الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الجمعة 8 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الجمعة 8 أيلول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الجمعة 8 أيلول 2017

 

الساعة الموضوع

9,30 مؤتمر التحول الرقمي في الشرق الأوسط 2017 (Digital Transformation Middle East 2017)، تنظمه شركة "Knowledge Practices International (KPI)" بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، في اوديتوريوم بطحيش - قاعة وست هول- في حرم الجامعة. يتخلل المؤتمر كلمة لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عزالدين الساعة 12,00.

10,00 حفل تكريمي للعسكريين الشهداء تقيمه قيادة الجيش في باحة وزارة الدفاع الوطني، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وقائد الجيش العماد جوزاف عون وقادة الأجهزة الأمنية إلى جانب عائلات الشهداء وشخصيات رسمية وروحية واجتماعية.

10,45 مغادرة رئيس جمهورية افريقيا الوسطى Faustin archangel touadera مطار رفيق الحريري الدولي.

11,00 انتخابات تكميلية للمجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة النبطية، في مقر الاتحاد في مدينة النبطية.

12,30 قداس يترأسه الاب هاني طوق في عيد ميلاد العذراء مريم سلطانة السموات والارض، بدعوة من "هيدا لبنان" وفادي بوداغر ، في منتجع هيدا لبنان - الزعرور. يلي القداس قطع قالب الحلوى وغداء في مطعم الصاج.

14,00 لقاء تكريمي تنظمه المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي لأبنائها المتفوقين في الشهادات الرسمية ولكوكبة من أبناء الشهداء الخريجين وللمعلمين الذين حقق تلامذتهم أعلى المعدلات الوسطية في الامتحانات الرسمية في أجواء عيدي الأضحى المبارك والغدير الأغر، برعاية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، في أنصارية - مجمع الملاك السياحي.

15,30 حفل تكريم العاملين في جمعية التعليم الديني الإسلامي، في قاعة الجنان - طريق المطار، يلقي خلاله نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة بالمناسبة.

16,00 مؤتمر بعنوان "تأثير التربية الايجابية على الطفل"، بدعوة من نقابة اصحاب الحاضنات المتخصصة في لبنان، بالتعاون مع جمعية "عياش الطفولة"، برعاية تيمور جنبلاط، في etoile d jardin - السمقانية - الشوف.

17,00 الحفل الختامي للمرسم الفني المفتوح "زمن النصر"، برعاية وزير الدفاع المهندس يعقوب الصراف، بدعوة من بلدية حارة حريك وجمعية إبداع، بمشاركة أكثر من مئة فنان، باحة كنيسة مار يوسف - حارة حريك مقابل بلدية حارة حريك.

17,00 معرض بيصور لأعمال البناء 2017 بدعوة من الحزب التقدمي الاشتراكي-وكالة داخلية الغرب-فرع الحزب في بيصور، برعاية تيمور جنبلاط، في ملعب متوسطة بيصور الرسمية.

18,00 قداس إحتفالي، بدعوة من النائب اميل رحمه، يرأسه المطران حنا رحمه، بمناسبة عيد مولد السيدة العذراء والذكرى السنوية الثالثة لإقامة تمثال "سيدة بعلبك" في كنيسة سيدة المعونات - الانطش الماروني - بعلبك. يلي القداس تطواف بالشموع من الكنيسة إلى قاعدة تمثال السيدة العذراء.

برنامج احتفالات عيد مولد العذراء في دير سيدة المعونات - جبيل

18,30 قداس على نية شهداء الجيش اللبناني والصليب الاحمر اللبناني

20,00 ساعة صلاة قربانية ومريمية من اجل السلام في لبنان

**************************

18,30 افتتاح "الجمنزياد العربي"، الذي تستضيف نسخته الاولى بيروت، في قصر الاونيسكو.

18,30 احتفال يقيمه اللقاء الوطني - حركة فكرية انسانية تكريما لرجل المبادرات الانسانية والرياضية نعيم نعمان، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في قاعة البطريرك الياس الحويك - ثانوية راهبات العائلة المقدسة المارونيات - جبيل. يتخلله كلمة للنائب عباس هاشم وراعي الاحتفال.

19,00 الاحتفال السنوي الثامن لمؤسسة الدكتور وديع الحاج ولاحياء الذكرى الثامنة لغياب الدكتور وديع الحاج بعنوان "ما بتصح الا بالحقيقة"، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، يتخلله اطلاق عدد من المشاريع الثقافية والصحية والاستشفائية والاجتماعية، في قاعة كاتدرائية مار يوسف - بسكنتا.

21,00 العشاء السنوي لهيئة قضاء البترون في التيار الوطني الحر، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية جبران باسيل وحضوره، في مطعم بترونيات، يتخلله كلمة لباسيل.

2017-09-08