الرئيسية / المرأة والمجتمع /تغذية صحية /ما هو عسل المانوكا ولماذا يعتبر الأغلى في العالم؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / ما هو عسل المانوكا ولماذا يعتبر الأغلى في العالم؟

صيدونيانيوز.نت/ تغذية صحية / 

ما هو عسل المانوكا ولماذا يعتبر الأغلى في العالم؟

يعد عسل المانوكا النيوزيلندي علاجاً للكثير من الأمراض، إذ يعمل كمضاد للجراثيم الخطيرة. وبينت دراسة حديثة إمكانية استخدامه كعلاج لمرض التليف الكيسي. بيد أنه لا يُنصح باستخدامه في بعض الحالات دون استشارة طبيب.

يستخدم العسل كعلاج طبي منذ آلاف السنين. فقد أظهرت أبحاث حديثة أن عسل المانوكا بالتحديد يمتلك فوائد إضافية مقارنة بأصناف العسل الأخرى. ويمكن لهذا النوع من العسل قتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الموجودة في الجروح، ويدرس حالياً استخدام العسل أيضاً كبديل علاجي في حالات الإصابة بالتهاب الكلى، حسب ما ذكر موقع "ساينس ديلي" العلمي المتخصص.

وتوصلت دراسة حديثة صادرة عن جامعة سوانسي البريطانية إلى أن استخدام عسل المانوكا يمكن أن يوفر بديلاً لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وخاصة ضد البكتريا التي توجد في حالات الإصابة بالتليف الكيسي. وذكرت الدراسة، التي نشرت نتائجها في موقع "ساينس ديلي"، أن المشرفين على الدراسة زرعوا التهابات بكتيرية مشابهة لتلك التي تظهر لدى مرضى التليف الكيسي. ومن ثم عالجوا الالتهابات بعسل المانوكا. وأظهرت النتائج أنه كان فعالاً في قتل البكتيريا بنسبة 39 في المائة، بينما وصلت نسبة قتل البكتيريا في حالة استخدام المضادات الحيوية إلى 29 في المائة فقط. وفي حالة استخدام العسل مع المضادات الحيوية سوية، وصلت النسبة إلى 90 في المائة.

 

2019-05-30

دلالات:



الوادي الأخضر