الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /ضابط متهم بالارهاب..ما علاقته بأحد الانتحاريين

ضابط متهم بالارهاب..ما علاقته بأحد الانتحاريين / موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / ضابط متهم بالارهاب..ما علاقته بأحد الانتحاريين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / ضابط متهم بالارهاب..ما علاقته بأحد الانتحاريين

خاص - "مستقبل ويب"‏

يبرز من بين مئات الملفات التي تنظر فيها المحكمة العسكرية بجرائم تتصل بالارهاب، وللمرة الاولى، اسم ضابط في الجيش برتبة مقدّم يحاكم غيابيا الى جانب موقوف سوري متهم بالانتماء الى تنظيم داعش الارهابي، والقيام لصالحه بأعمال لوجستية وعسكرية والمشاركة في القتال ضد الجيش والتسبب بقتل وجرح وخطف عسكريين، فيما الضابط المذكور، وهو مقدم متقاعد، متهم بالاشتراك مع السوري على تأمين اسلحة ومواد لصناعة المتفجرات والعبوات لصالح الارهابي محمود الربيع التي استخدمها في تفجيرات داخل الاراضي اللبنانية.

يعترف السوري يحيى عامر بقيامه بنقل مواد طبية والسلاح عن طريق المهرّبين لايصاله الى مجموعة محمد الرفاعي، ويضيف بان الاخير كان يسلمه مبالغ مالية بآلاف الدولارات لشراء مواد غذائية بعد انسحاب مجموعته من منطقة يبرود. اما خلال "معركة عرسال" فيزعم المتهم انه كان في وادي عطا قبل ان ينتقل بعد يومين من المعركة الى وسط البلدة لانه لم تكن توجد طريق نافذة الى الجرود، نافيا مشاركته بالمعركة.

ويروي المتهم ما يعرفه عن عملية اسر جنود الجيش اللبناني، حيث طلب منه الشيخ مصطفى الحجيري"ابو طاقية" ان يسلّم بيك آب عائد للمتهم الى مسلحين نقلوا بواسطته الجنود الى الجرود ثم أعادوه اليه بعد ثلاثة ايام من ذلك. وتحدث المتهم عن نقله اسمدة لتصنيع المتفجرات "غضبا عني" بطلب من الرفاعي الى محمود الربيع الذي لا يعرفه، كما طلب منه الرفاعي نقل شخص يعتقد انه كان انتحاريا، وبالفعل نقله المتهم من الجرود الى عرسال واثناء الطريق التي امتدت لحوالي ساعتين ونصف لم يتلفظ ذلك الشخص بأي كلمة، انما بوصولهما الى عرسال طلب منه تأمين هاتف مع خط فأمن له المتهم ذلك حيث اتصل منه الشخص لمدة دقيقة ثم قام بتحطيم الخط وأعاد المتهم جهاز الهاتف الى المحل الذي اشتراه منه.

ولان"قلبي نقز منه"، يضيف المتهم، راح يراقب ذلك الشخص من بعيد حين حضرت سيارة ذات زجاج داكن ونقلته الى مكان يجهله.

وما قصة الضابط المقدم، سأل رئيس المحكمة المتهم، الذي افاد في التحقيق الاولي بان شخصا يرتدي بزة عسكرية تابعة للجيش وهو برتبة مقدم حضر الى حيث كانت مجموعة مسلحة وكان بحوزته اسلحة، وعاد المتهم ليقول امام المحكمة عن الضابط بانه لا يعرفه وقد فوجىء بإسمه في التحقيق انما لم يتواصل معه ولا يعرفه شخصيا.

وارجأت المحكمة الجلسة الى ايلول المقبل للمرافعة والحكم.

2019-07-25

دلالات: