الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: الرئيس السنيورة إختتم بمشاركته مهرجانات Rock The Castle في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الرئيس السنيورة إختتم بمشاركته مهرجانات Rock The Castle في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: الرئيس السنيورة إختتم بمشاركته مهرجانات Rock The Castle  في صيدا

غسان الزعتري

إختتمت مساء الثلاثاء 16-7-2019 مهرجانات صيدا ا بعنوان Rock The Castle  والتي نظمتها لجنة مهرجانات صيدا الدولية برئاسة السيدة نادين كاعين ..

وكان لافتا مشاركة الرئيس فؤاد السنيورة في ختام اليوم الأخير من المهرجان قبالة قلعة صيدا البحرية حيث كانت عقيلته السيدة هدى برفقته .

وقدمت السيدة فرح نخول أغاني عربية متنوعه ومنها لوردة الجزائرية والسيدة فيروز ومياد الحناوي

تفاصيل الخبر

وقال الرئيس السنيورة: "حقيقة أنا سعيد بهذه المبادرة للقيام بأنشطة فنية راقية تجذب اهتمام الصيداويين ومن يحب من اللبنانيين هذه الأنشطة في صيدا والجوار، وبالتالي ان تقام في هذا المكان بالذات الذي يطل على القلعة الأثرية في المدينة هو أمر مهم، وهذا الأمر يستجلب مزيدا من الاهتمام في هذه الأنشطة الفنية التي تمتاز بدرجة عالية من الاتقان. واود ان اشد على يد كل الذين أسهموا في هذه العملية بداية من الدور الذي لعبته السيدة بهية الحريري ورئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي. وكذلك لجنة المهرجانات التي اثبتت مع الأيام صوابية نظرتها منذ البداية بأن هذا الأمر يمكن ان يستجلب مزيداً من الاهتمام من ابناء المدينة ومن خارجها. وبالتالي الشكر كل الشكر على هذا العمل وأتمنى لهم ان شاء الله في الموسم المقبل أن تكون المهرجانات السنوية أيضا مهرجانات ناجحة".

حفلات مهرجان "Rock The Castle "

وكان مهرجان "Rock The Castle " أمام قلعة صيدا البحرية والذي استمر لثلاث ليال اختتم بحفلة غنائية احيتها الفنانة  فرح نخّول ، وتقدم حضورها الى جانب الرئيس السنيورة وعقيلته السيدة هدى ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضو المجلس البلدي الأستاذ مصطفى حجازي ومدير مكتب وزيرة الداخلية العقيد محمود قبرصلي وجمع من الشخصيات والمهتمين، ورئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين واعضاء اللجنة " آية النقيب ، سارة سعد الكلش ، لارا الجبيلي حمود، ميسا حانوني يعفوري ، صفاء جواد المكاوي ، آجيا داود الحاج ، أماني البابا حجازي ، نادين ترياقي الحريري ، هبة حنينة أبو شقرا ، نهلا زيباوي وروان حجازي ".

وقدمت الفنانة نخول والفرقة على مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة باقة من الأغنيات الطربية والتراثية الشرقية لكبار فناني الزمن الجميل أمام جمهور حاشد من محبي الغناء والموسيقى .

وسبق واعقب الحفلة جولة على بعض الأنشطة المرافقة للمهرجان على الكورنيش البحري المقابل لقلعة صيدا البحرية لاسيما معرض الرسم والمعرض الحرفي التراثي .

وكانت فعاليات المهرجان في ليلتها الثانية شهدت حفلاً موسيقيا غنائياً أحياه الفنان فراس ضو والفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU  ، AUB وUSJ" بحضور ممثلين عن ادارات هذه الجامعات وبعض طلابها 

مهرجانات آب

وستكون صيدا في آب المقبل على موعد مع الإفتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا الدولية على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي  حيث ستقام ثلاث حفلات رئيسية في المهرجان ، تبدأ  في 22 آب بحفل غنائي تحية وتكريما لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني ، وتتواصل في  23 آب مع حفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري لتختتم المهرجانات في 25 آب مع عروض  " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" الدي جي رودج ، عزيزة والبير بويوجيان".

 

 

 

2019-07-17

دلالات:



الوادي الأخضر