الرئيسية / أخبار صيدا /نادي روتاري صيدا /بالصور : "روتاري صيدا" أعلن عن حملة توعية حول "توقف القلب المفاجئ " ونظم نشاط " Your Heart … My Heart " دعماً لها
د. غادة أيوب بوفاضل :الهدف أن تكون صيدا وجوارها مدينة آمنة للقلب

"روتاري صيدا" أعلن عن حملة توعية حول "توقف القلب المفاجئ "/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : "روتاري صيدا" أعلن عن حملة توعية حول "توقف القلب المفاجئ " ونظم نشاط " Your Heart … My Heart " دعماً لها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "روتاري صيدا" أعلن عن حملة توعية حول "توقف القلب المفاجئ " ونظم نشاط " Your Heart  …  My Heart " دعماً لها ... د. غادة أيوب بوفاضل :الهدف أن تكون صيدا وجوارها مدينة آمنة للقلب

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق واستكمالا للحملة الوطنية التي اطلقتها الوزارة ، يطلق " نادي روتاري صيدا" حملة  توعية حول "توقف القلب المفاجئ لدى الشباب وتثقيف المجتمع حول طرق الوقاية منه وعلاجه"، بالتعاون مع الشركاء " بلدية صيدا و" Champs Fund" ونادي "روتارأكت صيدا"، وتحت اشراف فريق طبي مختص.

الحملة التي سيتم اطلاقها رسميا يوم الخميس 5 ايلول 2019 الساعة العاشرة صباحا من بلدية صيدا تحت شعار " Your Heart…My Heart " جرى الاعلان عنها خلال اجتماع للهيئة العامة لروتاري صيدا برئاسة رئيسة النادي الدكتورة غادة ايوب بوفاضل استضافه مركز Jubaili Workhub"  " في صيدا وحضره أيضاً رئيس نادي روتارأكت صيدا المهندس حسن ضاهر ورئيس نادي انترأكت صيدا رام عزام .

وقالت رئيسة النادي الدكتورة بوفاضل ان الهدف من هذه الحملة هو ان تكون "صيدا وجوارها مدينة آمنة للقلب" من خلال القيام بفحوصات مجانية للكشف المبكر للقلب لدى الشباب ، والتوعية حول التوقف المفاجىء للقلب لدى الشباب، اضافة الى تركيب أجهزة AED حيث تدعو الحاجة والتدريب على كيفية استخدامها، وان الحملة التي تنطلق من صيدا بأحيائها الجغرافية ، ستشمل ايضا عددا من البلدات المجاورة.

واضافت بوفاضل انه اضافة الى الأجهزة التي قام النادي بتركيبها سابقاً في صيدا ، تتضمن الحملة  " تركيب 8 أجهزة لإزالة الرجفان القلبي " AED " ممولة من الشركاء ومن أصحاب المبادرات الخيرة في صيدا، وذلك  في عدة أماكن عامة مزدحمة ومدارس ستحدد لاحقا ، على ان يتم وبالتعاون مع بلدية صيدا تركيب عدد آخر من هذه الاجهزة ومن ثم وضع خارطة لكافة الأماكن التي تم تركيب الأجهزة فيها والأماكن التي تتطلب ذلك وفقا لمعيار خطورة تزايد نسبة توقف القلب المفاجئ والحاجة اليها في تلك الاماكن.   ويسبق ويرافق اطلاق الحملة فحوصات مجانية للكشف المبكر للقلب لدى الشباب عبر سيارات متنقلة للفحص المجاني من قبل "روتاري صيدا" بالشراكة مع البلدية و" Champs Fund" ، كما سيكون هناك توزيع منشورات توعية للأهل والمعنيين والمسؤولين على تزايد نسبة الوفيات لدى الرياضيين الشباب نتيجة توقف القلب المفاجئ".

بعد ذلك كانت مداخلات من عدد من الحضور وحوار ونقاش حول السبل الكفيلة بإنجاح هذه الحملة . ثم قدّم رئيس نادي روتارأكت صيدا المهندس حسن ضاهر عرضا عن مشروع " سوق الأكل " " The Paradise Edition » الذي ينظمه النادي خلال الفترة من 29 آب الى الأول من ايلول على جزيرة صيدا " الزيرة "وللأنشطة المرافقة لهذا المشروع . كما كان عرض من رئيس نادي انترأكت صيدا رام عزام عن عمل النادي وبعض ما يحضر له من انشطة للسنة الروتارية الجديدة .

وفي اطار التحضير للحملة ، نظم روتاري صيدا وبالتزامن مع مهرجانات صيدا الدولية وعلى مدى لياليها الثلاثة  نشاطاُ عند مدخل المهرجانات في مدينة رفيق الحريري الرياضية جرى خلاله التعريف بالحملة وشرح مخاطر توقف القلب المفاجئ  لدى الشباب وأهمية المساهمة في التخفيف من هذه الحالات عبر دعم الحملة من خلال شراء" سوار" يحمل شعار" Your Heart..My Heart" لتغطية جزء من الكلفة جرى بيعه لرواد المهرجانات والأنشطة المرافقة لها ومن بينهم شخصيات رسمية وسياسية واقتصادية واهلية ومواطنين أبدوا حماستهم لدعم هذه الحملة وذلك بمشاركة الأسرة الروتارية " روتاري وروتارأكت وانترأكت" –صيدا.

وعلى هامش النشاط شكرت رئيسة نادي روتاري صيدا د.غادة ايوب بوفاضل كل من ساهم في دعم حملة " صيدا مدينة آمنة للقلب " من خلال شراء السوار الخاص بها ، كما توجهت بوفاضل بالشكر والتقدير الى لجنة مهرجانات صيدا الدولية على تجاوبها وتخصيصها جناحاً لروتاري صيدا ضمن الفعاليات المرافقة للمهرجان للقيام بهذا النشاط الداعم لحملته .

2019-08-26

دلالات: