الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: بلدية صيدا إستضافت منتدى السلام الدولي – للتطوع وأولمت على شرف الضيوف العرب بعد جولة على معالم تراثية وسياحية وخيرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بلدية صيدا إستضافت منتدى السلام الدولي – للتطوع وأولمت على شرف الضيوف العرب بعد جولة على معالم تراثية وسياحية وخيرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: بلدية صيدا إستضافت منتدى  السلام الدولي – للتطوع وأولمت على شرف الضيوف العرب  بعد جولة على معالم تراثية وسياحية وخيرية

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

إستضافت بلدية صيدا أعمال منتدى السلام الدولي للتطوع والإعلام الإلكتروني (الذي يزور لبنان برعاية دولة الرئيس سعد الحريري) وذلك في قاعة الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في مدينة صيدا وبدعوة من الهيئة الدائمة للتثقيف النقابي المشتركة مع بلدية صيدا.

وحضر أعمال المنتدى  ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد قبرصلي، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب الأستاذ عبداللطيف الترياقي، ورئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم، ومنظم ومنسق أعمال المنتدى في لبنان السيد رياض عيسى ، وأعضاء لجنة التثقيف النقابية المشتركة، ووفد من مؤسسة الحريري برئاسة المهندس محمد الحريري،  والوفود المشاركة.

بداية كلمة إفتتاحية من الأستاذ عيسى الذي لفت إلى أنها المرة الثانية التي يزور فيها المنتدى بلدية صيدا لعقد أعماله، معتبرا بأن اللقاء يشكل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات في عمل التطوع بين مختلف الوفود العربية.

ثم تحدث الأستاذ القبرصلي الذي نقل تحيات وتمنيات رئيس البلدية المهندس السعودي (الموجود خارج لبنان)  إلى الحضور، لافتا إلى أن البلدية ترعى أعمال التطوع البلدي في شتى المجالات بهدف التنمية في صيدا ومنطقتها.

ثم تحدث الأستاذ الترياقي الذي رحب بالوفود العربية في مدينة صيدا وشاكرا لبلدية صيدا إستضافة أعمال المنتدى للمرة الثانية على التوالي. . ولفت إلى أن التطوع ميزة متقدمة للمجتمع المدني في مدينة صيدا الذي يمكن إعتباره إنموذجا يحتذى به. وأشار إلى أن العديد  من التجارب الناجحة للعمل التطوعي تم تبنيها في العديد من المناطق .

ثم تحدث الدكتور الكاظم الذي شكر للرئيس الحريري رعايته للمنتدى، ولبلدية صيدا رئيسا وأعضاء وللجنة التثقيف النقابية المشتركة  لإستضافة أعمال المنتدى .

ثم تحدث المهندس الحريري فنقل تحية من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب السيدة بهية الحريري(الموجودة خارج لبنان) إلى المشاركين وضيوف المنتدى العرب. ثم قدم  شرحا مفصلا عن واقع التطوع في مدينة صيدا وتجربة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة في هذا المجال.

بعد ذلك جرى عرض  لتجارب الوفود المشاركة في أعمال المنتدى حول السلام والتطوع في الدول العربي، ثم تم  إلتقاط الصورة التذكارية للوفود أمام القصر البلدي.  واعقب ذلك جولة على عدد  من معالم المدينة التراثية والسياحية.

وظهرا أولمت بلدية صيدا على شرف الحضور فأقامت مأدبة غداء في واحة السلام  التابعة لجمعية جامع البحر في منطقة الشرحبيل بن حسنة (بقسطا – صيدا).

وسبق الغداء جولة على أقسام دار السلام  حيث كان عرض قدمه رئيس الجمعية الحاج طه القطب تناول واقع  رعاية المسنين الطبية والإنسانية ودور الجمعية الخيري في إستضافتهم، شاكرا لكل المساهمين والمتبرعين الذين يدعمون الجمعية لأعمال الخير.

دروع تكريم

وتخلل أعمال المنتدى تقديم دروع تكريمية من رئاسة المنتدى  لكل من رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي تسلمه ممثله الأستاذ القبرصلي، وإلى رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين الأستاذ عبداللطيف الترياقي، وممثل مؤسسة الحريري المهندس الحريري، ورئيس جمعية جامع البحر الحاج القطب.

2019-08-31

دلالات: