الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري : صيدا وجوارها يقدمان نموذجاً وطنياً في التّكامل والتّفاعل واحترام الإرادات الطيّبة

النائب بهية الحريري متوسطة الطلاب الناجحين خلال الحفل / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري : صيدا وجوارها يقدمان نموذجاً وطنياً في التّكامل والتّفاعل واحترام الإرادات الطيّبة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري : صيدا وجوارها يقدمان نموذجاً وطنياً في التّكامل والتّفاعل واحترام الإرادات الطيّبة 

بالصور : "جمعية شباب شرحبيل " كرمت طلاب المنطقة الناجحين في الشهادات الرسمية برعاية النائب بهية الحريري (20 صورة) – 1-8-2019 – (صيدونيانيوز.نت)

2 - بالصور : "جمعية شباب شرحبيل " كرمت طلاب المنطقة الناجحين في الشهادات الرسمية برعاية النائب بهية الحريري (12 صورة) – 1-8-2019 – (صيدونيانيوز.نت)

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري اقامت "جمعية شباب شرحبيل" الحفل التكريمي السنوي للطلاب الناجحين والمتفوقين في الشهادات الرسمية من ابناء المنطقة وقاطنيها وذلك في حديقة" " Yamaha Garden في " الشرحبيل – صيدا" بحضور ممثل قاضي شرع صيدا الشيخ فادي الحريري الشيخ ماجد سعد ونائب رئيس الجامعة اللبنانية الألمانية البرفسور بيار خوري وممثلين عن مؤسسات تربوية واهلية واهالي الطلاب المكرمين واعضاء الهيئة الادارية للجمعية .

السبع أعين

بعد النشيد الوطني اللبناني القى رئيس جمعية شباب شرحبيل وليد السبع اعين كلمة اشار فيها الى الهدف من هذا اللقاء التكريمي وهو الى جانب الاحتفال بنجاح طلاب المنطقة وتفوقهم ، جمع اهلها وقاطنيها بما يعزز التقارب والتوادد فيما بينهم وقال" هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعا نوليها كل اهتمامنا وبكل اخلاص ، لأننا واكبنا فترة بنائها منذ اكثر من عقدين من الزمن وتطور نهضة العمران فيها لتتحول الى مدينة تجمع مختلف ابناء المجتمع اللبناني وتتميز بهدوئها وسكونها وببركة وجود مقام الصحابي شرحبيل بن حسنة وضريحي الشيخ عمر الحلاق والحاجة هند حجازي ( ام رفيق) رحمهم الله ، في هذه المنطقة".

وتوجه الى الطلاب المحتفى بهم بالقول " مبارك نجاحكم وتفوقكم ولكنكم ما زلتم في بداية الرحلة فالشهادات التي حصلتم عليها ما هي الا مفاتيح ومحطات لتنتقلوا من خلالها الى توجهاتكم  وتخصصاتكم وبعدها الى معترك الحياة والخوض في غمارها . فتابعوا طريقكم والله معكم ورضى الأهل الذين ما توانوا او بخلوا يوما بتضحياتهم من اجلكم ومن اجل مستقبلكم ".

ونوه السبع اعين بالتنوع الذي تتميز به المنطقة والذي يجسده طلابها المكرمون من لبنانيين وفلسطينيين يحملون شهادة واحدة لبنانية . وتوجه بالشكر الى كل الداعمين والى القيمين على حديقة "ياماها غاردن"  مصطفى طه وعقيلته رجانا عوض . داعيا الشباب للإنخراط في صفوف الجمعية التي تتوق الى انضمامهم اليها .

الحريري

ثم قدم المتطوع وليد شعبان اغنية "موطني"  وتحدثت راعية الحفل النائب الحريري فباركت للطلاب واهاليهم نجاحهم وتفوقهم وتكريمهم . وقالت" إنّ صيدا .. المدينة والجوار وأهلهما .. إستطاعوا على مدى عقود طوال أن يجعلوا من النّجاح قوة في مواجهة كلّ التّحديات وكلّ العثرات والأزمات .. واستطاعت هذه المدينة بفضل نجاح بناتها وأبنائها أن تكون في حالة تجدّد وتألّق دائمين وكانت مثالاً وطنياً في كلّ المجالات ونجحت صيدا وجوارها في ان يقدما نموذجاً وطنياً في التّكامل والتّفاعل واحترام كلّ الإرادات الطيّبة والفاعلة .. وفي كلّ مجال ..ولقد نجحت صيدا في التّعليم والطّبابة والسّياحة والحرف والصناعة والتّجارة وفي كافة الإختصاصات وصدّرت نجاحاتها على مستوى الوطن والمنطقة والعالم .. ولم تبخل يوماً بالإعتراف بكلّ إنجاز ونجاح ، من أعوام الدراسة الأولى حتى النّجاح في مجالات العمل والإنجاز وتحترم نجاحات عمّالها وحرفييها ومزارعيها وصيّاديها وإدارييها وجمعياتها الأهلية وفي مقدّمتهم جمعية شباب الشرحبيل التي إستطاعت بنجاحها أن تجد مكانها في التّاريخ العريق لنجاحات الجمعيات الأهلية في صيدا .. واود هنا ان انوه برئيس بلدية هذه المنطقة ، بلدية بقسطا الشاب الحيوي النشيط الأستاذ ابراهيم مزهر ".

واضافت" إنّنا اليوم نلتقي حول نجاحات طالباتنا وطلابنا في منطقة الشرحبيل ليعمّ النّجاح كلّ أرجاء صيدا والجوار. وإنّني أتوجه بتهنئة خاصة لإدارات المدارس وهيئاتها التعليمية  ولأسر الطلاب  وأتوجه الى بناتنا وأبنائنا لأشدّ على أيديهم وأقبّل وجناتهم جميعاً وأقول لهم : أنتم مؤتمنون على قضية النّجاح والتّفوق في صيدا وكلّ لبنان" ..

ثم قامت الحريرب بمشاركة السبع اعين واعضاء جمعية شباب شرحبيل بتوزيع الشهادات التكريمية على الطلاب المحتفى بهم .

واختتم الحفل بقصيدة للشاعرة الدكتورة انتصار الدنان .

2019-08-01

دلالات: