الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 3 تموز 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 3 تموز 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الأربعاء 3 تموز 2019

 

الساعة الموضوع

*يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة البطاركة، في بكركي، وعلى جدول اعماله شؤون كنسية.

*صباحا  مغادرة وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي

9,45  تدشن وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق ووزير العدل القاضي البرت سرحان ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي السيدة كريستينا لاسن، "مركز البيانات الرئيسي"، في وزارة العدل الطابق الأول، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وينتقل الوفد بعدها للاعلان عن انتهاء اعمال مكننة محكمة التمييز المدنية ومباشرة مكننة باقي المحاكم في احتفال في قصر عدل بيروت قاعة محكمة التمييز عند الساعة 10,20.

استقبالات وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في مكتبه
10,30  سفير لبنان الدائم في الامم المتحدة سليم بدور
11,00  النائب وليد البعريني ووفد من رؤساء بلديات عكار.
12,00  المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي ميرزا حسن.
13,00  وفدا من جمعية المعلوماتية الدولية.

*************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
11,00  وفدا من هيئة الدفاع عن حقوق بيروت.
11,30  وفدا من جمعية بيروت منارتي.

**********************

11,00 اجتماع في مكتب النائب سيمون ابي رميا في جبيل، في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية الدكتور انطون سعيد ورؤساء بلديات ومخاتير قضاء جبيل المعنية بمشاريع تأهيل الطرقات في القضاء، بتمويل من البنك الدولي التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة؛ يلي الاجتماع مؤتمر صحافي للاعلان عن تفاصيل تنفيذ هذه المشاريع.

11,00 ندوة عن "حرية التعبير على وسائل التواصل الاجتماعي بين التشريع والواقع - آفاق وتحديات"، برعاية وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني وحضوره، وبدعوة من "الجمعية اللبنانية لتكنولوجيا المعلومات- مركز الجريمة السيبرانية"، وبالتعاون مع كلية الآداب والعلوم، في جامعة AUST- مبنى "ب"- ط7- قاعة المؤتمرات.


1100 مؤتمر اقليمي بعنوان "تعزيز المساواة بين الجنسين وجندرة الاستجابة للأزمة السورية في البلدان المضيفة- لبنان والعراق والأردن"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبدعوة من وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خير الله الصفدي، و"المبادرة النسوية الأورومتوسطية" وشركاء التحالف، في السراي الحكومي.

11,00 اعتصام بدعوة من الهيئة التأسيسية لـ"نقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان"، أمام مدخل وزارة الصحة.

***********************
استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه بالوزارة:
11,00 سفير فرنسا برونو فوشيه.
11,30 سفير الصين وانغ كيجيان.

*****************

11,15 يلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائبة في البرلمان الأوسترالي اللبنانية الأصل مارلين كيروز.

11,30 يستقبل الرئيس أمين الجميل وفدا فلسطينيا، في مكتبه بسراي بكفيا.

11,30 الإعلان عن الفائز بمسابقة تصميم "مقعد عام فني"، بدعوة من الوزير السابق ميشال فرعون، وذلك في إطار احتفاليات يوبيل ال150 سنة لـ"مجموعة فرعون"، في بيت بيروت- السوديكو.

13,00 مؤتمر صحافي تعقده مجموعة من الشباب المتضررين من Badawi Group، في مقر نادي الصحافة- فرن الشباك، لتسليط الضوء على أزمتهم الاجتماعية.

13,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام الشيخ عبد الامير قبلان وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة السيد عزام الاحمد والسفير اشرف دبور في مقر المجلس.

15,00 اجتماع للمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، في دار الطائفة في فردان - بيروت.

15,00  يزور رئيس نقابة الفنانين المحترفين خيمة متطوعو الدفاع المدني في ساحة الشهداء، للوقوف معهم ودعم قضيتهم الأنسانية

17,00 افتتاح "قرية السلام" في منطقة المشرع - بسكنتا - المتن، انشأتها "جماعة رسالة حياة"، ضمن إطار رسالتها وعملها على نشر وتعزيز ثقافة السلام، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والكاردينال أندرز الآتي من السويد، مع لفيف من المطارنة والنواب والوزراء وفعاليات المنطقة. ويتم تدشين الدير الرئيسي في القرية وتكريس مذبح الكنيسة. ثم ذبيحة الهية للمؤسس والأب العام وسام معلوف والمطران بولس روحانا، بعدها إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية وإضاءة شعلة السلام.

 18,00  ندوة بعنوان "سياسة الحماية الاجتماعية للاشخاص ذوي الاعاقة"، بدعوة من المنتدى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ومؤسسة جو رحال، في مركز المنتدى طرابلس الميناء اول شارع بورسعيد.

19,00 وقفة تضامنية مع إضاءة شموع، تخليدا ووفاء للشهداء والجرحى الذين تصدوا للعدو الصهيوني على ابواب بيروت ورفضا لصفقة القرن ومؤتمراتها، بدعوة من مجلس محافظة بيروت في حركة الناصريين المستقلين المرابطون، في المتحف - قرب لوحة المرابطون.

19,30 حفل تخرج طلاب جامعة الروح القدس - الكسليك، بدعوة من رئيسها الأب طلال هاشم، في حرم الجامعة الرئيسي، في حضور المتحدث الرئيسي وزير العدل ألبرت سرحان.

2019-07-03

دلالات: