الرئيسية / أخبار صيدا /المطران إيلي بشارة الحداد /بالصور: المطران إيلي حداد لتجمع المؤسسات: نرفض أي قرار لا يخدم حق العودة للاجئين الفلسطينيين او يساهم في التوطين نعم لحياة كريمة للأخوة الفلسطينيين في لبنان ودعم حقهم في العودة ورفض التوطين.

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المطران إيلي حداد لتجمع المؤسسات: نرفض أي قرار لا يخدم حق العودة للاجئين الفلسطينيين او يساهم في التوطين نعم لحياة كريمة للأخوة الفلسطينيين في لبنان ودعم حقهم في العودة ورفض التوطين.

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور: المطران إيلي حداد لتجمع المؤسسات: نرفض أي قرار لا يخدم حق العودة للاجئين الفلسطينيين او يساهم في التوطين  نعم لحياة كريمة للأخوة الفلسطينيين في لبنان ودعم حقهم في العودة ورفض التوطين.

 

قام وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار  بزيارة إلى مطرانية الروم الكاثوليك والتقى سيادة المطران إيلي حداد، وذلك صباح السبت 27 تموز 2019، والبحث معه تداعيات قرار وزير العمل اللبناني بما يخص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقد تحدث أمين سر  تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو شاكراً لسيادة المطران حداد حسن استقباله واستضافته لوفد التجمع ووقوفه دوماً إلى جانب القضايا الاجتماعية والإنسانية العادلة في منطقة صيدا دون التمييز بين عرق ودين وهوية. كما أشار حمتو للجولة التي قام بها التجمع على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، للبحث معهم بشأن قرار وزير العمل حول إجازة عمل للاجئ الفلسطيني في لبنان.  

وقد رحب سيادة المطران بوفد التجمع محيياً جهوده وحراكه المتنوع على أكثر من صعيد، حيث أكدّ سيادته على تضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني في العيش الكريم، رافضاً أي قرار لا يخدم حق العودة  للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومن شأنه أن يساهم في التوطين. 

ورأى سيادة المطران أن قرار وزير العمل بخصوص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في هذه الظروف الصعبة والوقت الحساس قد تتقاطع تداعياته سلباً على مستقبل القضية الفلسطينية في ظل الترويج لمشروع "صفقة القرن".

كما طالب سيادة المطران الحكومة اللبنانية بضرورة الإسراع في معالجة تداعيات القرار ووضع حل للمشكلة بعيداً عن التوظيف السياسي، والأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان منذ حوالى 71 عاماً من عمر النكبة واللجوء.

وتوجه سيادة المطران إلى الشعب الفلسطيني في لبنان بضرورة توحيد البوصلة نحو حقوقهم الوطنية إضافة إلى  حقهوقهم الإنسانية، ورفع الصوت عالياً في المسيرات السلمية للتأكيد على تمسكهم  بحق العودة ورفض كل أشكال التوطين، من أجل تبديد هواجس بعض الأطراف اللبنانية.

2019-07-28

دلالات: