الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /"خطوة عملاقة" لعودة نيمار إلى برشلونة

نيمار (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / "خطوة عملاقة" لعودة نيمار إلى برشلونة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / "خطوة عملاقة" لعودة نيمار إلى برشلونة

المصدر: "أ ف ب"

توصل البرازيلي #نيمار و #برشلونة (بطل الدوري الإسباني) إلى "اتفاق شفهي" يقضي بعودة المهاجم إلى صفوف الفريق الكاتالوني، كما كشفت صحيفة "سبورت" التي اعتبرت أنه "يبقى تحقيق الأصعب" وهو اقناع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بالتخلي عن نجمه.

وقالت الصحيفة من دون أن تذكر أي مصدر "يملك برشلونة اتفاقاً شفهياً مع نيمار لكي يرتدي قميص الفريق للمواسم الخمسة المقبلة".

وأضافت: "وافق نيمار على العقد المعروض عليه من قبل برشلونة وهذا ما تستطيع سبورت تأكيده بطريقة حصرية. موافقة اللاعب كانت حاسمة، وقد وافق على تخفيض راتبه الى النصف مقابل ما يتقاضاه حاليا"، مشيرة الى عرض برشلونة الحالي هو 24 مليون أورو "القريب مما كان يتقاضاه في برشلونة"، قبل رحيله الى سان جيرمان عام 2017.

وتشير الصحف إلى أن نيمار يتقاضى أجراً سنوياً مقداره 35 مليون أورو في صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

نقطة أخرى قد تسهل من عودة نيمار الى برشلونة هي أن معسكر اللاعب قرر سحب الدعوى المقدمة ضد الفريق الكاتالوني المتعلقة بعدم دفع الأخير تعويضات له تقدر بـ26 مليون أورو لدى رحيله عنه.

وبقيت صحيفة "سبورت" حذرة في ما يتعلق باتمام الصفقة واقناع سان جيرمان بالتخلي عن نيمار، بعد انتقاله إليه مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو صيف عام 2017.

وأضافت: "هذا الاتفاق الشفهي هو خطوة عملاقة في المفاوضات للانتقال النهائي للبرازيلي، لكن الأمر الأكثر تعقيدا يبقى الحصول على موافقة باريس سان جيرمان بالتخلي عنه"، مشيرة إلى أن المفاوضات تتم عبر "وسيطين" نظراً للعلاقات السيئة بين الناديين.

وبحسب وسائل إعلام عدة، لن يتردد سان جيرمان في التخلي عن نيمار في حال حصوله على عرض ضخم.

وكان نيمار أمضى 4 سنوات في صفوف برشلونة (2013-2017) وأحرز في صفوفه دوري أبطال أوروبا عام 2015.

ويتعين على برشلونة، الذي انفق 75 مليون أورو للتعاقد مع صانع ألعاب أجاكس أمستردام الهولندي الدولي فرنكي دي يونغ، ويستعد لدفع 120 مليون للحصول على خدمات الفرنسي أنطوان غريزمان، التخلي عن بعض لاعبيه في حال أراد اعادة نيمار إلى صفوفه.

2019-06-25

دلالات: