الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: أول مخيم بحري في "زيرة صيدا " وبحرها "النظيف" لغواصين لبنانيين وعرب تحية للجيش اللبناني في عيده نظمته Shaiss Divers بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية أصدقاء الزيرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: أول مخيم بحري في "زيرة صيدا " وبحرها "النظيف" لغواصين لبنانيين وعرب تحية للجيش اللبناني في عيده نظمته Shaiss Divers بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية أصدقاء الزيرة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور:  أول مخيم بحري في زيرة صيدا " وبحرها النظيف  لغواصين لبنانيين وعرب تحية للجيش اللبناني في عيده نظمته  Shaiss Divers  بالتعاون مع  بلدية صيدا وجمعية أصدقاء الزيرة

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

في تحية للجيش اللبناني عشية عيده في الأول من آب، إستضافت " زيرة صيدا" (جزيرة صيدا) أول مخيم بحري رياضي لغواصين لبنانيين وعرب نظمه نادي  shaiss divers بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا حيث نصب المخيم في رحاب "الزيرة" على مدى 3 ايام وغصت صخور وبحر الزيرة بعشرات الغواصين اللبنانيين والعرب الذين تمتعوا ببحر صيدا النظيف قبالة الزيرة .

وتخلل المخيم دورات  ميدانية على الإنقاذ البحري والإنعاش الرئوي بالإضافة الى محاضرة عن الغذاء الصحي للرياضيين من قبل محاضرين من الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية.

 كزبر

وفي الختام قام رئيس النادي الكابتن شفيق الطرابلسي  وقيادتهُ بتسليم دروع تذكارية عربون شكر  كبير لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا حيث تسلم الدرع رئيس الجمعية  عضو المجلس البلدي الاستاذ كامل كزبر، الذي رحب بالمشاركين في المخيم البحري حيث صيدون القديمة وعلى بعد أمتار من حديقة صيدون المائية التي اقامتها الجمعية بالتعاون مع الجيش اللبناني موجها  له ولقيادته  التحية في عيده ونقف إجلالا لتضحياته وأمام شهدائه.

واشار الاستاذ كزبر  إلى أن البحر  قبالة الزيرة نظيف بيئيا وفقا للفحوصات المخبرية الأخيرة التي أجريت لصالح بلدية صيدا، كما أن السباحة أيضا في المسبح الشعبي هي أيضا آمنة حيث يعتبر البحر نظيفا وفقا للفحوصات المخبرية  التي أجريت مؤخرا .

وأضاف: كل ذلك يشجع المواطنين على زيارة صيدا للتمتع ببحرها النظيف ومجانية الدخول للزيرة ولشاطىء المسبح الشعبي حيث أن البلدية برئاسة المهندس محمد السعودي ترحب برواد السباحة والغطس في كافة المناطق اللبنانية  للتعرف على جمال البحر والشاطىء في صيدا  وعلى أهل المدينة المضيافين .

بدوره عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا نقل للجميع تحيات رئيس البلدية محمد السعودي الداعم الاول لكل الأنشطة والفعاليات ودعا اللبنانيين من كل لبنان لزيارة هذا المعلم الفريد والذي اطلق عليه البعض مالديف صيدا .

كما قدم رئيس النادي الطرابلسي درعاً للإتحاد اللبناني للثقافة البدنية لدورهِ الفعال بإنجاح المُخيم البحري الكبير استلمته أخصائية التغطية السيدة كارولين الحاج يونس.

وشكر الطرابلسي بلدية صيدا وجمعية اصدقاء الزيرة على تعاونهم اللامحدود وعلى استضافة المخيم البحري على ارض زيرة صيدا.

كما وتوجه القائد مصطفى حبلي بكلمة باسم جمعية كشاف لبنان المستقبل مبديا سعادته لتأهيل وفلش أرضية الزيرة بالرمول لإقامة المخيمات الكشفية والتي ستكون باكورة لمخيمات قادمة بإذن الله .

وفي الختام استمتع الجميع بالسباحة والغطس في  وسط البحر بأجواء من الفرح والسرور 

2019-07-29

دلالات: