الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور: ليلا الوزير فادي جريصاتي والنائب أسامة سعد يجولان معا في أحياء صيدا القديمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: ليلا الوزير فادي جريصاتي والنائب أسامة سعد يجولان معا في أحياء صيدا القديمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: ليلا الوزير فادي جريصاتي والنائب أسامة سعد يجولان  معا في أحياء صيدا القديمة

 

غسان الزعتري

جال وزير البيئة فادي جريصاتي مع النائب الدكتور أسامة سعد في أحياء صيدا القديمة ولا سيما ساحة باب السراي . وقد رافقهما منسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة.

كما قام الوزير جريصاتي بزيارة عدد من المعالم التراثية ومن بينها خان الإفرنج حيث جال أيضا في أرجاء المعرض الفني للرسم .

الوزير جريصاتي وخلال تجواله في خان الإفرنج قال :  "انا فقط اريد ان اقول انني رأيت اليوم وجها لصيدا لم اكن اعرفه . مع هذه الجهود التي تبذل ستعود صيدا ربما احسن مما كانت ، لأن ناسها ما تغيرت ، دفعت ثمنا قليلا من كل الأزمات التي مرت وربما من بعض الاهمال في اماكن معينة ، لكن اكيد مع ناس بهذا القدر من الطيبة تستطيع صيدا ان تعود اجمل مما كانت وفيها نكهة لا توجد في مكان آخر . رايتها الليلة وكانت تجربة رائعة واتمنى من كل الذين يشاهدوننا ويسمعونا ان يأتوا ويزوروا صيدا في هذا الشهر وان شاء الله لا تتوقف ويكون كل الـ12 شهرا رمضان بهذا الجو الجميل الموجود وينعاد على الجميع

وذكرت أوساط أن الوزير جريصاتي لبى دعوة النائب الدكتور أسامة سعد لزيارة  المدينة التي تشهد توافدا كبيرا من قبل المواطنين والوفود السياحية خلال أيام شهر رمضان المبارك.

----------

بالصور : الوزير جريصاتي والنائب سعد على مائدة سحور ليالي الخير - الكشاف المسلم ...

 

-----------------

ولاحقا أعلن المكتب الإعلامي للنائب الدكتور أسامة سعد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري  التفاصيل التالية: 

أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي
 ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وزير البيئة فادي جريصاتي ترافقه السيدة ابو مراد من الوزارة، بحضور الدكتور عصمت القواص، والمهندس بلال شعبان والمهندسة سهاد عفارة عن هيئة متابعة قضايا البيئة، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة.

وقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى الأوضاع العامة في لبنان، ولاسيما القضايا البيئية.
 كما جرى تناول أبرز المشاكل البيئية في منطقة صيدا، ومن بينها الخلل في أداء معمل النفايات، وانتشار الروائح الكريهة، وتراكم تلال المتبقيات. وقد وعد الوزير بالمعالجة من أجل إزالة الأضرار عن الناس والبيئة.

وبالإضافة إلى قضية النفايات تم التطرق إلى المخاطر التي سوف تترتب على إنشاء محطة للصرف الصحي على شاطئ صيدا تكون وظيفتها خدمة نصف مليون نسمة من سكان قضاءي صيدا وجزين. وأعرب سعد عن رفض المشروع، ودعا إلى إدخال تعديلات جذرية عليه بحيث لا يجري تحميل صيدا وشاطئها هذه الكمية الهائلة من الصرف الصحي.

كما تمّ التباحث بقضية مشروع سد بسري وما يترتب على هذا المشروع من أضرار بيئية، وجرى التشديد على أهمية الحوار العلمي بين الخبراء حول المشروع.

بعد الاجتماع جال سعد مع جريصاتي في أحياء صيدا القديمة حيث جرى الاطلاع على المعالم الأثرية والتراثية ومشاهدة النشاطات الرمضانية في المدينة.

صيدا في ١٩ أيار ٢.١٩

المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد

 

 

 

2019-05-19

دلالات:



الوادي الأخضر