الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت الجيش بعيده والمواطنين بالأضحى: بحاجة ماسة لأن ننعم بالإستقرار الإقتصادي والسياسي كما الأمني المستقر

جريدة صيدونيانيوز.نت / جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت الجيش بعيده والمواطنين بالأضحى: بحاجة ماسة لأن ننعم بالإستقرار الإقتصادي والسياسي كما الأمني المستقر

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت الجيش بعيده والمواطنين بالأضحى: بحاجة ماسة لأن ننعم بالإستقرار الإقتصادي والسياسي كما الأمني المستقر 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

هنأت جمعية تجار صيدا وضواحيها الجيش اللبناني بعيده مثمنة دوره وتضحيات شهدائه في حماية السلم الأهلي والذود عن حدود الوطن . ورأت الجمعية ان المواطنين باتوا بحاجة ماسة لأن ينعموا بالإستقرار الإقتصادي والسياسي ، سيما وانهم ينعمون بالوضع الأمني المستقر الذي يعود لتظافر جهود كافة القوى الأمنية والعسكرية وسهرها على سلامة هذا الوطن وحمايته من كل الأخطار .

وتوجهت الجمعية بالتهنئة الى المواطنين بعيد الأضحى المبارك وأعلنت فتح المحال التجارية أبوابها طيلة أيام الأسبوع إعتباراً من يوم السبت 3/8/2019 وحتى ليلة العيد.

 واعتبرت الجمعية في بيان لها ان هذه المناسبة تطل والوضع الإقتصادي يمر بمرحلة من التردي هي الأسوأ منذ سنوات طويلة داعية جميع الفاعليات السياسية للعمل على تسهيل مهمة مجلس الوزراء وأركان الدولة نظراً لدقة المرحلة التي يمر بها لبنان على الصعد كافة ، ومتمنية على جميع الأفرقاء عدم تقديم المصالح الخاصة على مصلحة الوطن العليا .

واكدت الجمعية على اهمية قيام الحكومة بواجباتها في تطبيق الإصلاحات المطلوبة اقتصادياً ووقف الهدر ، وما تعهدت به في مؤتمر "سيدر" ، معتبرة أن عدم قيام الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص سيرتب مزيداً من النتائج السلبية على البلد .

وجاء في بيان جمعية تجار صيدا:

تنتهز جمعية تجار صيدا وضواحيها مناسبة عيد الأضحى المبارك لتتقدم من جميع المواطنين بأحر التهاني وأطيب التمنيات سائلين المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على لبنان والأمة العربية بالخير والطمأنينة .

تطل هذه المناسبة والوضع الإقتصادي يمر بمرحلة من التردي هي الأسوأ منذ عشرات السنين، يعبر عنها واقع ضعف الحركة في الأسواق التجارية ، يقابله اقفال المزيد من المؤسسات والمحلات لأبوابها بسبب عدم قدرتها على الإستمرار في العمل نظرا لإرتفاع كلفة إيجاراتها ولا سيما بفعل قانون التضخم السنوي الذي يزاد على الإيجارات بدل تخفيضها وإرتفاع الفوائد لدى المصارف حيث لن يستطيع التجار تحمل أعباء أو تسديد الفوائد المصرفية الطارئة وإرتفاعها  فضلاً عن الأعباء المترتبة على رواتب الموظفين وكلفة تشغيل من كهرباء وضرائب ورسوم ومنافسة البضائع المهربة عبر المرافئ وغيرها .

من هنا فإننا ندعو جميع الفاعليات السياسية للعمل على تسهيل مهمة مجلس الوزراء وأركان الدولة نظراً لدقة المرحلة التي يمر بها لبنان على الصعد كافة ، سواء كانت سياسية أو إقتصادية او حياتية.  ونتمنى على جميع الأفرقاء عدم تقديم المصالح الخاصة على مصلحة الوطن العليا .

ونؤكد على اهمية قيام الحكومة بواجباتها في تطبيق الإصلاحات المطلوبة اقتصادياً ووقف الهدر ، وهو ما تعهدت به في مؤتمر "سيدر"الذي سيستفيد معه لبنان من مساعدات مالية ودولية مقررة بأكثر من 11 مليار دولار لتطوير البنى التحتية وتحسين مالية الدولة ودعم قطاعاتها الإقتصادية ، لأن عدم قيام الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص سيرتب مزيداً من النتائج السلبية على البلد خاصةً وأن اللبنانيين يأملون بموسم سياحي واعد يحرك بعضاً من عجلة الإقتصاد المتباطئة في ظل ما يصدر من مؤشرات إقتصادية سلبية من المنظمات الدولية والتي ستزيد من تفاقم الوضع الإقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعاني منه الوطن .

ومما لا شك فيه ان المواطنين باتوا بحاجة ماسة لأن ينعموا بالإستقرار الإقتصادي والسياسي ، سيما وانهم ينعمون بالوضع الأمني المستقر الذي قد يكون لبنان من أفضل بلدان المنطقة بإستقراره الأمني ، وذلك يعود لتظافر جهود كافة القوى الأمنية والعسكرية وسهرها على سلامة هذا الوطن وحمايته من كل الأخطار .وبالمناسبة تتقدم الجمعية بالتهنئة الى المؤسسة العسكرية قيادة وضباطا وأفرادا بمناسبة الأول من آب مثمنة دور جيشنا الوطني وتضحيات شهدائه في حماية السلم الأهلي والذود عن حدود الوطن في مواجهة كل التحديات والمخاطر .

ويهم الجمعية ايضا ، وازاء قرار وزير العمل المتعلق بالعمال اللاجئين الفلسطينين في لبنان ان تؤكد على ضرورة معالجة هذه القضية من خلال المؤسسات الرسمية آخذين بعين الإعتبار خصوصية وضع اللاجئ وحقوقه لاسيما حقه في العمل والتملك وفي العيش بكرامة .وتؤكد الجمعية على متانةالعلاقة التاريخية بين صيدا والأخوة الفلسطينيين على كل المستويات والتفاعل مابين المدينة وسكان مخيمي عين الحلوة والمية ومية وأن صيدا ستبقى كما كانت دائما وفية للشعب الفلسطيني وحاضنة له وداعمة لقضاياه المحقة والعادلة وفي مقدمها حقه بالعودة إلى فلسطين الحبيبة ، كما حقهم بالتعبير بحرية وبشكل سلمي عن كل القضايا التي تعنيهم .

تلفت الجمعية نظر المواطنين الكرام الى أنه وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، سوف تفتح المحال التجارية أبوابها طيلة أيام الأسبوع إعتباراً من يوم السبت الواقع في 3/8/2019 وحتى ليلة العيد، وتتمنى الجمعية على الزملاء التجار تمديد دوام فتح محالهم ومؤسساتهم مساءً والإستمرار في تخفيض الأسعار مساهمة منهم مع المواطنين في هذه الظروف الصعبة ،على أن تقفل المؤسسات والمحال التجارية أبوابها أول وثاني أيام العيد ، ويستثنى من الإقفال الصيدليات والمطاعم والأفران والمقاهي ومحال الحلويات والسكاكر . وكل عام وأنتم بخير.

2019-08-01

دلالات: