الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /الوزير خليل من الصرفند : التحديات التي تحدق بلبنان ﻻ يمكن مواجهتها اﻻ بالوحدة وترك الخلافات الشخصية جانبا

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوزير خليل من الصرفند : التحديات التي تحدق بلبنان ﻻ يمكن مواجهتها اﻻ بالوحدة وترك الخلافات الشخصية جانبا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الوزير خليل من الصرفند : التحديات التي تحدق بلبنان ﻻ يمكن مواجهتها اﻻ بالوحدة وترك الخلافات الشخصية جانبا 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكد وزير المال علي حسن خليل ان التحديات التي تحدق بلبنان ﻻ يمكن مواجهتها اﻻ بالوحدة وترك الخلافات الشخصية جانبا .

كلام الوزير خليل جاء خﻻل القائه كلمة حركة أمل في المجلس العاشورائي الحاشد الذي تنظمه الحركة في بلدة الصرفند .

الوزير خليل استهل كلمته بالحديث عن معاني وقيم عاشوراء قائﻻ : عاشوراء تؤكد حضورها وحيويتها من خلال التضحية ومن خلال تجاوزها الزمان والمكان لتصل الى وجدان الناس كانموذج في الثبات واﻻستقامة وصنع الحياة الكريمة العزيزة .

واضاف : نحن على مفترق طرق حقيقي نسأل انفسنا ونحن في اﻻيام اﻻخيرة في احياء هذه الذكرى العطرة  ماذا استفدنا من عاشوراء هل استلهمنا دروس التغيير ودروس العودة الى القيم قيم البذل والعطاء والتضحية واﻻصﻻح الحقيقي .

وتطرق خليل في كلمته للعناوين السياسي قائلا :

نطل على واقعنا من عاشوراء التي  يجب ان نعيش روح التجربة فيها  اجتماعيا وانسانيا وتربويا وثقافيا ، فﻻ يمكن ان نكون مقاومين  لكل التحديات التي تتربص بنا وبوطننا ونعيش التفكك !

واضاف خليل : اننا في حركة أمل نؤكد اننا كنا وسنبقى في قلب معركة التغيير وفي قلب معركة الدفاع عن الوطن نحن ملتزمون ومستمرون وعلى نهج اﻻمام الصدر وبقيادة الرئيس نبيه بري العمل لحماية المكتسبات التي تحققت وسندفع نحو تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مناخات الحوار والتمسك بعناوين القوة التي تحفظ للبنان توازن الردع في مواجهة العدوانية اﻻسرائيلية ، وسندفع باتجاه ترتيب العﻻقات بين اﻻفرقاء .

وختم : ان التحديات التي تواجهنا ﻹ يمكن مواجهتها اﻻ بالوحدة واعطاء اﻻولويات لقضايا الناس وبترك الخﻻفات  والمصالح الشخصية جانبا .

المجلس العاشورائي حضره اضافة للوزير خليل وفد من قيادة اقليم الجنوب في حركة أمل وفعاليات بلدية واختيارية وحشد من المؤمنين ضاقت بهم ساحة النادي الحسيني لبلدة الصرفند .

المجلس استهل بأي من الذكر الحكيم واختتم بالسيرة الحسينية لفضيلة الشيخ حسن خليفة .

2019-09-09

دلالات: