اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري، ومما جاء في كلمتها: " يطل علينا عيد العمال هذا العام،حاملاً معه المزيد من المآسي والأزمات التي تجعل الفرح والأمل بحياة كريمة بعيدين عن متناول الطبقات الكادحة، من الشعب اللبناني، الذي يعاني قسوة الأزمات المعيشية والخوف على فرص وديمومة العمل"

وقالت :" لم يعد مقبولاً السماح للمجرمين أن يستثمروا تضحياتنا، فنحن بناة الوطن الحقيقيين والمدافعين عن أرضه والمقاومين لكل عدوان تعرض له، لم يعد مقبولاً أن يموت أطفالنا على أبواب المستشفيات أو يهاجر أبناؤنا سعياً وراء مستقبل واعد.

وأضافت: "من هنا ندعو إلى جعل مناسبة الأول من أيار مناسبة لإطلاق حملة وطنية عمالية تضع حداً لسياسات السلطة الاقتصادية التي تسعى لتحميل العمال والفئات الكادحة مسؤولية فشل سياساتهم المالية والادارية الفاسدة، ولنجعل من هذا اليوم منطلقاً من أجل تعزيز الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية..."

2019-05-01

دلالات: