الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية - صيدا /بالصور: جمعية خريجي الإنجيلية في صيدا كرمت الكلش والسعودي ود.طالب ورزق وهنوش وكاعين وأبوظهر ومشنتف خلال عشاءها السنوي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جمعية خريجي الإنجيلية في صيدا كرمت الكلش والسعودي ود.طالب ورزق وهنوش وكاعين وأبوظهر ومشنتف خلال عشاءها السنوي

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / / بالصور: جمعية خريجي الإنجيلية في صيدا كرمت الكلش والسعودي  ود.طالب ورزق وهنوش وكاعين وأبوظهر ومشنتف  خلال عشاءها السنوي 

 

أقامت جمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية عشاءها السنوي في حرم المدرسة، بحضور ما يقارب 500 شخص ما بين شخصيات سياسية وفعاليات إجتماعية صيداوية، وخريجين ومعلمين وإداريين من المدرسة.

وكان في مقدمة الحضور النواب السيدة بهية الحريري و الدكتور ميشال موسى والأستاذ علي عسيران، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس بلدية صيدا الأسبق السيد أحمد الكلش، الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس المدرسة الدكتور روجيه داغر، السيدة حلا داغر، السيدة نجلا سعد، السفير عبد المولى الصلح، السيد أحمد بيك الصلح، القاضي الشيخ محمد أبو زيد، القسيس مخايل سبيت، السيد شفيق الحريري، السيد ماهر السايس، الأستاذ عبد الرحمن الأنصاري، أمين سر حركة فتح السيد فتحي أبو العردات، الصيدلي رمزي مرجان ممثلا أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري، رئيس بلدية مجدليون السيد بيار صليبا، المختار محمد بعاصيري، السيد شارل صليبا،  السيد رامي السايس، السيد أحمد حجازي، السيد ابراهيم السبع أعين، السيدة الفت البابا ممثلة السيد رفله دبانة، الدكتور اسماعيل الصياد، الدكتور غسان بعاصيري، الدكتور حسين الخطيب، الدكتور مازن الراعي، السيد سعد الكلش، السيد محمود الكلش، الصيدلي مازن العلايلي، السيد وفيق البابا مدير بنك بلوم، الدكتور وسيم الحاج، الدكتور وسام راجي، الدكتور رامي فران، السيد ربيع حيدر، إضافة إلى حشد من الشخصيات الإجتماعية والمعلمين والخريجين.  

وكان في استقبال الحضور رئيس الجمعية الأستاذ أحمد شعيب ونائب الرئيس الأستاذ ربيع الهواري وأعضاء المجلس الإداري الدكتور علي جرادي، رهام عيراني، نور شربجي، زينة الجمل، دانا حمدان، مريم حجازي، ريم مكاري، زياد الحريري، محمد علي الشريف، رامي زويا، محمد البيطار، ومحمد ناصر.   

بعد النشيد الوطني ونشيد المدرسة، كلمة ترحيب من عريفي الحفل الآنسة زينة الجمل والدكتور علي جرادي، ثم افتتح الحفل بفيديو تحية لخريج المدرسة المخرج والمسرحي الراحل الدكتور زياد أبو عبسي.

ثم ألقى رئيس المدرسة الدكتور روجيه داغر كلمة رحب فيها بالحضور، ونوه بالإنتماء الذي يتمتع به خريجو المدرسة، واستعرض اعمال الصيانة والتطوير الجارية، سواء على مستوى التجهيزات من المسرح والملعب والكافيتيريا، أو على المستوى الأكاديمي لا سيما للحصول على تصنيف ال IB. ودعا كل الخريجين إلى دعم هذه المشاريع التطويرية من خلال جمعية الخريجين، لأن المدرسة بحاجة إلى دعمهم.  

بعدها كانت كلمة رئيس الجمعية الأستاذ أحمد شعيب، الذي قدم جردة حساب عن العام الماضي، مستعرضا بعض نشاطات الجمعية وما حققته من عمل، معلنا عن اطلاق الموقع الإلكتروني www.neigbalumni.org وداعيا كل الخريجين الى تزويد الجمعية ببياناتهم عبر الموقع لتسهيل التواصل مستقبلا. كما أعلن أنه ونتيجة للتبرعات التي حصلت عليها الجمعية من قدامى الخريجين والداعمين، تمكنت هذا العام من رفع المنح المالية التي تقدمها للخريجين الجدد على أبواب انتقالهم إلى المرحلة الجامعية إلى 5 ملايين ل.ل.، ووعد بتطوير هذه المنح للعام المقبل في حال توفر دعم أكبر من قبل المتبرعين والخريجين.

ثم افتتحت التكريمات لهذا العام بفيديو عن مسيرة الخريج رئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد الكلش، الذي تسلم درع التقدير من رئيس الجمعية ونائب الرئيس. كما تم تكريم الخريجة السيدة أورسولا رزق، التي تحدثت بعد استلامها درع التقدير عما تعنيه لها المدرسة التي عاشت فيها طفولتها وكانت مهما تنقلت بين المدن اللبنانية تحن دائما إلى المدرسة وصيدا وأهلها.

أما المعلمون المكرمون لهذا العام، فكانوا المربية منى كاعين، الأستاذ نبيل هنوش، الأستاذ مفيد أبو ظهر، والدكتور طالب زكي طالب. كما قامت الجمعية بتكريم شخصيتين من داعمي الجمعية، الأستاذ شادي مشنتف ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. وكان لكل من المكرمين كلمة شكر توجه بها للجمعية والحضور.

وفي الختام تم توزيع المنح المالية الجامعية للخريجين الجدد المتفوقين، حيث نال الخريج منير السكافي منحة محمد السعودي، ونالت الخريجة لارا شحرور منحة محمد الزعتري، ومنحة صبحي سليم حمود نالتها الطالبة تالا قوام، ومنحة مهى الحريري نالتها الخريجة دانا عبد الله، و منحة روجيه داغر نالتها الخريجة فالا الزين.

جمعية الخريجين تتوجه بالشكر إلى كل الحضور الذين ساهموا بنجاح هذا النشاط للعام الثالث على التوالي، وتتوجه بالشكر الخاص إلى كل المتبرعين الذين وضعوا ثقتهم بالجمعية ومجلسها الإداري وساهموا بتأمين المنح المالية ودعم نشاطات الجمعية ومن بينها العشاء نفسه.   

-----

لمشاهدة الصور المرفقة وعددها 52 صورة أنقر على ملف  الصورة الصغير أدناه 

 

2019-08-21

دلالات: