الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17 تموز 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17 تموز 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17 تموز 2019


 

الساعة الموضوع

9,30  يزور وزير العمل الأستاذ كميل أبو سليمان مقر الاتحاد العمالي العام، ويكون في استقباله رئيس وأعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد وذلك لمناقشة قضية تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية وموضوع تحديث قانون العمل اللبناني.

9,30 الحفل الختامي لمشروع: "تكنولوجيا الCubeSat، نحو تطوير أول قمر صناعي لبناني من فئة "NanoSatellite"، بمشاركة 65 طالبا وباحثا علميا من 12 جامعة لبنانية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبدعوة من المجلس الوطني للبحوث العلمية، ضمن برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية، الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من شركة Crown Agents. في السراي الكبير.

10,00 حفل تكريمي للبلديات والجمعيات الشريكة في مشروع بناء التحالفات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي - بناء القدرات - بلدي كاب، يتخلله كلمة لنائب رئيس شركة Management Systems International  في واشنطن المنفذة للمشروع ردينة عبد الفتاح، وكلمة حكومة الولايات المتحدة الأميركية، في فندق لوروايال - ضبيه.

10,00تطلق جمعية "Roads For Life"، أول برنامج تدريبي للمواطنين لوقف نزيف المصابين على الطرقات وحفظ الحياة،  تحت عنوان "Stop the bleeding training program"، برعاية وزيري الصحة العامة وائل أبو فاعور والداخلية والبلديات ريا الحسن، في وزارة الصحة العامة - قاعة المحاضرات - الطابق الرابع.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده سفيرة  قبرص كريستينا  رافتي.

11,00 اعتصام لرابطتي المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي، في ساحة الشهداء (تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس النواب).

12,00 ندوة عن "الإيجارات السكنية وغير السكنية بين الواقع والتطبيق وعلاقتها في الدستور والاقتصاد"، بدعوة من تجمع مالكي الأبنية المؤجرة في لبنان، في عدلية بيروت قرب الامن العام - مبنى بيت المحامي - الطابق الأول.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب ووليد بركات، في مقر المجلس.

17,00 اعتصام لهيئات مدنية ونقابية في ساحة الشهداء احتجاجا على الموازنة.

 

نشاطان في إطار برنامج إحياء عيد مار شربل بدعوة من رعية بقاعكفرا:
17,00 لقاء مع الأب مجدي علاوي وتساعية القديس شربل: صلاة المساء وقداس وزياح. يتخللها شهادة حياة، وتخدمها المرنمة ريتا سلوم، يرافقها المايسترو شربل عيد.
20,00 ريسيتال كنسي، مع الأب جان عقيقي في كنيسة السيدة.

*******************************

18,30 حفل تكريم، تقيمه "جمعية بيروت ماراثون"، على شرف كوكبة من متسلقات ومتسلقي "قمة إيفرست من لبنان وعدد من الدول العربية " خلال العام 2019، في حضور شخصيات وفاعليات رسمية وأهلية. في مجمع بيروت الرقمية BDD- بناية رقم 1280- شارع بشارة الخوري.

20,00 أمسية أنثوية على ضوء الشموع بين الفصحى والمحكية في صالون كنيسة مار جرجس – الحدت، بدعوة من مرايا الحرف، يتخلله تكريم الاعلامية كلود صوما.

2019-07-17

دلالات: