الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 11- أيار- 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 11- أيار- 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 11- أيار- 2019



الساعة الموضوع

9,00  إنزال 4 طائرات مدنية ومروحيتين عسكريتين للجيش اللبناني في موقع حديقة صيدون المائية، أعلنه رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا رئيس لجنة الثقافة في مجلس بلدية صيدا كامل كزبر في إطار توسعة الحديقة المائية بمحاذاة جزيرة صيدا التي كانت أنشأتها الجمعية العام الماضي بالتعاون مع بلدية صيدا ونقابة الغواصين المحترفين والجيش اللبناني ونادي الطيران اللبناني والدفاع المدني فوج الانقاذ البحري".

9,00 انطلاق عيد وسوق الازهار في بكفيا (يستمر يومين)

برنامج الزيارة الراعوية لبطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر لأبرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس:
10,00 زيارة مطرانية الموارنة في القبيات. ثم زيارة لرعيتي عيدمون والنهرية.
14,30 زيارة رعية رماح مع غداء.
17,00 زيارة لراعية الشيخلار.
18,30 زيارة لرعية العوينات.
19,30 زيارة لرعية شدرا حيث سيضع غبطته اكليل من الزهور على نصب شهداء شدرا في الجيش اللبناني، ووضع حجر الاساس لحديقة شدرا العامة في ساحة قصر عطية الجبور البلدي، واستقبال شعبي في ساحة كنيسة مار الياس الغيور، صلاة الشكر، يليها كلمات ترحيبية وكلمة لصاحب الغبطة ومن ثم عشاء في قاعة الكنيسة.

********************

برنامج زيارة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل لزحلة:

15,00 - 16,30 عنجر: لقاء شعبي وسياسي للاعلان عن انشاء المدينة الصناعية في عنجر وتعنايل: استقبال شعبي، وكلمات لرئيس بلدية عنجر، النائب هاغوب بقرادونيان، والوزير باسيل.

18,30 - 19,30 زحلة: قداس في مقام سيدة زحلة.
20,30 زحلة الراسية: عشاء قروي تتخلله كلمات.


*******************


11,00 حفل افتتاح اعمال الملتقى الاقليمي لخريجي الجامعات والمعاهد السوفياتية الروسية، بدعوة من جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب، في قاعة المركز الروسي - فردان.

15,00 سلسلة بشرية لحماية مرج بسري بتحرك رمزي، للدعوة للحفاظ على المرج في المنطقة وحمايته من المشاريع التدميرية.

18,00 ندوة عن "النزوح السوري" للنائب السابق فادي كرم، بدعوة من رابطة البترون الانمائية والثقائفية في اطار ندوات ايار الثقافية تحت شعار "النزوح السوري"، في مركز الرابطة - بسبينا.

19,30 حفل افطار تقيمه جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي وروسيا الاتحادية ، بمناسبة الذكرى ال74 للنصر على الفاشية وتزامنا مع انعقاد الملتقى الاقليمي للجمعية العالمية، في مطعم الجسر – الدامور.

20,30 احتفال تقيمه جمعية "لابورا"، بمناسبة مرور 11 سنة على تأسيسها، في كازينو لبنان - صالة السفراء، تحت شعار "دعم  حضور الشباب اللبناني في الدولة، وأهمية التوجيه والتدريب وايجاد فرص العمل للمساهمة في تجذر الشباب في وطنهم ومنعهم من الهجرة إلى بلاد الإغتراب حتى لا نخسر الأدمغة المفكرة".

2019-05-11

دلالات: