الرئيسية / المرأة والمجتمع /الشاي يقي من هشاشة العظام

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشاي يقي من هشاشة العظام

الشاي يقي من هشاشة العظام

من المعلوم لدى الجميع بأنّ شرب الحليب بصورة منتظمة يقي من مرض هشاشة العظام، إلا أنّ دراسة صدرت مؤخرًا ستجعل من الشاي منافسًا قويًّا للحليب في هذه المهمة؛ حيث أصدرت مجلة هشاشة العظام الدولية تقريراً يفيد بأهمية تناول 3 أكواب شاي يوميًّا للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، موضحة بأنّ "محبي تناول الشاي" هم أقل عرضة لهشاشة أو كسر عظام الفخذ مقارنة بمن لا يشربونه.
وقد شارك في الدراسة 200 ألف متطوع من الجنسين، وقاموا بتناول نحو 3 أكواب من الشاي يوميًّا لتظهر النتيجة بأنهم أقل عرضة للإصابة بكسر عظام الفخذ بنسبة 37% مقارنة بغيرهم.
وقد أرجع التقرير السبب وراء وقاية الشاي من هشاشة العظام لأنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية تعزز قوة العظام، مثل: الفلافونويدات والفلورايد والكالسيوم وغيرها من المعادن الهامة الموجودة في الشاي والتي تساعد على الحفاظ على كثافة العظام وقوته.
وأوضح التقرير بأنّ تناول كوب إلى كوبين يقلصان فرص الإصابة بمرض كسر الجزء العلوي من عظم الفخذ بنسبة 28%، بينما تزداد نسبة تقليص الإصابة إلى 37% عند تناول كوبين إلى 3 أكواب، وتقل إلى 21% عند تناول 3 إلى 4 أكواب شاي في اليوم. بحسب الجزيرة أون لاين

تجدر الإشارة إلى أنّ الدراسات دائمًا ما تظهر فوائد عدة للشاي بكافة أنواعه ولعل الشاي الأخضر يستحوذ على نصيب الأسد منها، فهو مفيد لمرضى القلب، ومضاد لأعراض الشيخوخة، ويقي من السرطان، ويساعد على خسارة الوزن، إضافة إلى فوائد أخرى تتعلق بالجمال.

2017-09-07