الرئيسية / أخبار لبنان /إفتتاحيات الصحف اللبنانية للعام 2018- رئيسية /الشرق الأوسط: الجيش اللبناني يطلق النار على "درون" إسرائيلية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشرق الأوسط: الجيش اللبناني يطلق النار على "درون" إسرائيلية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / الشرق الأوسط: الجيش اللبناني يطلق النار على "درون" إسرائيلية
 

 
 
الشرق الأوسط

أكد مصدر أمني لبناني لـ"الشرق الأوسط" أن وحدات الجيش المتمركزة عند الحدود الجنوبية أطلقت النار باتجاه طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة فوق منطقة العديسة بجنوب لبنان. 


ونقلت محطة LBCI اللبنانية أن إطلاق النار جاء على خلفية قرار سابق للجيش يتعلق بإطلاق النار على الطائرات المسيّرة فور رؤيتها بالعين المجرّدة؛ لأن الجيش لا يملك رادارات ترصد هذه الطائرات. 


وأكد مصدر عسكري لبناني أنه "عند الساعة الثامنة إلا الثلث بالتوقيت المحلي شاهد مركز تابع للجيش في بلدة العديسة في جنوب لبنان طائرة مسيرة"، فأطلق "النار عليها وعادت إلى الأراضي المحتلة". وقال مصدر أمني لوكالة "رويترز" إن وحدات الجيش أطلقت النار من بنادق إم - 16. 


وكان الجيش اللبناني قدم شكوى لدى قوات "اليونيفيل" على خلفية سقوط قنابل في بلدة شبعا في الجنوب. وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن الشكوى جاءت بعد سقوط أربع قنابل مضيئة عند الطرف الغربي لبلدة شبعا، إلى شمال الخط الحدودي الفاصل في محور بركة النقار، وهو ما اعتبره الجيش اللبناني خرقاً برياً غير مبرر. 


وتوجهت إلى المنطقة لجنة مشتركة من الجيش اللبناني واليونيفيل، وأعدت تقريراً حول الحادثة، مشيرة إلى أن القنابل سقطت شمال الخط الحدودي لمسافة تراوحت بين الـ400 و800 متر. 

2019-08-29

دلالات:



الوادي الأخضر