الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /أسبوع كارثي تعاني منه الأرض.. ماذا عن لبنان؟

أسبوع كارثي تعاني منه الأرض.. ماذا عن لبنان؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسبوع كارثي تعاني منه الأرض.. ماذا عن لبنان؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أسبوع كارثي تعاني منه الأرض.. ماذا عن لبنان؟

أفاد الأب ايلي خنيصر عبر صفحته على "فيسبوك" ان منخفضات جوية تعبر وسط اوروبا وشمال اليونان وجنوب تركيا، سوف يبدأ تأثيرها على لبنان اعتباراً من يوم الخميس من حيث تراجع درجات الحرارة والأجواء الغائمة التي ستترافق مع ضباب كثيف على الجبال الغربي بسبب الرياح الشمالية الغربية التي تحمل معها رطوبة عالية تساهم بتكدّس السحب فوق لبنان والساحل السوري ويحتمل ان تتساقط امطار عابرة بين اللاذقية وطرطوس في اليومين المقبلَين.

والجدير ذكره ان المنخفض الهندي الموسمي سوف يعاود نشاطه مطلع الأسبوع المقبل فتنهار قيم ضغطه الى 995hpa الأمر الذي سيحرك الرياح المدارية الساخنة نحو تركيا ومصر والشرق الأوسط فترتفع درجات الحرارة بخاصة في الداخل ما فوق 36 درجة. بالمقابل، يتوجّه الإعصار Dorian نحو سواحل فلوريدا وSouth Carolina حيث تنتظر هذه الولاية مروراً لجدار العين، فتصل سرعة الرياح القصوى الى 295 كلم في الساعة مصحوبة بأمطار غزيرة وارتفاع موج المحيط، ما يشكل خطراً على الطرقات والمنازل والمناطق السكنية ويهددها بالغرق. ومن Dorian الى التايفون Lingling الذي بدأ ينتقل الى الدرجة الثالثة سالكاً طريقه نحو شانغهاي وقد بدأت السلطات تحذر بمخاطر الإعصار رافعة الحذر الى الدرجة القصوى،

هذا وبدأ المنخفض العاصف الاستوائي Fernand بضرب سواحل المكسيك الشرقية قاذفاً الأمطار الطوفانية محوّلاً عدة مدن الى مستنقعات محت معالم الطرقات والشوارع، وليس الأمر بعيداً عن مومباي غرب الهند، التي ضربتها عواصف مدارية عنيفة ساهمت بتشكل السيول المدمرة وادّت الى مقتل العديد من الأشخاص غرقوا في المياه الموحلة، الأمر الذي عانت منه ايضاً تايلاند في الأيام الأخيرة حين اصبحت تحت المياه التي حجزت المئات في منازلهم.

اعاصير وسيول مدمرة هزّت العالم وعواصف تهدد وسط اوروبا في الأيام المقبلة بين ايطاليا والمانيا وصربيا واليونان وتركيا، باختصار: اسبوع كارثي تعاني منه الأرض.

طقس لبنان مشمس في البقاع، غائم فوق الساحل والجبال الغربية مع انخفاض درجات الحرارة، قبل ان تعود الى نشاطها في الأسبوع المقبل

الحرارة على الساحل: 30/24

في طرابلس: 31/26

على الجبال 1200 متر: 26 درجة تنخفض ليلاً الى 16 درجة

في البقاع: 32 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 17 درجة.

الرطوبة: على الساحل 82% وفي الداخل: 45%

الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 35 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية.

الضغط الجوي: 1008hpa

-0:08

 

2019-09-06

دلالات: