الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /"العمل" نفذت حملة لمكافحة العمالة الأجنبية المخالفة في صيدا

"العمل" نفذت حملة لمكافحة العمالة الأجنبية المخالفة في صيدا / تصوير : رافت نعيم - موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / "العمل" نفذت حملة لمكافحة العمالة الأجنبية المخالفة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "العمل" نفذت حملة لمكافحة العمالة الأجنبية المخالفة في صيدا

صيدا ـ رأفت نعيم / موقع المستقبل

في اطار خطة وزارة العمل لملاحقة المؤسسات المخالفة ومكافحة العمالة الأجنبيّة غير الشرعيّة على الأراضي اللبنانية، نفذت فرق تابعة لمصلحة وزارة العمل في الجنوب حملة تفتيش في اسواق وأحياء صيدا شملت مؤسسات يديرها او يعمل فيها غير لبنانيين .

وواكب فرق الوزارة عناصر من قوى الامن الداخلي والشرطة البلدية، حيث تم تسطير 15 محضر مخالفة بمؤسسات صاحب العمل فيها او يديرها اجانب او تلك التي فيها عمال اجانب بلا اجازات عمل . طالبين من اصحابها او مشغليها تسوية اوضاع هؤلاء العمال عبر انجاز اجازات عمل لهم .

وقالت رئيسة دائرة العمل في الجنوب رشا لزّيق التي اشرفت على الحملة من قبل الوزارة: نحن "كوزارة باشرنا التفتيش بعد ان انتهت مهلة السماح التي اعطاها معالي الوزير لتسوية اوضاع العمال الأجانب الذين يعملون بدون اجازة عمل في كل لبنان . وفي حصيلة اولى لهذا اليوم تم تنظيم 15 محضر ضبط واقفال احد الأفران الذي صاحب العمل فيه عامل اجنبي من الجنسية السورية ولديه عاملان بلا اجازات عمل ".

اضافت" صحيح أن المهلة انتهت لكن المجال ما زال متاحاً لتسوية اوضاعهم وهذه الحملة مستمرة وبالزخم نفسه ونحن ندعو الجميع لتسوية اوضاعهم . وهذه الحملة هدفها الأساسي ليس محاربة العمالة الأجنبية بل تنظيمها وتشجيع اليد العاملة اللبنانية.

2019-07-10

دلالات: