الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 13 أيار 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 13 أيار 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الاثنين 13 أيار 2019
 

 
الساعة الموضوع

6,00 تجمع للمتقاعدين العسكريين في الشمال وعكار، في ساحة النور في طرابلس، لعدم المس بحقوقهم ومكتسباتهم.

استقبالات وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، في الوزارة - كورنيش النهر
9,30 سفير الصين
10,00 سفير بولندا
10,30 سفير الاورغواي
11,00 سفير اسبانيا
***************

نشاط وزير الصناعة وائل أبو فاعور
9,30 النائب نزيه نجم ووفد من نقابة أصحاب مصانع الرخام والغرانيت برئاسة ابراهيم الملاح.
10,30 النائب ادي معلوف

************************

10,00 اجتماع لفريق خبراء تحت عنوان "عدم إهمال احد: الوصول إلى أكثر الفئات المهمشة في بلدان مختارة في المنطقة العربية" تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومركز الدراسات اللبنانية في الجامعة اللبنانية الأميركية، في مقر الإسكوا - ساحة رياض الصلح.

10,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مقر الوزارة، يتناول فيه التطورات السياسية وما يتصل منها بما شهدته وزارة الخارجية في الأسبوع الماضي.

10,30 يستقبل وزير الثقافة محمد داود داود سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيركوز، في مكتبه في الوزارة.

10,30 ازاحة  الستار عن النصب التذكاري التضامن العسكري المدني، بدعوة من قيادة منطقة الشمال العسكرية، برعاية العماد قائد الجيس جوزاف عون، في ثكنة بهجت غانم - القبة.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة المال والموازنة المخصصة لمتابعة مناقشة تقريري التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية والمتعلقين بالتوظيف والتعاقد في الادارات والمؤسسات العامة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر، لدرس جدول اعمالها.

***********************

11,00 حفل اطلاق طوابع "الطيور المهاجرة"، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتعاون مع وزارة الاتصالات جمعية حماية الطبيعة في لبنان، لمناسبة اليوم العالمي للطيور المهاجرة، في القصر الجمهوري - بعبدا.

11,00 تطلق "هيومن رايتس ووتش" تقريرها الجديد "ما بدي ابني ينضرب: العقاب البدني في المدارس اللبنانية"، في مؤتمر صحافي تعقده، في فندق راديسون بلو مارتينيز - عين المريسة.

11,00 المباراة الإلكترونية الأولى في قواعد اللغة العربية لتلامذة الصف الثامن الأساسي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، بمشاركة نحو مائة تلميذ من الأوائل الذين نجحوا في مباريات إلكترونية أولية تم تنظيمها في المناطق. ويتم الإعلان عن النتائج فورا مع نهاية المباراة التي تستغرق عشرين دقيقة على الكمبيوتر داخل قاعة المحاضرات المدرجة في وزارة التربية - الطابق 12.

11,00 يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان بوزير الصناعة وائل ابو فاعور والمنسق المقيم للامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، لبحث سبل حض المنظمات الدولية في لبنان على استخدام المنتجات الصناعية اللبنانية، في وزارة الشؤون الاجتماعية في بدارو.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ماريو عون، بمشاركة اختصاصيين، للحديث عن اقتراح القانون الذي سيتقدم به والرامي إلى الترخيص لزراعة القنب للإستعمال الطبي والصيدلاني: "تعالج مريضا وتنعش إقتصادا". في قاعة الصحافة في مجلس النواب.

14,00 وقفة احتجاجية ل"حزب سبعة" في طرابلس، رفضا لإنشاء مطمر في ضواحي منطقة أبي سمراء بحضور الاعلامية غادة عيد وناشطون مدنيون وبيئيون.

15,00 جلسة للجنة متابعة تنفيذ القوانين برئاسة النائب ياسين جابر، في قاعة لجنة الاشغال العامة - الطابق الرابع - غرفة 401

16,00 الاجتماع البيئي الوطني، بدعوة من "المنبر المدني الأورومتوسطي - لبنان" الذي يضم جمعيات بيئية وثقافية واجتماعية وحقوقية وتنموية وديومقراطية ونسوية،…في فندق غولدن توليب - الحمراء. هدف الاجتماع إنشاء تحالف بيئي وطني.

17,30 لقاء لوزير العمل كميل أبو سليمان مع المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في فندق لو غبريال- الأشرفية.

غروب افطار رمضاني، بدعوة من جمعية "متخرجي المقاصد الإسلامية" في بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. في أوتيل فور سيزن.

2019-05-13

دلالات: