الرئيسية / العالم العربي /سياسة /وفاة الرئيس المصري السابق د محمد مرسى أثناء حضوره جلسة محاكمته ...والداخلية أعلنت الإستنفار. .. أردوغا ن :إرتقى شهيدا .. وتميم أعرب عن بالغ الأسى

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفاة الرئيس المصري السابق د محمد مرسى أثناء حضوره جلسة محاكمته ...والداخلية أعلنت الإستنفار. .. أردوغا ن :إرتقى شهيدا .. وتميم أعرب عن بالغ الأسى

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار العالم العربي /    وفاة الرئيس المصري السابق د محمد مرسى  أثناء حضوره جلسة محاكمته ...والداخلية أعلنت الإستنفار. .. أردوغا ن :إرتقى شهيدا .. وتميم أعرب عن بالغ الأسى


  توفى اليوم ، الرئيس المصري السابق محمد مرسى العياط أثناء حضوره جلسة محاكمته فى قضية التخابر.

وطلب المتوفى الكلمة من القاضى، وقد سمح له بالكلمة وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

ولفت النائب العام المصري هشام بركات إلى أن "النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمة"، واشار إلى أن "مرسي سقط مغشيا عليه أثناء وجوده في قفص الاتهام وتم نقله فورا إلى المستشفى حيث تبين وفاته".

وأمر بركات في بيان، ب"التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في قاعة المحكمة وقفص المتهمين، وبالتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وانتداب لجنة عليا من الطب الشرعي لإعداد تقرير بشأن أسباب الوفاة". 

 

و أعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط، داخل المحكمة، عن عمر يناهز 68 عاما أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر مع قطر.

وطلب المتوفى الكلمة من القاضي، وقد سمح له بالكلمة وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، ونقل جثمان مرسي إلى المستشفى، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.

وكان صدر بحق مرسي حكم بالسجن المؤبد في المحاكمة الاولى في حزيران 2015، إلا أن محكمة النقض ألغت الحكم وأمرت باعادة المحاكمة. 

ونعى الرئيس التركي رجب طيب لأردوغان الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي ووصفه ب "الشهيد".وقال:"أدعو الله ان يرحم شهيدنا".

أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء اليوم، عن "بالغ الأسى" إثر وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي "المفاجئة" في القاهرة. 

وكتب في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر": "تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي. أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء". 

2019-06-17

دلالات:



الوادي الأخضر