الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 20-5-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 20-5-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 20-5-2019

 

الساعة الموضوع

8,00 اليوم الوطني للتراث تنظمه وزارة الثقافة - المديرية العامة للاثار بالاشتراك مع بلدية بقسطا، في موقع اشمون الاثري.

10,00 يتقدم رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض وعدد من المحامين، في قصر العدل في بيروت، بشكاوى جزائية ضد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر "وشخص مجهول الهوية صاحب الشعر المسيء إلى البطريرك مار نصرالله بطرس صفير".


10,30 لقاء حواري عن "دور مجلس النواب في متابعة تنفيذ قانون حقوق الاشخاص المعوقين"، تنظمه الامانة العامة لمجلس النواب اللبناني بالاشتراك مع "مؤسسة وستمنستر للديمقراطية" وبالتعاون والتنسيق مع لجنة حقوق الانسان النيابية، في المبنى الرئيسي لمجلس النواب - قاعة اللجان المشتركة - الطابق الرابع.

10,30 تحرك مطلبي، لحراك المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي والمهني والإجرائي والمستعان، احتجاجا واستنكارا لعدم احتساب حقهم في ساعات التعاقد، والمراقبة، والتثبيت والضمان وبدل النقل... أمام وزارة التربية.

10,30 يستقبل وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود في مكتبه في الوزارة، السفير الألماني في لبنان جورج بيرغيلين ومدير معهد غوتيه ماني بورناغي.

مواعيد جلسات اللجان النيابية المشتركة
11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب محمد الحجار والمكلفة درس ومناقشة اقتراح "قانون المياه".
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب سمير الجسر، لمتابعة درس تعديل بعض المواد في قانون البلديات المقدم من النائب فريد البستاني.

*************************

11,30 تستضيف المدرسة الانطونية الدولية عجلتون وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني.

11,30 افتتاح معرض "كراسي فارغة عائلات تنتظر"، بدعوة من لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان/ فرع عاليه بالتعاون مع "لنعمل من أجل المفقودين" والشبكة الوطنية للرعاية NWN، في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS- عاليه - حي الأرمن.

11,30 اجتماع طارئ لهيئة مكتب المجلس التنفيذي في الاتحاد العمالي العام، برئاسة نائب الرئيس حسن فقيه، ل"البت بالاستقالة التي تقدم بها رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر".

12,00 يوقع وزير الصناعة وائل أبو فاعور ورؤساء ثماني جامعات مذكرات تفاهم، في مقر اتحاد الغرف العربية - مبنى عدنان القصار - الجناح، في حضور وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب، تنص على مشاركة الطلاب الجامعيين في الكشوفات الميدانية التي تجريها فرق وزارة الصناعة على المؤسسات الصناعية الغذائية في إطار برنامج منح شارة الجودة للمصانع التي تستوفي معايير الجودة وسلامة الغذاء.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب العميد شامل روكز، في مجلس النواب، بمناسبة مرور 12 سنة على معركة نهر البارد، وبعد الأحداث والتطورات التي سجلت في الأسابيع الأخيرة من تحركات للعسكريين المتقاعدين ردا على السلطة السياسية.

15,00 مؤتمر صحافي لوزير السياحة افاديس كيدانيان وسفير اليونان فرانسيسكوس فيروس، في المجمع اليوناني في لبنان - سن الفيل - الفا تاور، لاطلاق فاعليات المهرجان اليوناني.

15,00 اعتصام وإضراب عام، دعت اليه هيئة التنسيق النقابية كل الأساتذة والمعلمين والموظفين، دفاعا عن الحقوق والمكتسبات. في ساحة رياض الصلح.

18,00 مؤتمر صحافي ل"ريد بل"، للاعلان رسميا عن الجولة الخامسة من بطولة "ريد بل للقفز في المياه - الشك"، من على صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز المقبل. في المنتجع السياحي-الرمال- ذوق مصبح. يليه افطار.

19,00 حفل وضع حجر الأساس للمبنى البلدي الجديد لبلدية الفيدار.

غروب إفطار تقيمه جمعية "التكافل لرعاية الطفولة" برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في قاعة "بافيون سي سايد".

21,30 إطلاق "هايد بارك كورنر" على موقع "الوكالة الوطنية للاعلام"، بدعوة من وزارة الإعلام وموقع التواصل "هايد بارك"، برعاية وزير الإعلام جمال الجراح وحضوره، في فندق "الهيلتون" - وسط بيروت التجاري.

2019-05-20

دلالات: