الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: جامعة الجنان تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب فرعها في صيدا برعاية سالم فتحي يكن

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جامعة الجنان تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب فرعها في صيدا برعاية سالم فتحي يكن

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: جامعة الجنان تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب فرعها في صيدا برعاية سالم فتحي يكن 

 

مرفق 38 صورة مع الخبر لمشاهدة الصور بالحجم المكبر انقر على الصورة أعلاه 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

‎خرّجت جامعة الجنان الدفعة الثالثة عشرة من طلاب فرعها في صيدا برعاية رئيس مجلس أمنائها الأستاذ سالم فتحي يكن على مسرح إشبيلية بحضور فعاليات المدينة تقدّمهم مفتي صيدا مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران والنائب الدكتور أسامة سعد وممثل النائب بهية الحريري الأستاذ نبيل بواب ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل مدير المخابرات في الجيش اللبناني العقيد خليل السعودي وممثل قائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود إضافة إلى ممثلي الجامعات والقطاعات القضائية والتربوية والثقافية والحزبية والاجتماعية والصحية.

‎بدأ الحفل بدخول مواكب الخريجين فالهيئة التعليمية ومجلس الجامعة ثم النشيدين الوطني والجنان وبعدها افتتح الشيخ الدكتور علي جرادي بآيات من القرآن الكريم.

وألقى رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور عابد أمين يكن كلمة راعي الحفل ورئاسة الجامعة مذكّراً بالرؤية والرسالة التي أطلقتها الرئيسة المؤسّسة الدكتورة منى حداد يكن "رحمها الله" والتي كان هدفها ولا يزال، هو السعي إلى النجاح والتميز في بناء الإنسان مما جعل الجامعة صرحاً علمياً ومنهلاً خصباً للعلوم وأن ترفد الوطنَ والأُمّة والعالم بخريجين تعتز بهم ويفخَرون بها.

وأعلن يكن عن إطلاق عام جودة التعليم والبحث العلمي على العام الدراسي المقبل وما يتطلب ذلك من تحديث المناهج وتطوير طرائق التدريس والبحث العلمي ورفع مستوى أداء الأستاذ الجامعي من خلال مسار يواكب متطلبات جودة التعليم المعاصرة سعياً للوصول إلى بيئة علمية عالمية نموذجية ضمن الإمكانيات والظروف المتاحة.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة إلى للمتخرجين مقدّماً النصيحة لهم بمواصلة السعي بملء قدراتهم لتحقيق طموحاتهم كما شارك أهالي الطلاب السعادة التي يشعرون بها في هذا اليوم مقدّماً لهم كل الاحترام والتقدير.

ونوّه الرئيس بتضافر جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة الذين مضوا وما زالوا يتابعون العطاء بلا حدود للجامعة وطلبتها، شاكراً جهود الجنود المجهولين الذين عملوا بكلّ إخلاص على إنجاح الحفل المميّز بكل مكوناته وحضوره في رحاب عاصمة الجنوب.

ووجه خطيب الحفل عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن البرزي الشكر والتقدير لإدارة الجامعة ولجهازها التعليمي ثم للخريجين داعياً إياهم لأن يُبادروا في إطلاقِ طاقاتهم وليُخططوا ويُنفّذوا من أجل تحقيق الذات وتطوير المجتمع دون أن يثقوا بتحليلٍ من هُنا أوتبجيلٍ من هُناك.

وأسف البزري لما نعيشُه في وطنٍ يُعاملُ أهلهُ كرعايا لا مواطنين، معتبراً أن الأوان قد حان لمجابهة الفساد والتبعية، وأنه قد حان الوقت ليُعامل المواطنونْ وخصوصاً الشباب منهم بما يستحقونه من جدارة وكفاءة وشهادات نالوها بعيداً عن التبعية والمناطقية والمذهبية والطائفية والمحاصصة.

واعتبر البزري أن إجراءات وزير العمل بحق الفلسطينيين مجحفة لا يُمكن ولا يجوزُ لها أن تستمر في مفاعيلها، وهي لا بُدّ أن تُعلّق وتلغى، وأن الوقتَ قد حان أيضاً للمطالبة بمزيدٍ من الحقوق المدنية والإنسانية.

وختم البزري بأن إكتساب المعرفة يمنحنا القوة، ونهل العلوم يفتح لنا الآفاق، لكن الطريق المستقيم والفاعل يكون بتزاوج المعرفة والعلم مع الأخلاق، فمحبة الله والتحلّي بالمثل العُليا هما الضمانتان الأساسيتان لكي تستقيم قوة المعرفة والعلوم في الإتجاه الصحيحْ. 

وبارك مدير فرع الجامعة الأستاذ الدكتور أسعد النادري للطلاب تخرجهم مشيراً على ما تقدمه  الجنان لهم من علم وفكر وثقافة ذات مضمون أخلاقي وإنساني رفيع، شاكراً فريق العمل من أكاديميين وإداريين لما يبذلوه من جهود في سبيل رفعة الجامعة.

وأكد النادري على حرص الجامعة الالتزام بقانون التعليم العالي التزامًا كاملًا ودقيقًا مما اكسبها مزيدًا من الثقة والصدقية لدى الجهات الرسمية في لبنان والخارج.

وذكّر النادري المتخرجين بأن وظيفة الجامعة هي تزويد طلابها بمفاتيح العلوم التي تخصصوا فيها وتدريبهم على مهارات البحث العلمي، مقدماً النصيحة لهم ببذل الجهد في القراءة والبحث عن القديم والجديد في مجال تخصصه.

كلمة المتخرجين تعاقب عليها كلٌ من الطالب المتخرج من معهد العلوم السياسية ألحان فرحات باللغة العربية والطالبة المتخرجة من قسم الشريعة صفاء بليبل باللغة الإنجليزية حيث تحدث فرحات عن أهمية العلم مذكراً الخرجين بوصية الرئيسة المؤسسة: «كونوا أوفياء، أنقياء، أُمَناء بينكم» شاكراً للقيِّمينَ على إدارةِ جامعةِ الجنان ـ فرع صيدا، ما قدَّموه مِن دعمٍ معنويٍّ وتوجيهٍ أكاديميٍّ رفيعِ المستوى لهم.

فيما توجهت بليبل بالشكر إلى الأمهات والآباء وإلى الأستاذة والإداريين موصية زملاءها وزميلاتها بأن يكونوا أوفياء لأهلهم وأمناء لجامعتهم التي زودتهم بكل الخبرات والمعارف ليكون لهم بصمة إيجابية في مجتمع مليء بالفساد والسلبية.
‎هذا وقدّم الحفل الإعلامي جو لحّود الذي أشار إلى إصرار اللبناني على الاحتفال رغم ما يعيشه من قهر وظلم، وانتهاك يوميّ لأبسط حقوقه مشيراً إلى "أننا في الجنان نرسم الإيجابية، على لوحة مقاومة تشق دروبها نحو أمل الحياة، لأننا تتلمذنا على يد قائدة، زرعت النور في صحراء السكون، فحصدت جنانا تخرّج سنة تلو السنة روادا في كل الاختصاصات والمجالات إنها البروفسورة منى حداد يكن رحمها الله".

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المتخرجين ثم قسم التخرج من الطالبة سامية ملّي فصورة تذكارية وقطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.

(إعلام جامعة الجنان ) 

 

2019-08-10

دلالات: