الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : المحافظ ضو شرح في لقاء مع اعلاميي صيدا مشروع محافظة الجنوب الالكتروني: هدفه إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة

المحافظ منصور ضو متوسطا اعلاميي صيدا خلال اللقاء في سراي صيدا الحكومي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : المحافظ ضو شرح في لقاء مع اعلاميي صيدا مشروع محافظة الجنوب الالكتروني: هدفه إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المحافظ ضو شرح في لقاء مع اعلاميي صيدا مشروع محافظة الجنوب الالكتروني: هدفه إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد محافظ الجنوب منصور ضو صباح اليوم لقاء موسعا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سرايا صيدا الحكومي مع ممثلي وسائل الاعلام العاملة في صيدا والجنوب، بهدف إطلاعهم على مشروع محافظة الجنوب الالكتروني، الذي تم إطلاقه برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وشرح آلية عمله وكيفية استفادتهم من خدماته المستحدثة، في إطار تعزيز جسور التواصل وإعادة بناء الثقة ما بين المواطن ومؤسسات الدولة وإدارتها.

ضو

وتحدث ضو مشددا "على أهمية مشروع المحافظة الالكتروني الذي وضع تحت شعار كل انسان مسؤول ودور الإعلام في نشر الخدمات التي يؤمنها للمواطنين". ثم عرض أبرز ميزاته وخدماته المستحدثة، "من خلال انشاء تطبيق خاص يسهل للمواطنين الاستحصال على كل القرارات والتعاميم والقوانين من جهة، ومتابعة سير معاملاتهم بمختلف الادارات العاملة في نطاقها من جهة أخرى، اضافة الى خدمة الرسائل النصية التي تبلغهم بان معاملتهم قد أنجزت".

وقال:"من الميزات التي استحدثت في التطبيق خدمة تتيح للمواطن ارسال الشكاوى والحالات الطارئة التي يمكن ان تواجههم في البلدات او القرى التي ينتمون اليها، واشراكهم في زاوية لاستطلاع الرأي".

أضاف "هناك ايضا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن مواكبة نشاطات المحافظة واخبارها على مدار الساعة، وموقع الكتروني باللغتين العربية والانجليزية يقدم خدمات الكترونية ويشرك المواطن في كل نشاطاتها. كذلك لادارة الكوارث مساحة خاصة في كل من التطبيق والموقع الالكتروني حيث يستطيع المواطن الاطلاع على هيكليتها رئيسا وأعضاء وآلية عملها".

ولفت "إلى ان المشروع تضمن أيضا لتأكيد شفافية دورنا كسلطة محلية رسمية في صيدا والجنوب، وضع مشروع ربط الكتروني بيننا وبين البلديات الموجودة في نطاقنا في اطار الرقابة الإدارية على عمليات الصرف المالي فيها والاعتمادات وغيرها".

وختم:"اعتمادنا عليكم للمساهمة بدوركم في تعريف المجتمع على الموقع والتطبيق عبر تنزيله على هواتفكم الذكية وتسجيل مشاركتكم لإبداء ملاحظاتكم في الشكل والمضمون لنتواصل دائما ونقدم الأفضل للمواطن والمجتمع ككل".

وكانت مداخلات تمحورت حول آلية تقديم المعاملات الإدارية وكيفية معالجة الشكاوى التي ترد للمحافظة.

2019-07-29

دلالات: