الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : وزيرة الداخلية ريا الحسن مع الحريري في قلب صيدا القديمة وتتسحر في قهوة القزاز : الوضع الأمني ممسوك ((94 صورة مرفقة )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : وزيرة الداخلية ريا الحسن مع الحريري في قلب صيدا القديمة وتتسحر في قهوة القزاز : الوضع الأمني ممسوك ((94 صورة مرفقة )

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور :  وزيرة الداخلية  ريا الحسن   مع الحريري في قلب صيدا القديمة  وتتسحر  في قهوة القزاز : الوضع الأمني ممسوك ((94 صورة مرفقة )

69 صورة مختلفة مرفقة في الصورة أعلاه 

25 صورة مرفقة في الصورة أعلاه 

 

غسان الزعتري

لبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن دعوة رئيسة كتلة المستقبل النيابية السيدة بهية الحريري لزيارة صيدا وقضاء ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك حيث تسهر المدينة  حتى ساعات السحور وتزدحم ساحات وأحياء صيدا القديمة بالمواطنين والزوار من كل المناطق اللبنانية.

الوزير الحسن   إستهلت جولتتها  في مركز علا حيث كانت فرقة كورال الفيحاء  التي قدمت عرضا من وحي مناسبة التراث الرمضاني الجامع  وحضر الحفل جمع كبير من الشخصيات والفاعليات.. وكان أستهل الحفل بكلمة ترحيب من منظمة الحفل السيدة ميساء يعفوري حنوني.

بعد ذلك كانت الجولة الميدانية في معالم صيدا التراثية والسياحية برفقة النائب الحريري وعدد من الشخصيات والقيادات الأمنية  حيث  شاركت الحسن اهالي ورواد المدينة القديمة الأجواء الرمضانية المميزة التي تشهدها وتفقدت عددا من المعالم والبيوت التراثية فيها . 
وشارك في الجولة : قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي والمدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ومدير مكتب الوزيرة الحسن العقيد محمود قبرصلي، والقاضيان "ماهر الزين ويحيى غبورة "  والسفير عبدالمولى الصلح ،  ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود  ورؤساء بلديات من منطقتي صيدا وجزين والمحامي حسن شمس الدين والسيدة آية الصعيدي ( The planner) وشخصيات اجتماعية وأهلية .
وشملت جولة الوزيرة الحسن " خان صاصي حيث كان في إستقبالها السيدين أنطوان وروبير صاصي، وقصر دبانة حيث استقبلتها مديرة القصر السيدة ألفت البابا،  ومتحف عودة حيث كان في إستقبالها مديرة المتحف في صيدا السيدة دانا موسى،  وعددا من المقاهي التراثية حيث التقت روادها واستمعت الى شرح حول تاريخ هذه المعالم واهميتها التراثية ودورها في استقطاب الحركة السياحة الى المدينة والأنشطة التي تشهدها .

وانتقلت الوزيرة الحسن بعد ذلك الى " قهوة الإزاز " التراثية حيث اقيم لها استقبال حاشد شاركت فيه فرقة العراضة الشامية التي قدمت لوحات تراثية من اجواء شهر رمضان المبارك ، ثم لبت الحسن دعوة الحريري لتناول طعام السحور داخل المقهى بمشاركة الشخصيات المرافقة في الجولة ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة. 
وفي تصريح لها في ختام الجولة نوهت الوزيرة الحسن بالأجواء التي تشهدها مدينة صيدا وتحديدا المدينة القديمة خلال شهر رمضان المبارك وقالت "الانطباع لديّ ان هذه المدينة تغيرت كثيرا للأفضل منذ المرة الأخيرة التي رأيتها فيها وبطريقة مهولة سواء لجهة الأبنية التي رممت او العمل اذلي تحقق على الأرض والحياة التي عادت ، وهذا عائد الى عزيمة واصرار أهل صيدا أنفسهم على اعادة إحياء مدينتهم .واكيد للسيدة بهية دور اساسي وبقيادتها يتم كل هذا العمل وبملاحقتها للأمور وبتعاطيها مع الناس وتواصلها المباشر معهم كما رأينا اليوم خلال الجولة .نحيي همة الصيداويين وان شاء الله مدن ثانية تحذو حذوهم ايضا. 
وردا على سؤال حول ما اذا كانت زيارتها ايضا تشكل تأكيداً على استتباب الوضع الأمني وماذا تقول بهذا الخصوص، اكدت الوزيرة الحسن أن "الوضع الأمني ممسوك ونرى الحياة في كل المدن في بيروت وفي صيدا وطرابلس ولا شيء يدعو للقلق" . وقالت" نتمنى على هذا الأساس ان ياتينا السواح من كل انحاء العالم ليروا بلدنا كيف يعيش ويزيلوا ذلك الانطباع العالق في اذهانهم عن ان "هذا البلد ليس على طبيعته ولديه مشاكل"، بالعكس نعيش بأفضل ما يمكن، أكيد هناك ضمن ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة لكن الوضع الأمني ممسوك ".
واختتمت الوزيرة الحسن جولتها في ساحة باب السراي التي كانت تعج بالرواد من المدينة وخارجها وبالأنشطة الاحتفالية من اجواء شهر رمضان المبارك ضمن احتفالية " صيدا مدينة رمضانية " التي اطلقتها النائب الحريري برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع لجنة السياحة والتراث في البلدية ومؤسسات المجتمع المدني وتنظيم "The Planner" وتستمر طيلة ليالي الشهر المبارك وتمتد من بعد صلاة التراويح وحتى فترة السحور.

 

 

2019-05-12