الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 11 تموز 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 11 تموز 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الخميس 11 تموز 2019
 

 

الساعة الموضوع

6,00  تقوم المديرية العامة للأمن العام بتأمين العودة الطوعية لنازحين سوريين من مناطق مختلفة في لبنان الى سوريا عبر مراكز المصنع، العبودية والقاع الحدودية، وعرسال عبر معبر الزمراني على الحدود السورية، نقاط التجمع:

- طرابلس: محلة المعرض
- العبودية: ساحة المركز 
- النبطية : مركز كامل جابر الثقافي 
- صيدا: الملعب البلدي - الاولي
- بيروت: المدينة الرياضية
- برج حمود: الملعب البلدي
- المصنع: ساحة المغادرة
- القاع: ساحة المغادرة
- عرسال: وادي حميد

************************

8,00  تمرين مشترك "Resolute Response" بين الجيش اللبناني وفريق تدريب أميركي، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، في مجالات الغطس، إتلاف الذخائر، بحث وإنقاذ، إعتراض وتفتيش سفن، التعاون العسكري - المدني، الأدلة الجنائية وطب الغطس، في قاعدة جونية البحرية.

9,15 يعقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، انطلاقا من خطة دعم صناعة الدواء اللبنانية والمستشفيات وتحسين ظروفها، اجتماعا تنسيقيا خاصا مع وفدين من كل من نقابة مصنعي الدواء والمستشفيات، قبيل توجهه إلى العراق على رأس وفد من الوزارة، للتوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الصحي: الدوائي والاستشفائي، وذلك في مكتب الوزير، مبنى وزارة الصحة، الطابق 4.

10,30 جلسة في المجلس الدستوري للاستماع الى الشهود في الطعن بنيابة ديما جمالي.

استقبالات وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس
11,30  المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس.
12,30   نقابة النحالين في لبنان.
13,30   حراس الاحراج الناجحون في مباراة مجلس الخدمة المدنية.

*********************

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، في دار الفتوى.

11,00  يستقبل وزير الاقتصاد منصور بطيش نقابة وسطاء التأمين، في مكتبه.

11,00 اللقاء التعريفي في لبنان بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والاداب في دورته الثامنة لعام 2019، بدعوة من سفارة سلطنة عمان، دعما من السلطان قابوس بن سعيد لتعزيز حركة التقدم الفكري في المجتمعات العربية، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، في فندق Le Bristol.

12,00  اعتصام  (خميس الاسرى) تضامنا مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، امام الصليب الاحمر الدولي - الحمرا.

12,30 يستقبل وزير الصناعة وائل أبو فاعور وفدا من أصحاب مصانع الأحذية لدرس مطالبهم ومعالجة الإضراب الذي ينفذونه.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، يتناول فيه آخر التطورات المستجدة على الصعيدين السياسي والإقتصادي.

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس 12,50 وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب والامين العام للحزب الديموقراطي اللبناني وليد بركات.
13,00 وفد لجنة القدس مع الوزير السابق الدكتور طراد حماده.

************************


16,00 حفل تخرج طلاب AUST، برعاية الرئيس امين الجميل وحضوره، في البيال - فرن الشباك.

16,00 تفتتح الجمعية الطبية اللبنانية الفرنسية (AMFL) مؤتمرها السنوي العاشر الذي تنظمه في عيدها الثلاثين، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبالشراكة مع سفارة فرنسا في بيروت ومستشفى المشرق الفرنسي والمعهد العالي للأعمال (ESA)، في أوديتوريوم عوده - المعهد العالي للأعمال - كليمنصو. (يستمر يومين)

18,00  ندوة حول "دولة المواطنة والتحديات الطائفية"، بدعوة من رئيس المجمع الثقافي الجعفري الشيخ محمد حسن الحاج، يحاضر الوزير السابق ورئيس الجامعة اللبنانية السابق الدكتور عدنان السيد حسين، في قاعة المجمع - حارة حريك.

18,30  لقاء حواري مع رئيس مجلس ادارة المدير العام لمياه بيروت وجبل لبنان جان حبران عن "واقع المياه والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة وواقع المياه في بسكنتا والجوار، في مدرسة القديس بطرس  - قاعة الفرير برنار حبيقة - بسكنتا.

19,00 لقاء وقراءات حول رواية "امرأة تلامس الخيال الحقيقيال" لميشال ناجي أبو راشد، بدعوة من دار سائر المشرق في مبنى المجلس العام الماروني - قاعة ريمون روفايل - الكرنتينا.

2019-07-11

دلالات: