الرئيسية / المرأة والمجتمع /صحة /أمور تفعلها يوميا وتضر عمودك الفقري.. تعرف على الحل

الصورة عن : عربي 21. كوم

جريدة صيدونيانيوز.نت / أمور تفعلها يوميا وتضر عمودك الفقري.. تعرف على الحل

صيدونيانيوز.نت/ صحة /

أمور تفعلها يوميا وتضر عمودك الفقري.. تعرف على الحل

تعتبر بعض الأمور التي نفعلها يوميا ضارة بعمودنا الفقري دون أن ندري، وعلى صغرها إلا أننا نكررها يوميا، الأمر الذي قد يترك لنا ألما في الظهر والرقبة والرجلين.

تنظيف الأسنان :

يشكل الوقوف لتنظيف الأسنان على المرآة ضغطا زائدا على العمود الفقري أكبر مما يشكله المشي على سبيل المثال، وينصح الخبراء بالاتكاء أثناء تنظيف الأسنان لتخفيف ضغط حركة اليد على العمود الفقري.

غسل الأواني:

تشكل الوقفة الخاصة بغسل الأواني مع مد الأيدي باتجاه حوض غسل الأواني ضغطا زائدا على العمود الفقري، ولتجنب ذلك يفضل وضع كرسي صغير تحت الركبة أثناء غسل الأواني لتخفيف الضغط على العمود الفقري.

تغيير إطار السيارة :

تغير إطار السيارة كفيل بأن يترك لك آلاما في الظهر لبقية اليوم، لذلك تجنب الانحناء أثناء تغيير الإطار، وبدلا من ذلك عليك الجلوس على الأرض بحيث تكون عيناك بمستوى جناح السيارة.

التسوق : 

حمل المشتريات من البقالة في حقيبة تسوق واحدة غير مستحسن نهائيا، وبدلا من ذلك عليك توزيع المشتريات في حقائب متعددة لتوزيع الحمل، وتخفيف الضغط على العمود الفقري.

مسح الأرضيات: 

إياك وتجربة مسح الأرض بيديك والانحناء في سبيل ذلك، وبدلا من ذلك قم باستخدام ممسحة طويلة لأن الانحناء إلى الأرض سيضر عمودك الفقري كثيرا.

ربط الحذاء :

يضر الانحناء لربط الحذاء الخاص بك عمودك الفقري، لأن أي انحناء مهما كان يعتبر أمرا ضارا بالعمود الفقري، وبدلا من ذلك عليك الجلوس لربط الحذاء.

حقيبة الظهر : 

يسبب حمل الحقيبة على الظهر باستمرار ضررا مزدوجا خصوصا إذا ما كنت تحملها على كتف واحد، وإن كان ولا بد فاحملها على كلا الكتفين واستخدم الحقائب التي فيها خاصية امتصاص الصدمات لتخفيف الضغط على عمودك الفقري.

2019-08-27

دلالات:



الوادي الأخضر