الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تقنين قاس بالكهرباء في صيدا.. يزيد من وطأته الحر

تقنين قاس بالكهرباء في صيدا.. يزيد من وطأته الحر تصوير : رافت نعيم - المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / تقنين قاس بالكهرباء في صيدا.. يزيد من وطأته الحر

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تقنين قاس بالكهرباء في صيدا.. يزيد من وطأته الحر

صيدا – رأفت نعيم / موقع المستقبل

تشهد مدينة صيدا تقنينا قاسيا في التغذية بالتيار الكهربائي يتجاوز الثماني ساعات قطع مقابل كل ساعتي تغذية، أي ست ساعات تغذية خلال الـ24 ساعة .

ويزيد من وطأة هذا التقنين ارتفاع حرارة الطقس والرطوبة ويتسبب أيضا بأزمات مياه وينعكس سلبا على الحياة اليومية للمواطنين لا سيما في المناطق الشعبية والفقيرة كما على القطاعات المختلفة ويرفع بالمقابل من الفاتورة الشهرية للمولدات الكهربائية الخاصة بالنسبة للمشتركين بها .

وشكا مواطنون في مدينة صيدا القديمة عبر وسائل تواصل اجتماعي من الانقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي وتأثر التغذية بالمياه بهذه الأزمة. واشار بعضهم الى ان التغذية لا تتجاوز الساعتين كل 8 الى 10 ساعات مناشدين المسؤولين وضع حد للتقنين خاصة وأنه يتزامن مع موجة الحر الشديدة التي يشهدها لبنان

مصدر مطلع في مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي اشار الى ان التقنين القاسي في التيار الكهربائي يشمل جميع المناطق بسبب انخفاض التغذية عبر الشبكة الرئيسية الى 25% نظرا لنفاد مخزون بعض معامل الانتاج من مادة الفيول.

اضاف المصدر أن هذا الواقع اضطر المؤسسة لتخفيض عدد ساعات التغذية وتوزيع الطاقة المتوافرة مداورة بين المناطق حيث لا يزيد برنامج التغذية عن الست ساعات موزعة على مدار اليوم الكامل .

 

2019-06-26

دلالات:



الوادي الأخضر