الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: بلدية صيدا رعت تقديم البرنامج العلمي Crazy Science لـ 300 طفل وطفلة من صيفيات الأولاد في حديقة السعودي العامة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بلدية صيدا رعت تقديم البرنامج العلمي Crazy Science لـ 300 طفل وطفلة من صيفيات الأولاد في حديقة السعودي العامة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا/ بالصور: بلدية صيدا  رعت  تقديم البرنامج العلمي Crazy Science لـ 300 طفل وطفلة من  صيفيات الأولاد  في حديقة السعودي  العامة

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

برعاية بلدية صيدا، إستضافت حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة في مدينة صيدا ، تقديم البرنامج العلمي Crazy Science  وذلك بمشاركة نحو 300 طفل وطفلة من 6 صيفيات أولاد في المدينة وهي : روك أند  رول – مجمع الحريري – يونغ إكسبلورر – أهلنا – المواساة – مدارس الإيمان .

وقامت الآنسة نانسي إسكندر والسيد إيلي متري بتقديم فقرات البرنامج العلمي وذلك بحضور نائب رئيس بلدية صيدا الأستاذ إبراهيم البساط وعضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب  التي قامت بتنسيق  هذا النشاط بالتعاون مع عدد من المشرفين والمشرفات في صيفيات الأولاد، والآنسة ملاك البابا (البلدية).

وتضمنت فقرات البرنامج تجارب علمية مبسطة للأولاد تعتمد على الجاذبية  وقوة التحمل وأهمية الغاز بشكل عام  واستعمالاته المتعددة في الحياة اليومية،  بالإضافة إلى تجارب أخرى تحاكي مخيلة الطفل  العلمية وتراعي نموه الفكري والجسدي في آن معا.

البساط

الأستاذ البساط نوه بمقدمي البرنامج إسكندر ومتري وبصيفيات الأولاد  والأطفال المشاركين  في هذه النشاط العلمي الترفيهي في آن معا.  وقال:" لقد كانت فرصة للأطفال ليتعرفوا على حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة التي أقيمت مكان جبل النفايات وأضحت معلما بيئيا وواحة خضراء لصيدا وأهلها ولكافة الوافدين من مختلف المناطق اللبنانية".  

اما السيدة شعيب فنوهت بدورها  بمثل هذه النشاطات ولا سيما "تقديم  التجارب العلمية بطريقة مميزة ترسخ في أذهان الأطفال وتبين أهمية العلوم  في شتى المجالات".

 

2019-07-18

دلالات:



الوادي الأخضر