الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المطران حداد دعا المسؤولين للإسراع في ايجاد حلول تريح الوطن: ا تقولوا ان لبنان بألف خير ..وما أكثر ما نريد منك ايتها الدولة!

جريدة صيدونيانيوز.نت / المطران حداد دعا المسؤولين للإسراع في ايجاد حلول تريح الوطن: ا تقولوا ان لبنان بألف خير ..وما أكثر ما نريد منك ايتها الدولة!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المطران حداد دعا  المسؤولين للإسراع في ايجاد حلول تريح الوطن: ا تقولوا ان لبنان بألف خير ..وما أكثر ما نريد منك ايتها الدولة!

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

دعا راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد المسؤولين للإسراع في ايجاد حلول تريح الوطن" فالبلاد مصابة بأزمة لا بل بأزمات اولها اللاقانون واللااخلاق. "

وقال" لا تقولوا ان لبنان بألف خير. المؤسسة العسكرية والأمنية هي نعم بألف خير ولولاها لطار الوطن. فيا ايها السياسيون لا تتأخروا في  الخلود الى دولة القانون لان مصالح عائلاتكم وعائلات كل اللبنانيين مهددة اقتصاديا واجتماعياً واخلاقيا ..نريد خدمات متكاملة ، نريد بيئة نظيفة،  طرقات معبدة ، مكبات للنفايات مدروسة،  مدارس مدعومة وذات مستوى تربوي وعلمي رفيع. نريد ضمان الشيخوخة الصحي والاجتماعي وما اكثر ما اكثر ما نريد منك ايتها الدولة.

كلام المطران حداد جاء خلال ترؤسه قداسا احتفاليا لراحة نفوس شهداء الجيش اللبناني اقامته مطرانية صيدا بالتعاون بلدية عين المير

 وذلك في مجمع سان نيقولا بحضور ممثل قائد الجيش العميد الركن جميل داغر وفاعليات سياسية واقتصادية وبلدية واهلية من مناطق صيدا والزهراني وجزين ورئيس بلدية عين المير  واعضاء المجلس البلدي.

وقال المطران حداد" في كل مرة نحتفل بالقداس الإلهي على نية شهداء الجيش اللبناني نتذكر مسيرات مقدسة بدأت بخدمة فعلية ومناقبية ممتازة مخلصة ولكن نهاية مؤلمة لكنها ممجدة وبين كافة المراحل وقفة عز وافتخار وصلاة. نقف بهذه الموقع بالذات مجمع "القديس نيقولاوس" لنقول ان لبنان لا يصلح من دون عائلاته ولا استمرارية للجيش والأمن من دون أولاد عائلاتنا. فلنهتم اهتماما مباشرا بعائلاتنا لتعطينا اجيالا بطلة تكمل المسيرة لان الجيش انما هو امتداد لعوائلنا في العدد والنوعية."

واضاف"اتساءل لماذا لا نشجع ابناءنا على الانخراط في الجيش اللبناني؟ انه من باب التقصير عدم اتباع التربية الوطنية في أوج اصولها الا وهو الانخراط بخدمة العلم. فإننا بعدم القيام بواجبنا هذا نعرض البلاد ووجودنا للخطر وإذا ما كانت هناك فئة من اللبنانيين دون سواها تنخرط بالجيش فالمديح كل المديح لهم. أما الذين يتحفظون على هذه الخدمة المقدسة وبخاصة المسيحيين فاني اشعر معهم بالتقصير لا بل احيانا بالخجل."

وتابع" نصلي اليوم من اجل راحة نفوس شهدائنا . الصلاة من اجل الشهداء امر يكمل واقع الاستشهاد. هذه الواقعة الذبيحة على مذبح الوطن فيها فداء لنا ولهذا الوطن لو لم يموتوا لما بقينا لا بل متنا. ما أصعبها حقيقة أحبائي ، الشهيد ينادي في اعماق ضمائرنا لا تساوموا على لبنان الذي استشهدنا من اجله، لا تفرطوا بدمائنا ولا تتأخروا في ممارسة السياسة النظيفة التي تؤثر مصلحة الوطن على مصالح الطائفة والحزب والفئة. نعم ننظر الى الجندي بعين الكِبَرِ والعنفوان والتقدير . هذا الجندي اليوم المدافع عن ارض وحدود لبنان قد يموت في سبيلي وسبيلك فلنسرع الى تكريم جنودنا قبل فوات الأوان. ".

وقال" نوجه من هنا من بلدة عين المير تحية للجيش اللبناني قيادة وافرادا وللقوى الأمنية في الوطن، واضعين كل امكانياتنا ومحبتنا في تصرف هذه المؤسسة الحامية لأرضنا ولكراماتنا. وندعو المسؤولين السياسيين للإسراع في ايجاد حلول تريح الوطن فالبلاد مصابة كما تعلمون بازمة لا بل بأزمات اولها اللاقانون واللااخلاق. لا تقولوا أيها الأحبة ان لبنان بألف خير. المؤسسة العسكرية والأمنية هي نعم بألف خير ولولاها لطار الوطن. فيا ايها السياسيون لا تتأخروا في  الخلود الى دولة القانون لان مصالح عائلاتكم وعائلات كل اللبنانيين مهددة اقتصاديا واجتماعياً واخلاقيا، فمن لا يسارع الى القانون يكون مرهونا الى مصالح خاصة فئوية او مذهبية تضر بالمصلحة العامة وهذا هو الأمر غير الأخلاقي.نريد خدمات متكاملة ، نريد بيئة نظيفة،  طرقات معبدة ، مكبات للنفايات مدروسة،  مدارس مدعومة وذات مستوى تربوي وعلمي رفيع. نريد ضمان الشيخوخة الصحي والاجتماعي وما اكثر ما اكثر ما نريد منك ايتها الدولة.".

واضاف" في هذا القداس نرفع كل هذه الادعية الى الله سائلينه تعالى ان يعطينا السلام لنا وللمنطقة كلها لا بل وللعالم. كذلك ان يعطي اللبنانيين الحكمة لنكون أمناء على دماء شهدائنا وان نحسن بناء وطن يليق بأبنائنا وينهي آفة الفساد وينظف قلوبنا ويملأ كنائسنا وجوامعنا بالمصلين لأن الصلاة كفيلة ان تنظف القلب وتزرع السلام.".

2019-07-15

دلالات: