الرئيسية / أخبار صيدا /رياضة /بالصور: سباحة ...دراجات هوائية وركض وتوزيع الكؤوس للفائزين في صيدا ...برعاية الرئيس سعد الحريري: إختتام ترياتلون صيدا الدولي الثاني على واجهة صيدا البحرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: سباحة ...دراجات هوائية وركض وتوزيع الكؤوس للفائزين في صيدا ...برعاية الرئيس سعد الحريري: إختتام ترياتلون صيدا الدولي الثاني على واجهة صيدا البحرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / سباحة ...دراجات هوائية وركض وتوزيع الكؤوس للفائزين في صيدا ...برعاية الرئيس سعد الحريري: إختتام ترياتلون صيدا الدولي الثاني على واجهة صيدا البحرية

    
 

32 صورة مختلفة مرفقة مع الخبر

42 صورة مختلفة مرفقة مع الخبر 


غسان الزعتري 

إنطلق عند الساعة  السابعة صباح الأحد الأول من أيلول 2019 ، "ترياتلون صيدا الدولي الثاني 2019 – Saida International Triathlon" الذي تنظمه جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" برعاية الرئيس سعد الحريري و بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف الاتحادين اللبناني والآسيوي لـ" الترياتلون" وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة " سباحة، ودراجات هوائية وركض " . وذلك بمشاركة اندية وافراد محترفين وابطال لبنان ومنتخب الأردن وهواة ، حيث سيكون هذا الحدث ايضا مناسبة للتعريف أكثر  بهذه الرياضة في المدينة وسيرافقه برنامج فني ترفيهي للأولاد .

وحضر الإنطلاق ممثلة الرئيس الحريري رئيسة كتلة المستقبل النياببية السيدة بهية الحريري ورئيس لجنة الماراتون الدكتورناصر حمود، وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ، وسفيرا منظمة السلام العالمي ( HWPL ) الصحافي غسان الزعتري والأستاذ حسام عنتر، والسيدة أية الصعيدي ممثلة THE Planners  منظمة برنامج السباق،  وجمع من الشخصيات الرياضية وعشاق الرياضية وفاعليات 

التفاصيل 

الحريري ممثلة رئيس الحكومة تهديه لـ"مئوية لبنان الكبير": 
"صيدا يحق لها ان تفرح وان تعيش 
وهي تقاوم كل أشكال العودة الى الوراء"


برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً برئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري نظمت جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون  "ترياتلون صيدا الدولي الثاني 2019 – Saida International Triathlon" بالتعاون مع بلدية صيدا و" The Planner" ، وتحت اشراف الاتحادين اللبناني والآسيوي لـ" الترياتلون" وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة " سباحة، ودراجات هوائية وركض " وذلك بمشاركة من 170 متسابقاً بين محترفين من لبنان والمغرب وفرنسا واسبانيا مثلوا اندية ومنتخبات ، وبين مشاركين هواة . 

وتميز ترياتلون صيدا هذا العام بمشاركة هي الأولى في هذا النوع من السباقات في لبنان والشرق الأوسط لرياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة هو الشاب الكفيف ربيع الجمال الذي اجتاز مراحل السباق الثلاثة بنجاح .

وتقدم حضور "ترياتلون صيدا الدولي الثاني " الى جانب ممثلة راعي النشاط الرئيس سعد الحريري النائب بهية الحريري : رئيس الفرق الرياضية في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي ، والسفير عبد المولى الصلح ونائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها محمد القطب ، وسفيرا منظمة السلام العالمي" HWPL "الصحافي غسان الزعتري وحسام عنتر". ،  وامين عام تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو ، وعضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة الكابتن ياسر الحاج ، عضو المجلس الأهلي لمكافحة الادمان عدنان بلولي وممثلون عن جمعيات اهلية واندية كشفية ورياضية .

وكان في استقبالهم رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود ونائب الرئيس الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل وامين السر الدكتور اسامة ارناؤوط ومسؤول العلاقات العامة والاعلام نبيل بواب والمسؤول المالي في الجمعية حاتم عاصي ، وامين عام الاتحاد اللبناني للترياتلون الدكتور احمد خليفة ومسؤولة "The Planner" آية الصعيدي وفريق العمل اللوجستي للجمعية. .

الحريري

وفي تصريح لها على هامش "ترياتلون " صيدا اعلنت الحريري اهداء هذا الحدث الرياضي لذكرى مئوية لبنان الكبير 2020 التي تصادف في الأول من أيلول وقالت : " نحن اليوم في الأول من أيلول  ذكرى انطلاقة احتفالية مئوية لبنان الكبير 2020 ، وهذا الترياتلون نهديه لذكرى المئوية وهو باكورة أنشطة ستشهدها صيدا وكل لبنان بهذه المناسبة خلال سنة مئوية لبنان الكبير " .

وقالت " ان صيدا تثبت عاما بعد آخر انها مدينة للفرح وعاصمة للرياضة من خلال هذه الأنشطة التي تستقطب الناس من المدينة وخارجها . طبعا الرياضة بالنسبة لنا نعتبرها اساسية والماراتون الذي بدأنا به سيتابع وكذلك الترياتلون وكلاهما حدث بات كل الناس ينتظرونه . وهذه الأنشطة الرياضية الكبرى تشكل مساحة للشباب كي يظهروا قدراتهم ومواهبهم في مختلف الألعاب" .

وتوجهت الحريري بالشكر الى وزير الإعلام جمال الجراح والى تلفزيون لبنان على نقلهم هذه الصورة الحلوة عن مدينة صيدا وقالت" ان شاء الله سيكون لدينا دائما شيء جديد ، لأن صيدا تشهد حوارا دائماً حول مشاريعها وقضاياها ودورها ، وهي تدعو كل الناس ليزوروا المدينة التي ترحب بجميع زوارها وتشكل مساحة آمنة للناس كي يأتوا ويكتشفوا معالمها التاريخية والتراثية في واحدة من أعرق المدن على المتوسط ومدينة بحرية بامتياز واليوم هذا النشاط الرباضي للبحر حصة كبيرة منه من الشاطىء وحتى "الزيرة" التي تشهد حيوية جميلة جدا بحركة الزوار او بالانشطة التي تقام فيها حالياً".

واضافت الحريري " الشباب هم شركاء حقيقيون في هذه المدينة وهم الذين سيتسلمون قيادتها ، فإذا لم يحبوا مدينتهم ولم يعيشوا كل قضاياها لا يمكنهم أن يقودوها ، فتحية كبيرة للشباب الذين يساهمون في نهضة هذه المدينة  بكل القضايا سواء الرياضة او الانشطة او الحوار وفي كل الامور ، ويقومون بحيوية كبيرة ونحن نتمنى ان ننقل هذه الفكرة والحيوية الى كل المناطق لبنان ".

وفي معرض ردها على سؤال حول الوضع في الجنوب قالت الحريري " نحن في مواجهة مع العدو الاسرائيلي منذ العام 1982 ولم تكن كل هذه السنوات الطويلة نزهة ولا " شمة هوا" ، وكان هناك بالمقابل تصدي وارادة اساسية للنهوض بمنطقتنا في مواجهة الاجتياحات والاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية . واليوم نحن ارادتنا هي اننا نريد ان نعيش ، ارادتنا اننا نريد ان ننهض ببلدنا، وارادتنا هنا في صيدا اننا نريد ان نزيل عن المدينة اي صبغة لها علاقة بالتقوقع ، فصيدا ليست فقط بوابة الجنوب بل هي عاصمة الجنوب، وكل القيم والثوابت التي نحكي بها موجودة في هذه المدينة ، بتنوعها وبدعمها للقضية الفلسطينية وبمقاومتها للإحتلال الاسرائيلي . كل هذه القضايا نعتز ونفتخر بأنها موجودة في صيدا . نحن نريد ان نقول ان هذه المدينة يحق لها ان تفرح وان تعيش وهي تقاوم كل اشكال العودة الى الوراء. هناك اناس لديهم فن صناعة اليأس ، لكن الحريرية لم تصنع يوماً الا الأمل، انما من دون كذب ، اهم شيء اننا معا نستطيع ان ننهض ببلدنا ومدينتنا وان نفتح آفاقاً لشبابنا ليقودوا هم المرحلة القادمة ". 

وختمت الحريري بالقول " تحية كبيرة الى دولة الرئيس سعد رفيق الحريري راعي هذا الاحتفال والذي هو يشجعنا على كل الأنشطة التي نقوم بها بدءا من " صيدا مدينة رمضانية" لغاية اليوم وصولا الى اطلاق النقاش حول كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتنميتها ومشاريعها ".

حمود

من جهته قال رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود "نحن فخورون بتنظيم هذا الحدث الرياضي الذي تؤكد من خلاله صيدا موقعها ودورها كمدينة متوسطية منفتحة على العالم حضارة وثقافة وتراثاً ورياضة ، وان صيدا خلال السنوات الأخيرة عادت لتتصالح مع بحرها ومع جزيرتها بطريقة ايجابية من خلال العديد من الأنشطة التي تستقطب الرواد من كل المناطق ومن خارج لبنان ايضا وتعيد اثبات نفسها كمدينة سياحية ورياضية وثقافية ومدينة معتدلة مستقبلة لمحيطها ولكل لبنان ، ومتفاعلة مع العالم ومعنا اليوم مشاركون من فرنسا واسبانيا ومنتخب الأردن . وايضا يتزامن هذا الترياتلون مع سنة مئوية لبنان الكبير  2020 الذي سيكون ماراثون صيدا الدولي الثالث في اذار 2020 ماراثون عالمي كبير احتفالا بالمئوية" . 

وعن تقييمه لترياتلون هذا العام قال حمود " نترك التقييم للمشاركينلكننا من حيث التنظيم لم تسجل اية مشكلات تنظيمية او لوجستية او اية اصابات .  وختم حمود بتوجيه التحية الى راعي الترياتلون الرئيس سعد الحريري والى النائب الحريري والشكر الى كل من ساهم في انجاح هذا النشاط . 

السباقات والتتويج

انطلقت سباقات "الترياتلون" عند السابعة صباحا وتوزعت بين جزيرة صيدا " الزيرة" وبحر المدينة والمسبح الشعبي على الواجهة البحرية بمحاذاة بولفار رفيق الحريري على الشكل التالي :

في سباق السباحة :مسافة سريعة 750 مترا ومسافة اولمبية 1500 متر. 
في سباق الدراجات الهوائية: مسافة سريعة 20 كلم ومسافة اولمبية و 40 كلم. 
في سباق الركض: مسافة سريعة 5 كلم واولمبية 10 كلم.

فيما توزع المشاركون على فئتين: محترفون من بينهم ابطال لبنان ومنتخب الأردن ، وهواة ، وجرت السباقات تحت اشراف 12 حكما انتبدهم الاتحاد توزعوا على مسارات السباق وحتى خط النهائية .

وفي ختام السباقات ، جرى تتويج الفائزين حيث قامت الحريري بمشاركة العميد خشفة والدكتور حمود واعضاء الجمعية بتقديم الكؤوس اليهم وفقا للنتائج التالية : 

*المسافة السريعة : 
سيدات : 1- مريم شعبان ، 2- تالا سلام ، 3- ماري ان بالوز .
رجال : 1- باتريك غاريوس ، 2- احمد شامو ، 3- ليث النمر . 

*المسافة الأولمبية :
سيدات : 1-كارينا عثمان ،2- ليندزي نادر ، 3- ميساء دبغي .
رجال :1-علي الزعبي ،2-فنسنت باروكي ،3- سيفاك دمرجيان .

*سباق التتابع :
المركز الأول : فريق الجيش اللبناني 
المركز الثاني : اكاديمية ايليت للسباحة .
المركز الثالث : قوى الأمن الداخلي .

*بدل اولمبي :
المركز الأول : الجيش اللبناني 
المركز الثاني : سبلاش داش 
المركز الثالث : تراي باور

-----------------

تحضيرات عشية إنطلاق التريالتون

عشية انطلاق سباقات الترياتلون ، استكملت التحضيرات على الواجهة البحرية لمدينة صيدا بمحاذاة مسبح صيدا الشعبي وعلى جزيرتها الزيرة والتي منها ومن بحر المدينة ستبدأ بسباق السباحة ، ليتابع مباشرة وعلى التوالي بسباقي الدراجت الهوائية والركض على طول بولفار رفيق الحريري البحري وتنتهي مجددا الى نقطة الانطلاق . 

واشرف رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود واعضاء الجمعية وفريق العمل اللوجستي على التحضيرات الميدانية بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي والأجهزة المختصة . 

د. حمود

وقال الدكتور حمود اثر اللقاء ان كافة الاستعدادات استكملت لإنطلاق سباقات الترياتلون صباح الأحد. ونحن كجمعية صيدا انترناشيونال ماراثون عاما بعد عام نصبح اكثر اتقانا من حيث تنظيم هذا الحدث ونهتم كثيرا بالتفاصيل التي تهم المشاركين  وتحفزهم اكثر على المشاركة . 

واشار حمود الى ان ترياتلون صيدا يتميز هذا العام بأن عدد المسجلين للمشاركة هو اكثر 50% منه في ترياتلون العام الماضي ، وانه سيكون هناك مشاركة من صيدا وخارجها  وابطال لبنان الى جانب مشاركة منتخب الأردن . وقال "هذا يدل على ان ثقافة الترياتلون اصبحت تنتشر شيئا فشيئا في المدينة والمنطقة  من خلال هذا الحدث السنوي ونحن فخورون بهذا الأمر" .

وكشف حمود عن ان مفاجأة ترياتلون صيدا لهذا العام ستكون مشاركة شاب كفيف لأول مرة في مثل هذا السباق على صيعد لبنان ولاشرق والأوسط والمنطقة العربية وهو الشاب ربيع الجمال  وقال " نفتخر بهذه المشاركة لشاب رياضي فقد بصره ولديه من العزم والقوة والصبر ما دفعه لأن يقرر المشاركة وسيكون معه مرافق في السباقات الثلاثة . ونحن نعتبر ان رمزية مشاركة ربيع ستكون علامة فارقة في ترياتلون صيدا وهي جوهر هذا الحدث الرياضي ، ليكون مثالا وحافزاً لأصحاب الهمم والقدرات للمشاركة في مثل هذه السباقات ونعتبر ستشكل علامة فارقة".

واشاد حمود بالتعاون والتكامل بين جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون وبين العديد من مؤسسات المجتمع المدني التي تشارك سواء بمتطوعين من قبلها او بمتسابقين ، وبالثقة  المتبادلة التي تتعزز سنة بعد سنة ، وقال" سيكون هناك وبالتعاون مع نادي روتاراكت وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا توجيه للمشاركين بعد انتهاء السباقات ليتوجهوا الى جزيرة صيدا لزيارة سوق الأكل والاستمتاع ببحر المدينة وليكون هذا الحدث في الوقت نفسه رياضيا وسياحيا ".  وختم آملا ان يشهد ترياتلون صيدا تسجيل ارقام قياسية في السباقات الثلاثة . 

د. خليفة

من جهته اشار امين عام الاتحاد اللبناني للترياتلون الدكتور احمد خليفة الى السباقات ستكون على الشكل التالي :
في سباق السباحة :مسافة سريعة 750 مترا ومسافة اولمبية 1500 متر. 
في سباق الدراجات الهوائية: مسافة سريعة 20 كلم ومسافة اولمبية و 40 كلم. 
في سباق الركض: مسافة سريعة 5 كلم واولمبية 10 كلم.

وقال " المشاركون فئتان : محترفون من بينهم ابطال لبنان ومنتخب الأردن الذي وصل الجمعة الى صيدا ، وهواة . وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للترياتلون الذي جهز 12 حكما موزعين على 3 سباقات من السباحة حتى خط النهائية وحسب القوانين والتصنيفات والفئات العمرية. والانطلاق سيكون عند السابعة صباحا لكل السباقات . ويميز الترياتلون هذا العام مشاركة عربية كما ذكرنا من خلال منتخب الأردن ، ومشاركة الشاب الكفيف ربيع الجمال الذي سيخوض السباقات الثلاثة وهي اول مشاركة من نوعها لكفيف في سباقات الترياتلون في لبنان والشرق الاوسط والدول العربية" .

بيان قوى الأمن الداخلي

وكان صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة : البلاغ التالي:
 بتاريخ 1/9/2019 سيقام سباق ترياتلون – صيدا 2019، لذلك ستتخذ المديرية العامة لقوى الامن الداخلي اعتباراُ من الساعة 3.00 فجراً تدابير السير التالية :
- قطع الطريق بالاتّجاهين من محلّة الاولي الى محلّة جامع الزعتري عند كورنيش صيدا البحري.
- تحويل اتّجاه السير القادم من مدينة بيروت باتّجاه الجنوب فوق الجسر.
- تحويل السير القادم من الجنوب باتّجاه مدينة بيروت من محلّة تقاطع الزعتري البحري باتّجاه جامع الصدّيق.
- اخلاء الطريق المذكور بالاتّجاهين من السيارات المتوقفة بمحاذاته.
 يرجى من المواطنين الكرام اخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم وبعلامات السير الموضوعة على الطرقات حفاظاً على السلامة العامة.

2019-09-01

دلالات: