الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري في مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم ويجب تسليم الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين

الرئيس الحريري في مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم / موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري في مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم ويجب تسليم الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري في مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم ويجب تسليم الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين

انتهت جلسة مجلس الوزراء التي عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير، وأدلى على أثرها وزير الاعلام جمال الجراح بالمعلومات الرسمية التالية: "كانت جلسة سريعة وتم خلالها اقرار معظم بنود جدول الاعمال، وهناك بعض البنود سحبت بناء على طلب بعض الوزراء المختصين. افتتح الرئيس الحريري الجلسة بموضوع التعيينات، وبناء على طلبه سيتم من الآن فصاعدا وضع بند التعيينات على جدول اعمال مجلس الوزراء ويزود الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين ويتم إبلاغهم بها مع الجدول، ويتم التعيين عند اتخاذ القرار من مجلس الوزراء. هذا الامر تم حسمه اليوم، بأن لا تعيينات من خارج جدول الاعمال، والرئيس الحريري أكد هذه المسألة، فالتعيين يجب ان يكون مدرجا ضمن جدول الاعمال مع إرسال السير الذاتية مسبقا للوزراء".

أضاف: "اقترح وزير التربية عقد جلسة خاصة لمجلس الوزراء لمعالجة الموضوع التربوي لهذا العام نتيجة الضغط الكبير الحاصل على المدارس الرسمية وتزايد طلبات المواطنين لتسجيل أبنائهم في المدارس الرسمية، وبالتالي فإن القدرة الاستيعابية غير كافية الآن وسيتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب في هذا الموضوع. وستكون هناك جلسات لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل لقراءة أولية لمشروع موازنة 2020، ويمكن ان تعقد جلستان الأسبوع المقبل".

سئل: ماذا عن البند المتعلق بالمدارس المجانية؟ كيف تم صرف المساهمة؟

اجاب: "القانون يقول ان لجنة التعليم الخاص فيها عضو التفتيش المركزي وليس بموافقة التفتيش المركزي. جرت قراءة للمرسوم والنصوص وتبين أن اللجنة هي صاحبة القرار. التفتيش يقول انه لا يستطيع ان يقوم بالتدقيق وهذه العملية 2015 و2016. لذلك تمت الموافقة على اعتماد القانون الأساسي او المرسوم الأساسي الذي أقرته اللجنة".

سئل: هل ستكون هناك آلية للتعيينات؟

اجاب: "هناك بعض التعيينات تحتاج الى آلية وأخرى لا تحتاج الى آلية، بحسب ما يرتئيه الوزير".

سئل: كيف ستكون آلية وضع الأسماء؟

اجاب: "يتم تحديد المراكز التي تحتاج الى تعيينات، مثلا في القضاء، يتم طرح ثلاثة او أربعة اسماء مع السيرة الذاتية، ويتم درسها من الوزراء قبل جلسة التعيينات".

سئل: ماذا عن البند المتعلق بالبريد؟

اجاب: "تم التجديد لليبان بوست لمدة ثمانية أشهر بناء على التعديلات التي وضعتها انا والوزير محمد شقير، والتي من شأنها زيادة حصة الدولة أربعة أضعاف. وخلال هذه الفترة سيجهز دفتر شروط جديد لإطلاق مزايدة جديدة للقيام بتلزيم جديد، ويمكن ان ترسو على ليبان بوست او لا، وهي بشروط جديدة وبخدمات إضافية دخلت على السوق بعد العقد سنأخذها في الاعتبار".

2019-09-05

دلالات: