الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12 حزيران -2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12 حزيران -2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاربعاء 12- حزيران - 2019

 
 
الساعة الموضوع

8,45 جولة لوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب على الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في يومها الأول، ويتفقد المرشحين في مركز الإمتحانات المعتمد لهذه الشهادة في الجامعة اللبنانية - مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية - الحدث.

9,00 افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر "عرب نت" بيروت، بجلسة خاصة بعنوان "بناء دولة الابتكار"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبالتعاون مع مصرف لبنان المركزي، بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، ووزراء: الإتصالات محمد شقير، الداخلية والبلديات ريا الحسن، التنمية الإدارية مي شدياق، شؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المدير الإقليمي للمشرق في البنك الدولي ساروج جها. في البيال- سي سايد أرينا.(يستمر ليومين).

9,30 يستقبل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق النائبين العضوين في كتلة اللقاء الديمقراطي القياديين في الحزب التقدمي الإشتراكي بلال عبد الله وهاني أبو الحسن في مكتبه بالوزارة.

10,00 احتفال للقضاء العدلي بذكرى مرور مئة سنة على تأسيس محكمة التمييز في العام 1919، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضوره ورئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري واركان الدولة وشخصيات رسمية وسياسية وقضائية، اضافة الى رؤساء محاكم تمييز في عدد من الدول ولا سيما منها الدول العربية والفرانكوفونية، في قصر عدل بيروت.

10,00 مؤتمر دولي، ينظمه معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، لإطلاق أرشيف التاريخ الشفوي الفلسطيني (POHA)، بالتعاون مع مكتبات الجامعة الأميركية في بيروت وأرشيف النكبة ومركز المعلومات العربي للفنون الشعبية (الجنى). (يستمر يومين)

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
11,00 وفدا من "التيار الوطني الحر".
11,30 النائب السابق منيف الخطيب.

**************************

11,00 تستقبل وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى السفير ديفيد ساترفيلد ترافقة السفيرة الاميركية إليزابيث ريتشارد، في الوزارة - كورنيش النهر.

12,00 يزور وفد من نواب "تكتل لبنان القوي" في بيروت مجلس الانماء والاعمار، ويعقدون لقاء مع رئيس المجلس سمير الجسر.

12,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده نقيب الأطباء الجديد  الدكتور شرف أبو  شرف.

12,30  مؤتمر صحافي مشترك لوزير الصناعة وائل أبو فاعور ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات نبيل عيتان، في مقر المؤسسة، رياض الصلح، شارع الامير بشير، بناية اللعازرية، من اجل الإعلان عن التعاون المستقبلي بين الوزارة و"ايدال" في مجال الأبحاث والمناطق الصناعية وتحفيز الاستثمار في المشاريع الصناعية.


12,30 حفل توقيع اتفاقية تعاون لتنظيم أرشيف كازينو لبنان، بدعوة من كازينو لبنان وجامعة الروح القدس- الكسليك، في مطعم لا مارتنغال.

13,00 اعتصام مركزي للجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، امام مبنى الأدارة المركزية - المتحف.

17,00 حفل إطلاق الإصدار الأول لكتاب "الأخلاق الإسلامية"، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لرحيل العلامة الشيخ مصطفى قصير، بدعوة من جمعية "المعارف الاسلامية الثقافية"، والمؤسسات الاسلامية للتربية والتعليم، ومركز الابحاث والدراسات التربوية، في مجمع الإمام المجتبى- السان تيريز- ط3.

17,00 ندوة حوارية حول كتاب "مستقبل التعليم العالي في لبنان بين الإنتظام العام وتحولات عصر جديد"، للدكتور حاتم علامي، بدعوة من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS، في حرم الجامعة- فرع الدامور- الطريق البحرية- قرب مفرق المشرف.

17,00 لقاء موسع للمستأجرين في لبنان، تنظمه اللجنة الأهلية للمستأجرين، في مقر الإتحاد العمالي العام - كورنيش النهر، للبحث بالمستجدات الحاصلة على صعيد قانون الإيجارات التعسفي تمهيدا لإتخاذ الخطوات المناسبة في هذا الصدد كذلك التحضير لإجراء انتخابات اللجنة الإدارية.

18,00  افتتاح المركز الطبي الجامعي في مستشفى الزهراء ، برعاية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وحضوره، في المستشفى - قاعة الرئيس نبيه بري. يتخلله كلمة لرئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وراعي الاحتفال.

18,30 "أكاديمية بشير الجميل" توزع شهادات التخرج على الطلاب الذين شاركوا في دورتها الأولى التي انطلقت من "جامعة الروح القدس" - الكسليك، في الأشرفية، في المكان الذي استشهد فيه الرئيس بشير الجميل - باحة بيت كتائب منطقة الأشرفية.

19,00 اللقاء الأول من سلسلة لقاءات بعنوان "سكوتك مش من دهب" تنظمها الشاعرة والروائية هيام التوم، يتضمن شهادة حياة لرامي عبد الحي بعنوان "من الإجرام والمخدرات الى الله"، ومداخلة للاختصاصي في علم النفس الدكتور نبيل خوري، على مسرح بلدية جديدة المتن.

2019-06-12

دلالات: