الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش يزور أفواج للجيش اللبناني في البقاع

المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش يزور أفواج للجيش اللبناني في البقاع

جريدة صيدونيانيوز.نت / المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش يزور أفواج للجيش اللبناني في البقاع

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش يزور أفواج للجيش اللبناني في البقاع

المكتب الاعلامي للمنسق الخاص للأـمم المتحدة في لبنان 

زار اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش فوج التدخل السادس التابع للجيش اللبناني ومركز التدريب المركزي لإدارة الحدود في رياق، في شرق لبنان، بالإضافة إلى برج مراقبة لفوج الحدود البرية الثالث ومركز مراقبة تابع للجيش على الحدود الشرقية. تأتي الزيارة في إطار المتابعة لمؤتمر روما الثاني الذي عقد في آذار 2018 حول تعزيز المؤسسات الأمنية اللبنانية والتزام المجتمع الدولي بدعم قدرات الجيش اللبناني ومؤسسات أمنية أخرى.

فيما يتعلق بالتقدم الملحوظ في تعزيز انتشار الجيش اللبناني على طول الحدود الشرقية، قال المنسق الخاص: "بالتضحيات والتصميم، قام الجيش اللبناني بخطوات مهمة لتعزيز ضبط الحدود. تبينت لي اليوم إنجازات الجيش اللبناني من خلال العمل الذي يقوم به في حماية وتأمين الحدود الشرقية والذي يشكل علامة قوية لبسط سلطة الدولة اللبنانية." وفي موقع لفوج التدخل السادس في منطقة السويري، أشاد المنسق الخاص بالجهود الهائلة التي يبذلها الجيش اللبناني في مواجهة التحديات على الحدود، بما في ذلك التهريب والدخول الغير شرعي لأفراد من سوريا. وفيما قدر المنسق الخاص المقاربة الإنسانية للجيش اللبناني في التعامل مع حالات تهريب الأشخاص إلى لبنان، أشار أيضاً إلى احترافهم وحزمهم في التعامل مع الدخول الغير شرعي إلى لبنان.

وفي مركز التدريب المركزي لإدارة الحدود في رياق، تم إطلاع المنسق الخاص على التدريبات المختلفة التي تجري بهدف تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية والتنسيق فيما بينها بما يتماشى مع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الحدود.

وفي إشارة إلى الانجازات الكبيرة التي حققها الجيش حتى الآن، أكد المنسق الخاص على اهمية والحاجة الى استمرار وزيادة الدعم السخي من قبل لبنان وشركائه الدوليين لمساعدة لبنان في زيادة تعزيز مراقبة وإدارة الحدود.

2019-06-18

دلالات: